بوابة الفجر:
2024-10-06@12:47:19 GMT

هكذا عبر خالد سليم عن دعمه للقضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

بعد الأحداث المثيرة والمرعبة التى تعرضها  سكان غزة  اليوم من انفجار إحدى المستشفيات قطاع غزة، سيطر الحزن على جميع الجمهور، ونجوم الوسط الفني داعمين الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه ضد أساليب الوحشية التي يمارسها الكيان الصهيوني.

 

وشارك جمهوره صورة لرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام".

 

وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه: "حسبنا الله ونعم الوكيل، القانون الدولي يمنع قصف المستشفيات والبيوت وأماكن تواجد المدنيين، يارب النصر من عندك، وانتقم منهم انتقام عزيز جبار". 

 

وأضاف: "الله يرحم الشهداء في فلسطين والأطفال والنساء والمسنين والشباب اللي راحو بلا ذنب لا حول ولا قوة الا بالله".

 

تعليقات الجمهور على المنشور

 

وفورا من مشاركة المنشور نال على إعجاب الكثير من جمهور السوشيال ميديا ونجوم الوسط الفني داعين الله عز وجل عن العفو والمقدرة والرحمة، وزوال المصائب، وأن يحفظ الجميع، وغيرها من التعليقات.

 

 

آخر أعمال الفنان خالد سليم

 

والجدير بالذكر  آخر أعمال  الفنان خالد سليم الدرامية، مسلسل  "حكايات جروب الماميز" بطولة دينا فؤاد، وليد فواز، هبة عبد الغنى، نورهان، أمانى كمال، رباب ممتاز، ياسمين داود وعدد من الأطفال، ومعالجة درامية وإشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب وسيناريو وحوار سمر طاهر وريم يوسف ومى سعد وإخراج أحمد صالح وإنتاج شركة سينرجى، وحاز المسلسل على إعجاب الجمهور وتصدر التريند فور عرضه على الشاشة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد سليم القضية الفلسطينية ترند

إقرأ أيضاً:

"نبوءة النصر".. تجربة أحمد فؤاد سليم في حرب أكتوبر

 عاش الفنان أحمد فؤاد سليم تجربة روحانية غيرت مجرى حياته قبل حرب أكتوبر 1973، بينما كان مجندًا في سلاح الدفاع الجوي، رأى حلمًا عميقًا في نومه، تجسّد فيه نبوءة بالنصر العظيم. 

كان الحلم يبعث برسالة تحمل معاني الوحدة والإيمان، إذ رأى نفسه يصلي في مكان مقدس، محاطًا بجمع من المسلمين والمسيحيين، مع تداخل صوت المؤذن وأجراس الكنائس.

تفسير الحلم

في كتابه عن مسيرته الفنية، الذي تزامن مع تكريمه بمهرجان القومي للمسرح، أوضح أحمد فؤاد سليم أن أحد زملائه فسر له هذا الحلم على أنه بشارة بالنصر على الاحتلال الإسرائيلي.

 لقد شعر بأن تلك الرؤية كانت تجسيدًا للأمل والتضامن بين المصريين، وهي الرسالة التي تحملها حرب أكتوبر.

لحظة الانتصار

بعد أيام قليلة من هذا الحلم، عبر الجيش المصري قناة السويس، موجهًا ضربات قاسية لخط بارليف، الذي كان يعتبر رمزًا لهيمنة الاحتلال الإسرائيلي. قال سليم: "ودك حصون خط بارليف، ونسف كثير من المواقع الاستراتيجية الإسرائيلية"، مشيرًا إلى أن تلك العملية كانت بمثابة درس قاسٍ للعدو، حيث عانت القوات الإسرائيلية من هزيمة قاسية لم يتوقعوها.

أثر الحرب على الهوية المصرية

أحمد فؤاد سليم أكد أن حرب أكتوبر كانت تجربة عميقة وغيرت من مفاهيم الهوية الوطنية، وتحدث بإيمان وثقة عن قدرة المصريين على تحقيق المستحيل عندما يتوحدون ويعملون بجدية. 

وبيّن أن هذه الوحدة كانت حاضرة في ساحة المعركة، حيث رأى بعينه ما بذله الجنود والمدنيون على حد سواء، مضيفًا: "لقناهم درسًا لا يمكن أن ينسوه وكنا لهم بالمرصاد".

أهمية التجربة

أكد سليم أن حرب أكتوبر تمثل أعمق وأهم تجربة في تاريخ مصر الحديث، كما أنها كانت نقطة تحول في حياته الشخصية، إذ شكلت تلك التجربة إلهامًا له في مسيرته الفنية، حيث ساهمت في صقل شخصيته وزيادة وعيه بالقضايا الوطنية والاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد المنشور المثير للجدل.. ما سبب بيع مطعم صبحي كابر؟
  • برلمانيون: جهود مصر بقيادة الرئيس السيسي الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية
  • "نبوءة النصر".. تجربة أحمد فؤاد سليم في حرب أكتوبر
  • علاء مرسي يتصدر التريند بعد حفل زفاف ابنته على شاب من خارج الوسط الفني
  • إيران تؤكد استمرار دعمها للقضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • منظمة الصحة العالمية تشكر محمد بن زايد على دعمه لبنان
  • توسّع الاستهداف الاسرائيلي المتعمد للمسعفين المستشفيات وغارات لقطع التواصل مع سوريا
  • جيهان البحار: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • مخرجة الفيلم المغربي: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • حجة.. وقفة لقطاع التعليم الفني والكليات الخاصة وفاء لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله