الثورة / عبدالملك الشرعبي
وصلت الغطرسة الصهيونية المسنودة بدعم وغطاء أمريكي غربي، ذروة الهمجية والإرهاب والترويع، المذابح التي ارتكبتها الصهيوأمريكية في قطاع غزة خلال العشرة أيام الماضية وصلت أمس ذروة إجرامها باستهداف المستشفيات، فقد قصفت يوم أمس طائرات العدو الصهيوني مستشفى المعمداني في قطاع غزة المكتظ بالجرحى والمصابين والنازحين الذين كانوا يحتمون بالمستشفى.


المذبحة المروعة سبقتها مذابح ارتكبها العدو الصهيوني في غزة، الإدارة الأمريكية تقود هذه الحرب المروعة وليس غيرها، ويوم أمس وصل قائد القوات المركزية الأمريكية إلى تل أبيب ووصل بايدن إلى الأردن في مهمة دعم الكيان الصهيوني.
ووقعت المذبحة في مشفى المعمداني يوم أمس، بعد ساعات من وصول قائد القوات المركزية الأمريكية إلى تل أبيب بالتوازي مع وصول حاملة الطائرات الأمريكية جيرالد فورد شرق المتوسط، ووصول الرئيس الأمريكي بايدن إلى الأردن واليوم سيصل في زيارة إلى تل أبيب.
وبعد ساعات تعرضت غزة لأفظع المذابح على الإطلاق، حيث شهدت أمس أفظع المجازر، وفي بداية المساء ارتكب العدوان الصهيوني مذبحة مروعة تفوق الوصف، فقد تعرض مستشفى المعمداني لقصف متعمد سقط فيه أكثر من ألف شهيد، حسب معلومات أولية.
حرب الإبادة التي ترعاها الإدارة الأمريكية في غزة، هدفها محو غزة عن الوجود، ويوم أمس وصلت العربدة إلى قصف المستشفيات المكتظة بالجرحى والأطفال والرضع والنساء والنازحين.
مذبحة مستشفى المعمداني استفزت العالم الذي لم تستفزه ما سبقها من مذابح، وفي الوقت نفسه كشفت للعالم إجرام الفاشية الصهيوأمريكية، فقد تعمدت آلة الحرب الصهيوأمريكية، قصف المستشفى وفيه أكثر من 5 آلاف نازح.
واستبق كيان الاحتلال الصهيوني زيارة الرئيس الأمريكي جون بايدن اليوم الأربعاء إلى “تل أبيب” باقترافه مجزرة وحشية ومذبحة ومروعة داخل مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، المكتظ بمئات المرضى والنازحين من النساء والأطفال الذين لجأوا إليه للاحتماء من الغارات والقصف المتواصل على المباني السكنية ..
وخلفت هذه المذبحة الفاشية – التي لم يسبق لها مثيل – أكثر من 500 شهيد و600 جريح في تقديرات أولية حتى ساعة كتابة هذا الخبر، معظمهم من الأطفال والنساء.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن المتحدث باسم الصحة في غزة: إن التقديرات الأولية تشير إلى ارتفاع عدد شهداء المستشفى الأهلي العربي بغزة إلى 500 شهيد إضافة إلى أكثر من 600 إصابة.
وأفاد المركز بأن القصف استهدف آلاف النازحين الذين لجأوا إلى المستشفى ما أدى إلى هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى.
وأكد شهود عيان أن طائرات العدو شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.
وأظهرت مقاطع فيديو، مركبات الإسعاف وهي تنقل الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى اندلاع حريق جراء القصف.
وقد أدان المكتب السياسي لأنصار الله، هذه الجريمة والمجزرة الوحشية المروعة، وكل الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، والمدعومة أمريكيا وغربيا
وقال المكتب السياسي لأنصار الله، في بيان صادر عنه مساء أمس، أن هذه الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة وفلسطين بشكل عام قد كشفت للعالم أجمع مستوى التوحش والإجرام اليهودي ومستوى حقده على الإسلام والمسلمين. كما تكشفت حقيقة الشعارات الزائفة التي تتشدق بها أمريكا والغرب الكافر من مزاعم حقوق الإنسان وحقوق الشعوب.. وأشار البيان إلى أن الجرائم الصهيونية لن تثني الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة عن مواصلة الجهاد المقدس بل ستزيده قوة وصلابة.
ولفت البيان إلى أن الجرائم اليهودية البشعة بحق الشعب الفلسطيني تحظى بدعم وتمويل ومساندة أمريكا ودول الغرب الكافر.
وجدد البيان، تأييد ومباركة الشعب اليمني للعمليات الجهادية البطولية لحركات الجهاد والمقاومة ضد العدو الإسرائيلي.. مؤكداً الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرهما.
ودعا المكتب السياسي لأنصار الله، الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان.
من جانبها قالت حركة حماس: إن مجزرة المشفى الأهلي وسط قطاع غزّة جريمة إبادة جماعية.. مشددة على أنه كفى صمتاً على غطرسة العدو الصهيوني وطيشه.
وشددت حماس في بيان لها، على أن المجزرة المروّعة – التي نفذها العدو الصهيوني في المشفى الأهلي العربي وسط قطاع غزّة، وارتقى خلالها مئات الشهداء والجرحى والمصابين، أغلبهم من العائلات النازحة والمرضى والأطفال والنساء – جريمة إبادة جماعية تكشف مجدّداً حقيقة هذا العدو وحكومته الفاشية وإرهابها، وتفضح الدعم الأمريكي والغربي لهذا الكيان الاحتلالي المجرم.
وطالبت المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية، بتحمل مسؤوليتهم والتدخل الفوري، والآن وليس غداً؛ لوقف غطرسة الاحتلال وجيشه الفاشي، ومحاسبته على ما يقترفه من إبادة جماعية منذ 11 يوماً.

حرب أمريكية صهيونية.. المذابح الدموية في غزة تتصاعد بإدارة أمريكا السابق 1 من 3 التالي

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين

واحتشد أبناء المحافظة في ساحة الرسول الأعظم بمفرق ماوية في مديرية التعزية في مسيرة جماهيرية، تقدّمها القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، ورئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، وعضوا مجلس الشورى عبدالرحمن الرميمة وطه حميد ووكيل المحافظة طه البريهي، وعضو رابطة علماء اليمن طاهر الهدار، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية ومشايخ ووجهاء.

وشهدت مديريات المربع الشرقي مسيرة حاشدة بساحة المربع بالشارع العام مقابل مدرسة التوفيق غراب بالدمنة.

كما شهدت مسيرات حاشدة في ساحة المدينة السكنية بالبرح، والعرف، وسوق النصر بسقم، بمديرية مقبنة وساحة المربعين الأوسط والغربي في شارع الأربعين المؤدي إلى الرمدة بالهشمة في مديرية التعزية وساحتين في مركز مديرية شرعب السلام والمربع الشمالي جسر نخلة، وساحة مركز مديرية بمديرية شرعب الرونة، وبالاثاور في مربع الخزج بمديرية حيفان، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية.

وأكد المشاركون في المسيرات، أن فلسطين وقضيته العادلة، تمثل القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني، مستهجنين استمرار ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وأشاروا إلى أن الشعب اليمني، سيظل شعب المدد في دعم الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته باستمرار تكثيف العمليات التصعيدية ضد العدو الأمريكي، البريطاني، الصهيوني، حتى إيقاف العدوان على غزة ورفع الحصار والسماح بدخول المساعدات لسكان القطاع.

وأدان بيان صادر عن المسيرات بساحة الرسول الأعظم، تلاه رئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، استمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني.

وعبر عن الأسف للتجاهل التام لجرائم العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً من قبل المنظمات الدولية والأنظمة العربية الرسمية التي ما تزال تصنف المقاومة في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب وتغض الطرف عن الإرهاب الصهيوني في غزة.

وحيا البيان صمود الشعب الفلسطيني المضحي، الصابر، المظلوم، المجاهد، والأبطال في فلسطين المستمرون بكل فاعلية وتأثير وصمود في مواجهة العدو الصهيوني.

وأكد البيان على حق الشعب اليمني في اتخاذ ما يمكن في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على اليمن والضغط عليه لإيقاف عملياته المساندة للشعب الفلسطيني.

وجدّد البيان التفويض المطلق للقيادة الثورية الحكيمة في اتخاذ الخيارات لمواجهة ذلك، وكذا مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح الشعب اليمني خدمة للأمريكي والصهيوني.

كما أكد على الموقف الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه، مشيداً باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وأثنى البيان على استمرار عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والمتصاعدة كماً ونوعاً والعمليات العسكرية للمقاومة الإسلامية العراقية والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.

وأشار إلى تأييد أبناء تعز للقيادة الثورية والشعب اليمني وقواته المسلحة في استمرارية العمليات العسكرية النوعية المساندة للشعب الفلسطيني.

ودعا بيان المسيرات الشعوب العربية والإسلامية إلى إيقاظ الضمير والاضطلاع بمسؤولياتها تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية ومواصلة المقاطعة الاقتصادية الشاملة والفاعلة للبضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية والبريطانية.

مقالات مشابهة

  • ملايين اليمنيين في مسيرات بالعاصمة والمحافظات: مع غزة ثبات وجهاد
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • 35 مسيرة بإب تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • إب.. 35 مسيرة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي