لحظات أليمة يتخللها بعض المشاهد الإنسانية لأهالي شعب غزة، الذين حرصوا على مساندة أشقائهم، نتيجة القصف الأخير الذي تعرض له مستشفى العمداني في غزة، بالذهاب إلى المستشفى والتبرع بالدماء لإنقاذ الأطفال والضحايا.

المتبرعون من النازحين أتوا من بيوتهم لمساندة أشقائهم

يلتقط أحمد حجازي المصور الفلسطيني، المشاهد التي توثق شجاعة وتضحية شعب غزة لمساندة أشقائه، إذ يعلق على ذلك الأمر قائلا «المتبرعون هم من النازحين، أتوا من بيوتهم لمساندة أشقائهم، إلى مستشفى الشفاء التي تضم 1000 نازح في الوقت الحالي»، بحسب حديثه لـ«الوطن».

وتابع «حجازي» أن الوضع لا يزال صعبا، ويطلب من الجميع الدعاء لهم، وحرص على توثيق مشاهد التبرع عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»: «الله يبارك في الشباب ويحميهم».

قصف مستشفى المعمداني

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، مجزرة جديدة أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين في قطاع غزة، بعد قصفها المستشفى الأهلي العربي «المعمداني» في حي الزيتون بمدينة غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس

قام الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، بجولة تفقدية، بمستشفى عين شمس العام، في محافظة القاهرة؛ للتأكد من تواجد الفرق الطبية بجميع تخصصاتها، وذلك ضمن خطة الوزارة لإحكام الرقابة والمتابعة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

تفقد جميع أقسام المستشفى

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير حرص على تفقد جميع أقسام المستشفى، يرافقه الدكتور خالد الخطيب وكيل الصحة بمحافظة القاهرة، حيث بدأت الجولة بتفقد قسم الاسقبال والطوارئ، والاطلاع على جدول الطوارئ للفرق الطبية، عقبها تفقد طوارئ إنعاش القلب، وراجع كفاءة جهاز الموجات الصوتية للقلب.

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب الوزير تفقد غرفة الملاحظة وصيدلية الطوارئ، وغرف الأشعة العادية والمقطعية والموجات فوق الصوتية، كما تفقد غرف الرعاية المركزة، ووحدة أشعة بانورما الأسنان، وأشاد بانضباط العمل، والتزام الفريق الطبي بالتواجد في أماكن عملهم.

تكثيف أعمال النظافة والالتزام بإجراءات ومعايير مكافحة العدوى

واستكمل المتحدث الرسمي، أن نائب الوزير اطمأن خلال جولته التفقدية على الحالة الصحية للمرضى المقيمين بجميع الأقسام الداخلية للمستشفى، ومدى حصولهم على خدمات طبية ذات جودة، كما حرص على التأكد من التنسيق الجيد لاستقبال المرضى ضمن منظومة الرعاية الحرجة والعاجلة، واطمأن على البرامج التدريبية المقدمة للفرق الطبية من العاملين بالمستشفى.

وأضاف أن نائب الوزير، طالب بتكثيف أعمال النظافة والالتزام بإجراءات ومعايير مكافحة العدوى ، مؤكدا ضرورة التنسيق مع الجهات المنوطة بتوفير كافة المسلتزمات والأدوات الطبية اللازمة لضمان استدامة العمل الطبي، فضلًا عن إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالمستشفى وإعداد بيان بنواقص المستشفى والتنسيق مع فريق الرقابة والحوكمة بالوزارة، للتقييم والمتابعة الدورية لحظة بلحظة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير أكد ضرورة الإلتزام بالجداول الدورية لإجراء الصيانة للأسرة والأجهزة الطبية، وكذلك سرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية اللازمة لضمان تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمترددين على المستشفى.

وأوضح أن نائب الوزير اختتم جولته بزيارة المرضى المقيميين بالمستشفى من الأشقاء الفلسطنيين، واطمأن على حالتهم الصحية وتأكد من حصولهم على الخدمات الطبية والعلاجية المقررة لحالتهم الصحية.

يذكر أنه بالتزامن مع زيارة الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، قام فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية بمرور مسائي على مستشفى القناطر الخيرية التابعة لمديرية القليوبية.

وأفاد تقرير الزيارة برصد تغيب المدير المناوب ومدير الاستقبال والطوارئ وتغيب بعض الأطقم الطبية النوبتجية، إلى جانب رصد سلبيات تتعلق بمكافحة العدوى، والتخلص من النفايات، كما قام فريق المرور بالتواصل والمتابعة مع المسئولين، لسرعة التنسيق لحالة طوارئ حرجة، حيث لم تتوفر في المستشفى الإمكانيات اللازمة للتعامل مع الحالة وتم بالفعل التعامل مع الحالة.

كما قام فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية، خلال مروره على مستشفى القناطر الخيرية، بتفعيل 5 أسرة رعاية أطفال، كانت غير مفعلة، وتم إبلاغ غرفة الطوارئ بها في الحال، وتم تكليف المديرية بتشكيل فريق لتلافي السلبيات والتحقيق مع المقصرين ، وجاري المتابعة.

مقالات مشابهة

  • أهالي المزيونة يستبشرون بقرب افتتاح المستشفى الجديد
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط