أعلن العراق يوم الثلاثاء حالة الحداد الرسمي لمدة 3 أيام في أنحاء البلاد، حدادًا على أرواح شهداء قصف الاحتلال الوحشي مستشفى المعمداني في غزة.

وقال باسم العوادي المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية في بيان: "نعلن الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية العراق لمدة 3 أيام، ولاء وإكرامًا للأرواح البريئة التي سقطت ضحية الصمت الدولي قبل أن تسقط ضحية لنار العدوان الهمجي".

أخبار متعلقة الرئيس الفلسطيني يعلن الحداد بعد قصف الاحتلال مستشفى المعمدانيمصر تدين بشدة قصف الاحتلال لمستشفى المعمداني بقطاع غزةقصف مستشفى المعمداني.. إدانات عربية لـ"المجزرة المروعة" في غزة

وأضاف: "بينما تعمل الجهود الطيبة من أنحاء العالم كافة، على وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإغاثة المنكوبين من أبناء شعبنا الفلسطيني، وتخفيف وطأة الهجمة البشعة التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني، تأتي الأنباء لتحمل معالم جريمة حرب كاملة، ولترتكب هذه القوات مجزرة في غاية التحلل من كل الالتزامات الأخلاقية والإنسانية، عبر قصف المستشفى المعمداني وسط قطاع غزة المحتل، بما تسبب في استشهاد المئات من الأطفال والنساء والمصابين والجرحى".

مجزرة تجاوزت كل الحدود

وتابع العوادي، أن هذه المجزرة" تجاوزت كل الحدود والخطوط الحمراء، في عدوان يمتد إلى ماضيهم المخزي في ارتكاب المجازر من قانا وصبرا وشاتيلا، وصولًا إلى جريمتهم النكراء الحاضرة".

500 شهيد الحصيلة الأولية لمجزرة الاحتلال في مستشفى المعمداني#اليوم
التفاصيل | https://t.co/R5jHmSrAbs pic.twitter.com/bBcxni93iP— صحيفة اليوم (@alyaum) October 17, 2023

واستطرد: "لقد ارتفعت وطأة حمل المسؤولية على المجتمع الدولي وعلى كل مراقب يرى هذه التجاوزات من جانب الصهاينة، وصار العالم بأسره مدعوًا إلى اتخاذ ما هو أكثر من الاستنكار والشجب، من أجل وقف آلة الموت الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين، وهي واهمة أنها بذلك ستصفي القضية الفسطينية".

ودعا الدول العربية والدول الصديقة والعالم الحر، إلى تبني موقف موحد عبر إصدار قرار عاجل وفوري من مجلس الأمن الدولي لوقف هذا العدوان القبيح السافر".

وجدد المتحدث العراقي "موقف العراق الثابت والمبدئي من حق الشعب الفلسطيني في حياة حرة كريمة على أرضه وترابه الوطني، وألا تراجع عن نيل هذا الحق الذي لن يسقط بالتقادم مع الزمن، ولن يزداد إلا رسوخًا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بغداد العراق مستشفى المعمداني جريمة قصف مستشفى المعمداني جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة مستشفى المعمدانی

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث خلال حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، بأن السياسة المصرية متوازنة، وهذا التوازن لا يعني الحياد، بل يشمل السعي للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، بما يساهم في زيادة الاستقرار في المنطقة.

وأوضح مصطفى بكري، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «ten»، مساء الأحد، أن هناك مخططًا جديدًا في المنطقة، وحرب لا تبقي ولا تذر في الساحة اللبنانية، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يتحدث على عزمه لتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط، ويتحدث المرشح والرئيس السابق دونالد ترامب على أن الكيان المحتل لديه مساحة صغيرة، ومن الضروري أن تتوسع.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن «نتنياهو» يتحدث على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة الاحتلال، وبأن دولة الاحتلال هي الوطن القومي لليهود، وليس للإسرائيليين، ويريد أن تتوسع دولة الاحتلال إلى الحدود التوراتية.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى.. والمقاومة ستزداد اشتعالا»

الزعيم لم يمت.. توافد العشرات على ضريح جمال عبد الناصر لإحياء الذكرى الـ54 لرحيله.. وبكري: لا يزال يسكن القلوب والعقول

شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: تجربة مصر الفتاة والمعركة مع سمير رجب

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • بعد 4 أيام من الجدل.. تشكيك كبير بـانتهاء المهمة الأمريكية في العراق
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • بعد معلومات.. حالة تأهب قصوى للأمن في العراق
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • إيران لم تعلن الحداد على مقتل ذراعها نصرالله والعراق يعلنه