الجديد برس:

خرجت مظاهرات في مدينة رام الله وعدد من مدن وبلدات الضفة الغربية، مساء الثلاثاء، تنديداً بمجزرة المستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مما تسبب باستشهاد أكثر من 500 شخص جلهم من النساء والأطفال.

وأظهرت مقاطع فيديو حشوداً من الفلسطينيين في رام الله يهتفون لغزة، مرددين شعارات من ضمنها “الشعب يريد إسقاط الرئيس” في إشارة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

رام الله قبل قليل

أقسم بمن استوى على عرشه أنك وسلطتك ستسقطون وستذهبون إلى مكب نفايات التاريخ pic.twitter.com/1iMkeRcD3Q

— د.حذيفة عبدالله عزام (@huthaifaabdulah) October 17, 2023

من جانبها، حاولت قوات أمن السلطة تفريق المتظاهرين، مما تسبب باندلاع مواجهات بينهما، رشق خلالها المحتجون قوى الأمن بالحجارة بعدما حاولت فض الاحتجاج مستخدمة القوة ومركبات مدرعة.

ياااحيف عليكم !!!
مشهد من قمع قوات السلطة الفلسطينية لمظاهرة في #رام_الله تنديدا بـ "مــجزرة" #المستشفي_المعمداني … #غزة_تُباد #غزه_تحت_القصف_

pic.twitter.com/mMz9tuxL9A

— Rania Dridi رانية الدريدي (@Ranyadridi) October 17, 2023

????◀️ “طوفان بشري" وسط رام الله؛ إسناداً لغزة وتنديداً بمجزرة مستشفى المعمداني.#مستشفى_المعمداني#غزة#غزة_تحت_القصف pic.twitter.com/NlJ40p2RXb

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 17, 2023

واستُشهد شاب فلسطيني، منتصف ليل الثلاثاء، في إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح في الضفة الغربية، وذلك بعد خروج مسيراتٍ غاضبة نصرةً لغزة، ورداً على مجزرة الاحتلال بحق مستشفى المعمداني في حي الزيتون في غزة.

ومع استشهاد الشاب أحمد معين الريماوي في النبي صالح، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية، منذ بدء “طوفان الأقصى”، إلى 62 شهيداً، إذ كانت وزارة الصحة أكّدت أنّ هناك “61 شهيداً وأكثر من 1250 جريحاً” في الضفة، منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وأفادت مصادر محلية بأن الشهيد هو شاب من بيت ريما، وأُصيب برصاص الاحتلال في النبي صالح.

الشـــهيد أحمد معين الريماوي من بيت ريما الذي ارتقى برصاص الاحتلال بمواجهات في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله. pic.twitter.com/2LMII4cli7

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 17, 2023

 

وكانت مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح مع قوات الاحتلال، أُصيب خلالها شابان برصاص الاحتلال، وجرى نقلهما إلى المستشفى. وأُعلن، في وقتٍ لاحق، استشهاد أحدهما.

وأُصيب شاب بالرصاص، الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عايدة، شمالي بيت لحم. وأطلق سكان بلدة نحالين جنوبي غربي بيت لحم التكبيرات تنديداً بمجازر الاحتلال في غزة.

تكبيرات في بلدة نحالين جنوب غرب بيت لحم، تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة. pic.twitter.com/adxliK0gyF

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 17, 2023

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية إن مقاومين أطلقوا النار في اتجاه نقاط جيش الاحتلال والمستوطنات المحيطة بمدن طولكرم وجنين ونابلس.

كما شهدت ميادين الضفة الغربية المحتلة، عدداً من عمليات إطلاق النار والمواجهة والاشتباكات المسلحة مع قوات الاحتلال في نقاطٍ التماس.

وشن مقاومون عدة عمليات إطلاق نار، استهدفت مستوطنة “حومش” بين جنين ونابلس، وقرب السياج الفاصل في سهل مرج ابن عامر غربي جنين، وعملية إطلاق نار كثيف استهدف حاجز “دوتان” العسكري قرب بلدة يعبد، جنوبي غربي جنين.

أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في جنين تطلق وابلا كثيفا من الرصاص باتجاه مسيرة منددة بمجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وتصيب شابا. إضافة إلى قمعها بالقنابل الصوتية والغازية مسيرتين في الخليل ورام الله. pic.twitter.com/cdF54pvTYq

— أبو محمد (@abomohmed20free) October 17, 2023

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات تركزت عند منطقة المفتاح في المدخل الشرقي للمخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، الأمر الذي أدى إلى إصابة شاب بعيارٍ حي من نوع “توتو” في القدم، نُقل في إثرها إلى مستشفى في بيت لحم.

وأُصيب طفل بالرصاص الحي كذلك، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة في بلدة بيت أمر في الخليل، مُنددة بمجزرة مستشفى المعمداني.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع في اتجاه المشاركين في المسيرة المنددة بجرائم الاحتلال، أُصيب خلالها طفل (16 عاماً) برصاصة استقرت في بطنه، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وانطلقت مسيرة أمام مقر المقاطعة في الخليل، تنديداً بمجزرة مستشفى المعمداني في غزة.

مظاهرة غاضبة وحاشدة في مخيم الفوار جنوب الخليل، تنديدا بجريمة الاحتلال في المستشفى المعمداني بغزة. pic.twitter.com/qTMODPPLQT

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 17, 2023

كما انطلقت تظاهرات في مخيم شعفاط في القدس المحتلة.

يأتي ذلك بينما استُشهد 500 شخص على الأقل في غارةٍ إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة، في مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال وسط إدانات دولية وعربية واسعة.

وقبيل ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الشهداء الذين ارتقوا من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، تجاوزت أعدادهم ثلاثة آلاف شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 12500 جريح في القطاع، منذ السبت، الـ7 من أكتوبر الجاري.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/مدن-الضفة-الغربية-تنتفض-تنديداً-بمجزرة-المعمداني-في-غزة-ومواجهات-مع-قوات-الاحتلال.mp4

 

مواجهات عنيفة ومستمرة بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.#PalestineGenocide #IsraelGazaWar #غزة_الآن #غزة_تُباد #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/mpX9QKjGav

— اليافعي (@ALYAFEY_944) October 17, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائیلی بمجزرة مستشفى المعمدانی مع قوات الاحتلال الضفة الغربیة المعمدانی فی الاحتلال فی النبی صالح رام الله pic twitter com فی مخیم بیت لحم فی غزة

إقرأ أيضاً:

اشتباك مقاومين مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة الغربية

اندلعت فجر اليوم الثلاثاء، اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، فيما اعتقلت قوات العدو 15 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس عبر حاجز بيت فوريك، وتوجهت صوب مخيم بلاطة، بغطاء من الطيران المسيّر في أجواء المنطقة.

وأضاف أن مقاومين تصدوا لقوات العدو بوابل من الرصاص العبوات الناسفة محلية الصنع.

واعتقلت قوات العدو شابا بعد مداهمة منزله بالقرب من دوار الاتصالات في محيط مخيم بلاطة، كما اقتحمت إسكان الأطباء شرقي نابلس، وداهمت أحد المنازل.

إلى ذلك أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين، في هجوم للمستوطنين على قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وذكرت مصادر طبية، بأن ثلاثة مواطنين أصيبوا جراء الاعتداء عليهم من مستوطنين هاجموا قرية عصيرة القبلية.

وأوضحت، أن إصابة أحدهم نجمت عن تعرضه للضرب المبرح، بينما الإصابتان الأخريان نجمتا عن رشقهما بالحجارة، وقد أصيبا في الرأس والقدم، وتم نقل أحدهما إلى المستشفى.

وفي السياق اعتقلت قوات العدو، نحو 15 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وتركزت الاعتقالات في بيت لحم، حيث اعتقلت قوات العدو 10 مواطنين بينهم أشقاء، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي جنين، اعتقلت قوات العدو شابين بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي الخليل، اعتقلت قوات العدو شابا خلال اقتحامها بلدة السموع جنوب المدينة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم
  • مشاهد للحظة قنص مستوطن في نابلس وتحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى ساحة مشابهة لغزة ولبنان (فيديو)
  • قصف قوات العدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” / فيديو
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • اشتباك مقاومين مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة