نظمت مدرسة حليمة السعدية الابتدائية للبنات، نشاطا مدرسيا لا صفي من خلال معرض فني يدعم القدس والقضية الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
ويأتي هذا النشاط انطلاقا من إدراك دولة قطر ومدارسها بأهمية القضية الفلسطينية كقضية إنسانية وضرورة إشعار المجتمع تجاوباً مع رسالة الدولة والتزامها الأخلاقي والديني والعربي بقضايا العرب والمسلمين الكبرى كقضية فلسطين.

ويهدف النشاط المدرسي، للتأكيد على الأخوة والتقارب بين الشعبين القطري والفلسطيني، والتأكيد على حقوقهم بالعودة لأراضيهم، والتعبير عن مكانة القضية الفلسطينية في نفوسهن من خلال الرسم والتلوين والكتابة.
وقالت منسقة قسم الفنون البصرية، فاطمة المري، إن مدرسة حليمة السعدية تحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات تفاعلا مع الأحداث العربية والإسلامية من أجل تنمية معارف وإدراك الطالبات بالقضايا العربية والإسلامية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر العدوان الإسرائيلي دعم فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الفلسطينية: نريد إقامة دولتنا على 22% من أرض فلسطين التاريخية

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إنّ الشعب الفلسطيني لن يقبل أن يعيش في دولة فصل عنصري، ولن يقبل أن تكون حقوقهم مهدورة كما هي الآن، مؤكدة أنهم يقبلون بـ22% من فلسطين التاريخية لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأضافت شاهين، خلال حوارها مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن العالم يعي تمامًا ما تفعله دولة الاحتلال الإسرائيلي خاصة في ظل وجود حكومة نتنياهو، فما يحدث في غزة وأهاليها غير مسبوق ولا يتقبله عقل إنسان، مضيفة أنّ نتنياهو سيستمر في حربه هو وحكومته المتطرفة، والمستوطنين، والفلسطنيين يجب أن يدافعوا عن أنفسهم. 

تابعت بأنّ عملية الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة، والضفة الغربية يحدث فيها حرب على المخيمات والبلدات بسبب غطرسة وتعنت نتنياهو وحكومته، وأن السياسة الإسرائيلية هي واحدة إذا كان اليسار أو الوسطي أو اليميني هي جميعهم سياسة واحدة ولكن أشكال تعاملهم مع الفلسطينيين تختلف ولا بد من اختلاف السياسة الإسرائيلية وتفوق من أوهامها.

مقالات مشابهة

  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • رئيس هيئة دعم فلسطين: بيان مدريد لدعم غزة في غاية الأهمية
  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • وزيرة الخارجية الفلسطينية: نريد إقامة دولتنا على 22% من أرض فلسطين التاريخية
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية
  • ماذا فعلت كندا لدعم القضية الفلسطينية؟.. السفيرة تجيب