RT Arabic:
2024-07-06@10:02:46 GMT

بوتين يرد على تصريحات بايدن حول "وضع حد له"

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

بوتين يرد على تصريحات بايدن حول 'وضع حد له'

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الولايات المتحدة يجب أن تتعلم احترام الآخرين، وذلك ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي تحدث فيها عن "وضع حد" لبوتين.

وأكد بوتين في تصريح لقناة "روسيا 24"، تم بثه يوم الثلاثاء: "يجب تعلم احترام الآخرين وعندئذ لن يكون من الضروري وضع حد لأحد. وإن السعي لوضع حد لأحد بذريعة معينة أو من دون ذريعة على الإطلاق، هو ما يؤدي إلى المشاكل".

وتابع بوتين، متحدثا عن الأمريكيين: "هم يبتسمون، حسبما يتطلب البروتوكول، ويربتون على كتف الجميع، ولكن الاحترام تجاه الآخرين والبلدان الأخرى والشعوب الأخرى لا يتمثل في ذلك، بل في مراعاة مصالحهم".

إقرأ المزيد ماذا سيحدث للشرق الأوسط؟.. بايدن يتخيل القادم من الأيام إن ظفر بولاية جديدة ونجح في "وضع حد لبوتين"

وأضاف: "وعندئذ لن تكون هناك حاجة لوضع الحد لأحد، وإن هذا السعي لوضع الحد لأحد - أود أن أكرر هذه الفكرة – يدل على أنه لا يزال هناك ما يجب أن يتعلموه".

وأشار إلى أن "الأمر الرئيسي يتمثل في تعلم احترام الآخرين، وهي يشمل بين أمور أخرى، القدرة على إيجاد حلول وسط. وإذا كان لديهم اهتمام بروسيا، فهذا أمر لا بأس به".

وكان بايدن قد تحدث في أحد تصريحاته الصحفية مؤخرا عن سعيه "لتوحيد أوروبا" و"وضع حد لبوتين" حتى لا يتسبب "بالمشاكل التي يتسبب بها"، حسب قوله.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العلاقات الروسية الأمريكية جو بايدن فلاديمير بوتين وضع حد

إقرأ أيضاً:

بعد أداء اليمين الدستورية.. وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع خطط العمل

عقد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا بنوابه الثلاث الجدد، عقب آدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استهدف الإتفاق على وضع خطط للعمل وأولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها لإنجازها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف مكلف به كل نائب، حيث ملف الوزير السكان وتنمية الأسرة.

واستكمل أن المحددات الأساسية لعمل خلال الفترة القادمة، تأسيس أسرة مصرية صحية يمتلك فيها الرجل والمرأة المعرفة والقدرة على اتخاذ القرارات المرتبطة بالسن المناسب للزواج والحمل والفترات البينية بين الحمل الأول والثاني، وحق الطفل في حياة صحية سليمة وتعليم جيد مع العمل على دعم وتوفير الوسائل والآليات التي تمكنهم من تحقيق ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الوزير أكد على أن ملف السكان والتنمية البشرية، يُعد أحد أهم الملفات ضمن قائمة أولويات القيادة السياسية، والتي تحرص بشكل مستمر على تقديم كافة وسائل الدعم لنجاح واستدامة هذا الملف الحيوي.

وأشار إلى أن الوزير، كلف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، مؤكداً أن حوكمة القطاع الصحي، هي الضمانة الفعالة لتقديم خدمات صحية ذات جودة، وأن الحوكمة لا تشمل العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد فقط، وإنما تشمل دعم قدرات الفريق الصحي وتطويرها، وذلك لتمكينه من القيام بمهامه على الوجه الاكمل.

وأضاف أن الدكتور عمرو قنديل تم تكليفه بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحا أن ملف الوقاية لا يقتصر فقط على العمل بشكل مؤسسي لمنع الإصابة بالأمراض، وإنما يشمل رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ للتعامل السريع مع أي جوائح.

واستكمل “عبد الغفار” أن تجربة فيروس كورونا كان قد أكدت أن النظم الصحية القوية هي النظم ذات الاستعداد والمرونة والقدرة على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها والتأكد من امتلاك القدرات التحريرية والبشرية التي تضمن المرونة والجاهزية، كما أكد أن وحدات الرعاية هي بوابة تقديم الخدمة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين باعتبارهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.

ونوه إلى أن الوزير اختتم لقائه بالنواب الثلاث، مؤكداً على أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات ونواب العمل على دعم وتقويض رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لتنفيذ خطط العمل التي تم مناقشتها لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق الرؤية الشاملة للدولة 2030.

مقالات مشابهة

  • بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك
  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. غضب القارة العجوز.. أوربان يلتقى بوتين بعد تولى المجر رئاسة الاتحاد الأوروبى
  • لم يعد للأمر سر
  • بوتين يعلن رأيه بعد المناظرة.. ترامب أم بايدن؟
  • المديرية العامة للأمن الوطني تدعو الأنصار إلى احترام الإجراءات
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • نجم الأهلي يصبح قسا لأحد الكنائس
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع خطط العمل