أفاد تقرير لصحيفة «ذا جارديان»، بأن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منشآت ميدانية في غزة، مستشفى المعمداني، تسببت في استشهاد مئات الأشخاص، فيما أنَّ أعداد الضحايا بالمستشفى الأهلي في تزايد.

ما بين 22 إلى 300 شخص استشهدوا بسبب غارات العدوان الإسرائيلي على المستشفى الميداني

وتابع تقرير الصحيفة البريطانية، أنه ما بين 22 إلى 300 شخص استشهدوا بسبب غارات العدوان الإسرائيلي على المستشفى الميداني بغزة، بجانب مئات الضحايا الذين لا يزالون تحت الأنقاض، وذلك وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وبحسب «ذا جارديان»، فإنَّ «الدفاع المدني» لقطاع غزة يؤكد ارتفاع أعداد شهداء المجزرة إلى أكثر من 300 إنسان، بينما مسؤول بـ«الصحة الفلسطينية» صرَّح لإحدى المحطات العربية بأن أعداد الضحايا والمصابين لا تقل عن 500 شخص.

وأشارت الصحيفة إلى إحدى جرائم الاحتلال الإسرائيلي اليوم، على الأراضي المحتلة، فقد تسببت غارة إسرائيلية على مدرسة في أحد المخيمات بقطاع غزة، المغازي، في استشهاد 6 أشخاص، بحسب وكالة اللاجئين الفلسطينية التابعة للأمم المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب في غزة الحرب على غزة العدوان الإسرائيلي حرب غزة حرب غزة 2023 مستشفى المعمداني

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن

الثورة نت|

بعث وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف، رسالة خطية إلى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أحمد عطاف.

وعبر وزير الخارجية في رسالته عن تقدير الجمهورية اليمنية للموقف المبدئي للجمهورية الجزائرية الرافض للعدوان العسكري والحصار الشامل المفروض على بلادنا، مشيراً إلى أنه ليس بالموقف الغريب على الجزائر التي تمثل رمزاً هاماً من رموز البلدان المدافعة عن حق الدول في الدفاع عن نفسها وتقرير مصيرها.

وأكد أن القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم، وأن موقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدوان الإسرائيلي جاء نتيجة الاستجابة لما يشعر به الشعب اليمني تجاه فلسطين وشعبها ودعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعاون من ويلات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948، وبدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى، وللأسف تخلى مؤخراً عدد من الأشقاء عن الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الإسرائيلي.

وأضاف الوزير شرف، أن استهداف السفن المملوكة للعدو الإسرائيلي أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان الإسرائيلي ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

واختتم رسالته بالتأكيد على رغبة القيادة اليمنية بصنعاء في تعزيز التعاون المشترك بين اليمن والجزائر في جميع المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح الشعبين الشقيقين، وكذا مصالح الأمة العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ37765 شهيدا
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيد منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان الصهيوني