بكى الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، على الهواء مباشرة تأثرا بمشاهد قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة، وذلك خلال لقاء على شاشة قناة القاهرة الإخبارية.

أطفال غزة سيلاحقون العالم

وقال «شعث»، خلال حديثه: «العار على الاحتلال والعار للولايات المتحدة والعار العار كله للمجتمع الدولي المتخاذل تجاه أطفال فلسطين، هؤلاء الأطفال سيلاحقون العالم كله، وسيشكون غضبهم وما جرى فيهم أمام الله.

. بأي ذنب قتلت».

وأضاف أن العالم كله سيحاسب على كل ما يجري تجاه الشعب الفلسطيني، ويجب إعادة بناء قدرات الأمة العربية والوحدة العربية الكاملة في اتخاذ المواقف والإجراءات الكفيلة بردع هذا الاحتلال المارقة على المجتمع الدولي، ونحن لا نتحدث عن إسرائيل ولكن الولايات المتحدة والتي أعطتها الحق بضرب الشعب الفلسطيني الأعزل.

قصف مستشفى المعمداني

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قصف مستشفى المعمداني بحي الزيتون في وسط القطاع، الأمر الذي أسفر عن ارتقاء ما لا يقل عن 500 شهيد والعدد قابل للزيادة، وفق بيان وزارة الصحة الفلسطينية.

وبحسب بيان وكالة الأنباء الفلسطينية فقد تم نقل المصابين والجرحى من موقع مستشفى المعمداني إلى مستشفى الشفاء في القطاع، وسط نقص حاد في المعدات والأدوات الطبية اللازمة لإسعاف الجرحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل مستشفى المعمداني مستشفى المعمدانی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط برتبة رائد في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح الوضع في إسرائيل

أكد وزير الخارجية النرويجي، أن قرار دولة الاحتلال الإسرائيلي إضفاء الشرعية على بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير مقبول، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

مقالات مشابهة

  • كلب مسعور يعقر 5 أطفال فى قرية منية الحيط في الفيوم
  • كلب مسعور يعقر 5 أطفال في الفيوم
  • كلب مسعور يعقر 5 أطفال بمنيا الحيط في الفيوم
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • أستاذ بترول: ملف الكهرباء شديد الحساسية ومتفاءل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • إدانات دولية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات بالضفة الغربية
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • طالما استمرت حرب غزة.. هكذا قلّل مستشرق إسرائيلي من فرص التطبيع مع السعودية
  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)