قال مصدران مطلعان لوكالة رويترز، إن شركة الظاهرة الزراعية الإماراتية تجرى محادثات للاستحواذ على المزيد من الأراضي الزراعية فى مصر فى صفقة قد تقلل اعتماد القاهرة على واردات المحاصيل الأساسية.

ولم يوضح المصدران ما إذا كان إبرام الصفقة قريبا، إلا أنها قد تتطلب مئات الملايين من الدولارات لاستصلاح الصحراء وزراعة محاصيل رئيسية مثل القمح والذرة، بحسب وكالة «رويترز».

وقال المصدران، اللذان طلبا عدم كشف هويتيهما، إن شركة الظاهرة تجرى محادثات عبر شركتها التابعة فى مصر مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ لشراء أراض فى منطقة توشكى، إلا أنها تدرس أيضا مناطق أخرى.

ونصف شركة الظاهرة مملوك للشركة القابضة إيه.دى.كيو وهى صندوق ثروة سيادى فى أبوظبى.

وفى أغسطس الماضى وقعت الحكومة المصرية ومكتب أبو ظبى للصادرات التابع لصندوق أبو ظبى للتنمية اتفاقية برنامج التمويل الدوار بقيمة 500 مليون دولار على مدى خمس سنوات.

وقالت الحكومة المصرية إن الهدف من ذلك الاتفاق هو تمويل واردات القمح، مؤكدة أنه الأول من نوعه مع مكتب أبو ظبى للصادرات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

باحث في شؤون الجماعات الإسلامية: ثورة 30 يونيو كانت حلما لكل المصريين

أكد ماهر فرغلي، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، أن ثورة 30 يونيو المجيدة كانت حلما لكل المصريين، وكانت المنجية لمصر من المخططات الشريرة التي كانت تستهدف وحدة وكيان الدولة المصرية ومستقبل المصريين.

الإخوان عملوا على تفتيت الدولة المصرية

وأوضح «فرغلي»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن الإخوان كانوا يعملون على تهريب الأسلحة والمخدرات وتقديم الدعم اللوجستي لكل الجماعات الإرهابية في العالم، وأيضًا دعم كل التنظيمات الإرهابية لشن عمليات إرهابية داخل مصر من أجل تفتيت وإعادة تقسيم الدولة المصرية كمحاولة لتهديد الجيش المصري والذي يعد أقوى جيش داخل المنطقة.

خداع الإخوان للشعب المصري 

وأشار إلى أن جماعة الإخوان عملت أكبر خدعة في تاريخها وهي أنها روجت في البداية أنها جماعة سلمية وأن لها مشروع كانت تسميه بـ«النهضة» ويهدف إلى تقدم الدولة المصرية، وفي ذات الوقت كانت تتعاون مع جيش موازٍ من الجماعات الإرهابية وبدأت تعد لما يسمى بالحرس الثوري واكتشف المصريون أن الجماعة ليس لها مشروع وبناء عليه حدثت هذه الثورة.

مقالات مشابهة

  • بسبب شركة الشحن.. بسمة وهبة تتصدر التريند
  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • محاصيل زراعية تتحدى التغيرات المناخية!
  • حزب الإصلاح يفشل محاولات إماراتية لنسف اتفاقاته مع أنصار الله في تعز
  • بسمة وهبة تقاضي شركة شحن تأخرت في إرسال أشعة ابنها لطبيبه بألمانيا
  • باحث في شؤون الجماعات الإسلامية: ثورة 30 يونيو كانت حلما لكل المصريين
  • إزالة 6 حالات تعد علي أراض زراعية المنيا
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • شركة ملابس تركية بارزة عالميا تقترب من الإفلاس
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا