كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مدى إمكانية خصم فواتير ضريبة المدخلات لمشتريات بتاريخ سابق، حيث أوضحت التفاصيل بشأن خصم ضريبة المدخلات.

خصم ضريبة المدخلات

وجه أحد المستفيدين سؤالا بشأن خصم ضريبة المدخلات بتاريخ سابق، حيث أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه يحق للشخص الخاضع للضريبة خصم ضريبة المدخلات التي تحَملها فيما يتعلق بالخدمات المقدمة له خلال فترة (الستة أشهر) السابقة لتاريخ سريان التسجيل.

وأوضحت الهيئة أنه تسمح اللائحة التنفيذية للشخص الخاضع للضريبة بخصم ضريبة المدخلات للسلع في فترات ضريبية لاحقة للفترة الضريبية التي تشمل تاريخ التوريد وبشرط ألا تتجاوز 5 سنوات بعد السنة التي تم بها التوريد.

ولفتت إلى الاطلاع على الدليل الإرشادي الخاص بخصم ضريبة المدخلات عبر الرابط التالي من هنا .

عزيزتي احلام، للتوضيح لك، يحق للشخص الخاضع للضريبة خصم ضريبة المدخلات التي تحَملها فيما يتعلق بالخدمات المقدمة له خلال فترة (الستة أشهر) السابقة لتاريخ سريان التسجيل و تسمح اللائحة التنفيذية للشخص الخاضع للضريبة بخصم ضريبة المدخلات للسلع

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) October 17, 2023 هيئة الزكاة والضريبة

وتسمح اللائحة التنفيذية للشخص الخاضع للضريبة خصم ضريبة المدخلات في فترات ضريبية لاحقة للفترة الضريبية التي تشمل تاريخ التوريد وبشرط ألا تتجاوز (5) سنوات بعد السنة التي تم بها التوريد.

ونصت اللائحة على أنه للشخص الخاضع للضريبة خصم ضريبة المدخلات في فترة ضريبية لاحقة للفترة التي تشمل تاريخ التوريد وذلك شريطة أن يكون له الحق في إجراء الخصم وفقاً للأحكام الأخرى الواردة بهذه اللائحة. ولا يجوز خصم ضريبة المدخلات في أي فترة تقع بعد خمس سنوات من السنة التقويمية التي وقع فيها التوريد (.

وقالت إنه لا يلتزم الخاضع للضريبة بتعديل ضريبة المدخلات في حال خسارة السلع أو تلفها أو سرقتها، وبهدف الحد من أي محاولة للاحتيال ومنعاً للشك، تضمنت اللائحة التنفيذية نصاً على أنه يتوجب الإقرار عن السلع التي حصل عليها الخاضع للضريبة وتمت خسارتها أو تلفها أو سرقتها بذات الطريقة التي يتم الإقرار عنها في الدفاتر والسجلات المحاسبية لديه وذلك لإثبات ودعم خصم ضريبة المدخلات على تلك السلع.

نصت على أنه للهيئة أن تطلب إثباتات إضافية تتعلق بالخسارة أو التلف أو السرقة وتتضمن على سبيل المثال تقرير الشرطة ومستندات التأمين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الزكاة والضريبة هيئة الزكاة والضريبة خصم ضريبة المدخلات اللائحة التنفیذیة هیئة الزکاة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية يحتفي بتاريخ الفرنسية آن باريو

كشفت الفنانة الفرنسية آن باريو، التي تم تكريمها خلال حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن تفاصيل دخولها عالم الفن، وذلك خلال ندوة أقيمت ضمن فعاليات المهرجان وأدارتها الإعلامية غادة شاهين.

أعربت عن سعادتها الكبيرة بوجودها في الإسكندرية لأول مرة، وبمشاركتها في المهرجان، وقالت: "سبق لي زيارة القاهرة وقمت بجولة في الأهرامات، وكانت تجربة فريدة، ولكن هذه هي أول زيارة لي للإسكندرية."

وأوضحت أن فيلم "La Femme Nikita" الذي قدمته في عام 1990 كان بداية تحولها الفني، حيث أدت دور مجرمة حكم عليها بالسجن مدى الحياة لقتلها رجال شرطة أثناء عملية سطو مسلح، ولكن تتغير حياتها حين تقوم الحكومة بتزوير وفاتها وتجنيدها كقاتلة محترفة. بعد تدريب مكثف، تبدأ مسيرتها الجديدة كقاتلة، وتكافح لتحقيق التوازن بين حياتها العملية والشخصية.

وتحدثت عن هذه التجربة قائلة: "أحببت هذه القصة بشدة، واتبعت تدريبات خاصة للتحكم بوزني، بالإضافة إلى نظام غذائي محدد لضمان ظهور الشخصية بالشكل المثالي. كما عملت على إعطاء الشخصية عمقًا نفسيًا معقدًا."

وأكدت أنها كانت محظوظة بالعمل مع النجم الفرنسي الكبير ألان ديلون في بداية مسيرتها، وقالت: "التعاون مع ديلون كان بمثابة مدرسة، فهو يهتم بالوجودية ومشاعر الشخصية، ويجيد رسم التفاصيل التي تجعل الجمهور يتفاعل مع العمل. تعلمت منه أصول الأداء الفني الجيد."

كما أشارت إلى أن ديلون عاش طفولة مليئة بالصعوبات والتحديات، مما أكسبه خبرات كبيرة انعكست في أعماله الفنية، وكان دائم السعي لتحقيق أهدافه، مما جعله أحد أهم الممثلين الفرنسيين الذين يُحتفى بهم.

وفيما يخص عملها في السينما الأمريكية، أوضحت باريو: "الفرق بين السينما الأمريكية والفرنسية ليس كبيرًا، فالإحساس بالتمثيل واحد، لكن أساليب العرض تختلف."

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أنها درست الباليه في فرنسا، وشاركت في أول أفلامها "L’hôtel de la plage" للمخرج ميشيل لانج عام 1978 عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها.

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • ما حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل وربط شعره ضفائر؟.. الإفتاء تجيب
  • مهرجان الإسكندرية يحتفي بتاريخ الفرنسية "آن باريو "٠
  • مهرجان الإسكندرية يحتفي بتاريخ الفرنسية آن باريو
  • هيئة “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا
  • بالعون: ضريبة النقد الأجنبي محددة بزمن معين وستنتهي نهاية هذا العام ولا يمكن أن تمدد إلا بإصدار قانون
  • لماذا إيفرست تحتفظ بلقب أعلى قمة في العالم.. دراسة تجيب
  • ‎هيئة الزكاة تعلن عن 15 وظيفة شاغرة