صحيفة عاجل:
2024-07-02@10:55:29 GMT

القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك في تمرين "وطن 93"

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك في تمرين 'وطن 93'

تشارك القوات الخاصة للأمن البيئي في التمرين التعبوي المشترك الـ(5) لقطاعات قوى الأمن الداخلي "تمرين وطن 93"، بالإمكانات والمعدات والآليات الحديثة، وذلك بمعهد تدريب أمن وحماية المنشآت بقوات أمن المنشآت بالمنطقة الشرقية.

ويهدف (تمرين وطن 93) إلى إبراز قدرات القطاعات الأمنية وصقل مهارات المشاركين وخبراتهم الأمنية، للقيام بمهامهم باحترافية عالية؛ لحفظ الأمن وحماية مقدرات ومكتسبات الوطن، بتنوع التدريب العملياتي بشقي القيادة والسيطرة والفرضيات الميدانية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.


يذكر أن التمرين التعبوي المشترك الـ(5) لقطاعات قوى الأمن الداخلي يقام بمشاركة القطاعات الأمنية ورئاسة أمن الدولة والهيئة العليا للأمن الصناعي، والجهات المساندة من وزارتي الحرس الوطني والدفاع ورئاسة الاستخبارات العامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن البيئي تمرين وطن 93

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية

شاركت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، في ملتقى توظيف للشباب نظمته كبري شركات القطاع الخاص بالمحافظة، والتي تعمل في مجال صناعة الملابس الجاهزة ، وفر الملتقى أكثر من 100 فرصة عمل للشباب من الجنسين من جميع المؤهلات، والذي استمر لمدة يومين متتالين.

وشملت وظائف: مدير خدمات لوجستية، ومسئولين تصدير واستيراد، ومخلص جمركي، ومسؤول متابعة العمليات التجارية الخارجية، ومحاسبين ، ومراجعين ، ومهندسين، وأخصائى موارد بشرية ، ومسئول مشتريات ، وكيميائيين، وفنيين.

يأتى ذلك فى إطار سياسة المديرية وخطتها فى توفير فرص العمل اللائقة مع متابعة الشباب بعد التعيين، والاطمئنان على تطبيق الحد الأدنى للأجور لكافة العاملين بالشركات وتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت لمتابعة أحوال العمالة بها، إلى جانب حصر وتسجيل المنشآت التى يعمل بها 20 عاملا فأكثر ونسبة استيفاؤها لتعيين نسبة 5% من إجمالى عمالها من ذوى الهمم، وتحديد المستوفي منها وغير المستوفى  للنسبة وترشيح ذوي الهمم لتعيينهم فى المنشآت غير المستوفاة للنسبة القانونية التي حددها القانون ، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة .

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية ، إن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بشأن توفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى بالمحافظات ، بما يساهم فى الحد من معدلات البطالة ويحسن من مستويات المعيشة ويلبى آمالهم وطموحاتهم ، وكذلك فرص للتدريب المهنى لإعدادهم وتأهيلهم للالتحاق بالمهن التي يحتاجها سوق العمل ، مع أولوية ذوي الهمم فى الحصول على الفرص المتاحة التي توفرها المديريات بالتعاون مع المنشآت العاملة داخل المحافظات.

ودعاء  مدير المديرية، جميع الشباب الالتحاق بالفرص المتاحة ، وعمل سيرة ذاتية لهم وفق خبراتهم ومؤهلاتهم التي تعزز من حصولهم على الفرص المتاحة وتساعد على دخولهم سوق العمل والعمل فى منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بتبوك
  • وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بمنطقة تبوك
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة مكة المكرمة
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين ومواطن لإخلالهما بأنظمة البيئة بمكة
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط 8 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة تبوك
  • لإشعالهما النار.. ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير
  • لاستغلاله الرواسب.. ضبط مخالف لنظام البيئة في الشرقية
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)