RT Arabic:
2024-07-08@02:04:53 GMT

جو بايدن يصدر بيانا حول ضرب المستشفى في غزة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

جو بايدن يصدر بيانا حول ضرب المستشفى في غزة

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن "حزنه" لسقوط الضحايا في الضربة على المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، مضيفا أنه وجه فريقه الأمني بجمع المعلومات حول ما حدث.

الرئيس الفلسطيني يعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام "على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني"

وجاء في بيان للرئيس الأمريكي بهذا الصدد، يوم الثلاثاء: "أنا غاضب وحزين للغاية على الانفجار في المستشفى الأهلي في غزة، والخسائر الرهيبة في الأرواح التي تسبب بها".

وأضاف بايدن: "فور اطلاعي على الأخبار تحدثت مع الملك الأردني عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، ووجهت فريقي للأمن القومي بمواصلة جمع المعلومات بشأن ما حدث تحديدا".

وأكد أن "الولايات المتحدة تقف بشكل لا لبس فيه إلى جانب حماية حياة المدنيين أثناء النزاع، ونحن نحزن لنزلاء المستشفى والكوادر الطبية وغيرها من الأبرياء الذين قتلوا أو أصيبوا جراء هذه المأساة".

يذكر أن السلطات في قطاع غزة أعلنت عن توجيه إسرائيل ضربة إلى المستشفى الأهلي المعمداني، مما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص، نسبة كبيرة منهم من النساء والأطفال.

ونفت إسرائيل مسؤوليتها عن الضربة، مشيرة إلى أن الانفجار ناجم عن عملية إطلاق صاروخ فاشلة من قبل "الجهاد الإسلامي"، الذي نفى بدوره صحة التصريحات الإسرائيلية واتهم إسرائيل "بفبركة أكاذيب".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض القضية الفلسطينية جو بايدن طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤيديه على التلاحم، وذلك في مستهل حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا، اليوم الأحد، وسط دعوات متزايدة له للتنحي كمرشح للحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن لبعض المؤيدين المجتمعين حوله قبيل خطابه الرسمي في الحملة الانتخابية: "أنا أفعل ذلك منذ فترة طويلة.. وبصراحة لم أكن أكثر تفاؤلاً بشأن مستقبل أمريكا إذا تلاحمنا سويا"، مضيفا: "علينا استعادة الكرامة والأمل في أمريكا.. يجب أن نوحد أمريكا مرة أخرى، وهذا هو هدفي"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وتستمر حملة بايدن الانتخابية مع سعي الرئيس الأمريكي إلى إظهار القوة في مواجهة مخاوف نواب الكونجرس الديمقراطيين بشأن ترشحه للرئاسة نيابة عن الحزب، حيث دعاه حتى الآن 5 نواب ديمقراطيين إلى التنحي، وذلك بعد أدائه الذي أثار التساؤلات خلال مناظرته الرئاسية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة أن بايدن توجه إلى هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، ليحضر تجمعًا حاشدًا مع أعضاء النقابات والديمقراطيين المحليين، على أن يعود إلى واشنطن العاصمة مساء اليوم الأحد قبيل انعقاد قمة الناتو المرتقبة التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد غد الثلاثاء وتستمر على مدى ثلاثة أيام .

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • غزة - إخلاء مستشفى المعمداني
  • «الدبيبة» يصدر بيانا بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
  • مودرن سبورت يصدر بيانا حول ما أُثير عن أحمد رفعت عقب وفاته
  • عاجل.. مودرن سبورت يصدر بيانا رسميا بشأن وفاة أحمد رفعت
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»