وزارة الصحة الفلسطينية تفيد بأنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة وصلت إلى ‌‎ 3500شهيد ونحو 12 ألف جريح. ووكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في القطاع يقول إنّ حجم الدمار الحالي تجاوز كل الاعتداءات الإسرائيلية منذ عام 2008.

بيّن المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة أكّد أنّ 64% من الشهداء هم نساء وأطفال، موضحاً أنّ هناك 936 امرأة شهيدة و853 طفلاً شهيداً
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة وصلت إلى ‌‎ 3500 شهيداً، ونحو 12 ألف جريح.


ونشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة حصيلة الشهداء والجرحى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي، في يومه العاشر على التوالي، مشدداً على أنّ الساعات الـ24 الماضية شهدت استشهاد 254 فلسطينياً، ووقوع 562 إصابة.
وبيّن المكتب الإعلامي للحكومة أنّ 64% من الشهداء هم نساء وأطفال، موضحاً أنّ هناك 936 امرأة شهيدة و853 طفلاً شهيداً.
وأدى العدوان إلى ارتقاء 37 شهيداً من الطواقم الطبية، موزَّعين بين أطباء ومسعفين وممرضين، بالإضافة إلى استشهاد 127 موظفاً من الكوادر التعليمية.

371 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية
ولفت المكتب الإعلامي الحكومي إلى أنّ الاحتلال ارتكب، منذ بداية العدوان، 371 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، التي “قصف منازلها فوق رؤوس قاطنيها من دون سابق إنذار أو تحذير”، على نحو أسفر عن 1981 شهيداً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وعن مسح عشرات العائلات من السجلات المدنية.
وأشار إلى تفاوت عدد الشهداء في هذه المجازر، بين 3 في أقل المجازر عدداً، مثل عائلات رضوان وأبو الريش وعلوان، و42 شهيداً في مجزرة عائلة النجار. ومجموعة من هذه العائلات مُحيت بالكامل من السجل المدني، مثلما حدث مع أُسر من عائلات: شهاب والنجار والمقارنة ونوفل والدلو.
وقال المكتب الإعلامي الحكومي إنّ هذا العدد الكبير من المجازر، في هذه الفترة القصيرة زمنياً، يُظهر مدى وحشيّة الاحتلال وإجرامه، و”يكشف سوءة المجتمع الدولي الذي وقف صامتا أمام هذه المجازر بحق المدنيين العزل الأبرياء”.

حجم الدمار غير مسبوق
من جهته، أكّد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، جواد الآغا، للميادين، أنّ حجم الدمار الحالي تجاوز جميع الاعتداءات الإسرائيلية منذ عام 2008.
وأوضح الآغا أنّ أحياء كثيرة دُمرت بالكامل في القطاع، مشيراً إلى تدمير 10500 وحدة سكنية بالكامل.
وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أنّ الاحتلال هدم 3731 مبنى سكنياً، وتضرّر نحو 10 آلاف وحدة سكنية بصورة جزئية، منها 7100 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.
وشمل عدوان الاحتلال المدارس أيضاً، إذ أخرج 18 مدرسة عن الخدمة، من جراء تضررها بصورة كبيرة، بينما تضررت 150 مدرسة بصورة متفاوتة.

تواصل عمل الطواقم الحكومية
وأكّد المكتب الحكومي أنّ الطواقم الحكومية عملت على تعزيز صمود المواطنين في المناطق المستهدفة، من خلال توزيع المواد الإغاثية العاجلة، عبر اللجان المحلية، تزامناً مع تشغيل عدد كبير من المخابز وتوفير الطحين والوقود اللازم لها.
وتواصل الطواقم الحكومية والبلديات عمليات إزالة الأنقاض من الطرقات وصيانة آبار المياه المتضررة.
وتعمل وزارة الزراعة أيضاً على ضمان استمرار العملية الإنتاجية الزراعية وتوفير الغذاء للمواطنين في جميع المحافظات، بالشراكة مع جميع الجهات الحكومية وذوي العلاقة بالقطاع الزراعي.
في المقابل، تستمر المقاومة الفلسطينية في معركتها “طوفان الأقصى”، وتقصف “تل أبيب” والقدس المحتلة والمستوطنات، بالإضافة إلى استهداف مواقع “جيش” الاحتلال وجنوده في غلاف غزّة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها

أعلن المكتب الإعلامي لجامعة سيتشينوف الطبية، أن علماء الجامعة ابتكروا طريقة لعلاج التهاب اللوزتين المزمن باستخدام تأثير موجات الراديو ، ما يسمح بالحفاظ على اللوزتين.

إقرأ المزيد طبيب يحدد أسباب التهاب اللوزتين وخطره



وتقول البروفيسورة غالينا نيكيفوروفا: "يكمن جوهر هذه التقنية في توسيع الثغرة (انخفاض على سطح اللوزتين) ومعالجة سطحها بموجة راديو، ما يؤدي بالنتيجة إلى ظهور حاجز عليها، لا تستطيع السموم والكائنات الحية الدقيقة اختراق سمك اللوزتين. وتحتوي اللوزتان في المتوسط على 16-20 ثغرة، ولكن عادة ما تعالج 5-7 ثغرات على كل جانب، لأنه من الضروري الحفاظ على وظيفتها. وباستخدام طريقتنا يمكن تجنب استئصال اللوزتين والحفاظ على هذا الجهاز الوقائي المهم لجهاز المناعة لدى الإنسان".

ويشير بيان المكتب الإعلامي، إلى أن الطريقة الجديدة يمكن أن تستخدم حتى في العيادات الخارجية لأنها تتميز بحد أدنى من النزيف، وتستغرق العملية تحت تخدير موضعي في المتوسط 15 دقيقة. وقد اتضح أن "معظم العمليات الأولى التي أجريت باستخدام هذه الطريقة كانت فعالة جدا، وحافظت على لوزتي المرضى ولم تعد هناك حاجة لاستئصالها بالإضافة إلى أنها منعت حصول مضاعفات لديهم وتعافوا تماما".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • 25 شهيدا بـ3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها
  • إعلام فلسطيني: الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة (فيديوهات)
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • في اليوم 269 لحرب الإبادة على غزة.. 124,960 شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء و153 صحفيا شهيدا