يمر نادي السيلية بفترة لا يحسد عليها عقب حرمانه من التعاقدات الصيفية المنصرمة بسبب الشكوى التي تقدم بها مدرب الفريق السابق التونسي سامي الطرابلسي، فضلا عن مغادرة عدد من اللاعبين إلى أندية دوري نجوم اكسبو قطر، ليصبح الوضع أكثر تعقيدا  لاسيما وأن  دوري الدرجة الثانية  تشتد فيه المنافسات بقوة سعيا للصعود لدوري الاضواء .

«العرب» التقط بنائب رئيس نادي السيلية محمد علي المري الذي تحدث عن التحديات التي تواجه الفريق كما افصح عن حيثيات الأزمة الأخيرة فضلا عن العلاقة الطيبة التي تجمعهم بمدرب الفريق السابق مشيرا إلى أن الطرابلسي بمثابة اخ عزيز وساهم في طفرة النادي سابقا كما اشار انهم يأملون عن حل ودي، وايضا تحدث نائب رئيس النادي حول طموحهم خلال النسخة الحالية من منافسة دوري الدرجة الثانية فمعا عزيزي القارئ ندلف بك إلى مضابط الحوار.

- حدثنا عن سير إعداد نادي السيلية استعدادا لانطلاقة المنافسة ؟
نحن نواجه التحديات من أجل اجتياز العقبات والعودة لموقعنا الطبيعي على الرغم من صعوبة الوضع داخل أروقة النادي ونعمل على مجابهة التحديات حتى يسير الإعداد بصورة منتظمة قبل انطلاقة الموسم المقبل، وبسبب الحظر المفروض علينا لم نستطع دخول سوق الانتقالات وانعاش الفريق بالعناصر الجديدة وهذا يعد هاجسا كبيرا للغاية.

- هل لديكم اتفاق مسبق مع لاعبين قبل أن يتم اخطاركم بالحظر؟
بكل تأكيد اتفقنا مع عدد من اللاعبين وكنا على بعد خطوة من إبرام التعاقدات مع المحترفين وضخ دماء جديدة للفريق على أمل أن يمنحونا دفعة كبيرة على مستوى المنافسة المقبلة لأن هدفنا هو الصعود لدوري الاضواء ومجابهة التحديات حتى نضمن الحقوق وهذا كل ما نأمل الوصول اليه بنهاية الموسم الجديد، كما يعلم الجميع اللاعب المحترف يصنع الفارق في المنافسات المختلفة لذلك كنا قريبين من إبرام التعاقد مع عدد من اللاعبين تم رصدهم مبكرا لكن القرار الأخير حال دون ذلك، ينتظرنا موسم طويل للغاية نحتاج فيه للجاهزية التامة على كافة الأصعدة.

- هل هنالك تحركات لاحتواء الموقف؟
نحترم المدرب السابق للفريق   سامي الطرابلسي وهو بمثابة اخ عزيز من حقه أن يطالب بمستحقاته وهذا حق مشروع، لأنه طالب بمستحقاته لكن القرار الأخير كما ذكرت لك   عقد الموقف وقمنا بتقديم كتاب للفيفا عبر الاتحاد القطري على أمل أن يتم تأجيل القرار للموسم المقبل أو شئ من هذا القبيل، حتى يتم فتح السيستم والقيام بالاضافات المطلوبة التي حددناها مسبقا لأن من حق النادي أن يقوم بالإضافات في حالة تم احتواء الأزمة وهذا ما نتمناه قبل انطلاقة الموسم الجديد.

«نأمل بحل ودي»
تقديم الكتاب كان عبر الاتحاد لكن هل هناك تواصل مع الطرابلسي ؟
الطرابلسي مدرب كبير له وزنه وسمعته وساهم مع الفريق في كافة المحافل ونقدر مجهوداته، نحن بدورنا نأمل أن يكون هنالك حل ودي بين الطرفين والوصول لحل مناسب يخدم الطرفين، مثلا أن يقوم بتأجيل الشكوى والمطالبة بمستحقاته في الوقت الحالي حتى نستطيع توفيق الأوضاع، لأنه لا رابح في القضية في الوقت الحالي كل الاطراف متضررة، الطرابلسي شخص شهم ساعدنا كثيراً في اختيار المحترفين خلال الفترة الماضية وحقق معنا عدة نجاحات ولا أريد أن اخوض كثيراً في التفاصيل فقط ننشد للحل يحفظ حقوق كل الاطراف.

«كل الأطراف خاسرة»
-الظاهر للعيان أن المتضرر النادي فقط لأنه محظور من التعاقدات لكنك ذكرت الطرابلسي أيضاً يشمله الضرر؟
بكل تأكيد كل الاطراف خاسرة ومتضررة النادي عقب اتفاقه مع اللاعبين اصطدم بالقرار الأخير في الفترة الحالية ليست هنالك ميزانبة لمنح الطرابلسي كافة مستحقاته، ويصعب حل الأزمة لذا نأمل أن نصل لحل ودي وتمديد المهلة حتى نستطيع إبرام الصفقات وظهور الفريق بشكل جيد والصعود للدوري حتى نتلقى الدعم من قبل الاتحاد ونستطيع أن نصل للحل مع التونسي سامي الطرابلسي ونتمكن من توفيق الأوضاع.

- معنى ذلك  التنافس على بطاقة الصعود لدوري نجوم قطر صعبا ؟
الصعوبة كبيرة للغاية الاندية التي نتنافس معها في نفس البطولة قامت بإبرام الصفقات واستعدت بشكل جيد للمنافسة المقبلة لأن مشروع الصعود من بطولة لاخرى يحتاج لتخطيط مسبق وعناصر قادرة على تنفيذ الخطة على كافة الأصعدة كنا نأمل تعزيز الفريق مستفيدين من الميركاتو المنصرم، لكن للأسف نادي السيلية لم يتمكن من ذلك لك أن تتخيل فريقا فقد الركائز الاساسية على غرار حارس مرمى وعدد «2» قلب هجوم وايضا عدد «2› لاعبين قطريين «5» لاعبين هم الاعمدة التي يبني عليها الفريق خطته التحديات المقبلة، صعب للغاية فالفريق يعاني من النقص الحاد على مستوى اللاعبين، أيضاً قمنا بتسريح عدد من اللاعبين إلى أندية الدوري   فضلا عن بعض  اللاعبين الذين اجرينا معهم المخالصة عموما الوضع صعب للغاية والتحدي كبير.

«نراهن على شبابنا»

- ذكرت أن هدفكم الصعود ولكن بهذا النقص هل تعتقد الأمر ممكن؟
نعلم أن الأمر صعب والمعاناة كبيرة لكن ليس هنالك مستحيل، نتوكل على الله ونراهن على الشباب في سبيل الوصول للمكان الطبيعي وهو دوري نجوم قطر سنبذل ما بوسعنا من أجل جعل المستحيل ممكنا وتحقيق حلم الصعود للدوري والتغلب على كافة الظروف المتمثلة في فقدان ركائز الفريق، والحرمان من دخول سوق الانتقالات لا مستحيل في عالم كرة القدم، أصبحنا أمام الأمر الواقع ولا خيار لنا سوى القتال وبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق الحلم الذي اتفق عليه الجميع ونتمنى أن يكون النجاح حليفنا في ختام المشوار.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر التعاقدات الصيفية دوري نجوم اكسبو عدد من اللاعبین

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر

نجحت لجنة الكرة بنادى لاڤيينا برئاسة محمود الأسيوطي فى التعاقد مع كريم عبد الحق جناح أيسر نادى الزمالك المعار لنادى الترسانة فى صفقة انتقال حر، من أجل تدعيم صفوفه استعدادا للموسم المقبل الذى سيشهد منافسة من العيار الثقيل بين العديد من الأندية، ويأمل نادي لافيينا في الصعود لدورى الممتاز .

نجح نادي لافيينا بقيادة أحمد صلاح الذى ينافس بدورى المحترفين، في التعاقد مع يوسف الصعيدي لاعب وسط نادي سمنود، في صفقة انتقال حر .

أكد أحمد صلاح المدير الفني للافيينا أن بداية فترة الإعداد ستكون خلال الفترة من 10 إلى 15 يوليو المقبل ، مشيرا أنه يعكف خلال الفترة الحالية على دراسة احتياجات الفريق من التعاقد مع عدد من الصفقات السوبر من أجل المنافسة على الصعود للممتاز في الموسم الجديد .

وأضاف المدير الفني للافيينا أن هناك ورش عمل مع مدربين قطاع الناشئين طوال الفترة الماضية لوضع استراتيجية محددة للعمل خلال الموسم الجديد في ظل سعى الإدارة نحو الإستعانة بعدد من لاعبى القطاع للمشاركة مع الفريق الأول .

وشدد أحمد صلاح أن هناك دعم كبير من محمود الأسيوطى رئيس النادى مؤكدا أنه يدعم الجهاز الفني ويلبى كافة الطلبات من أجل تحقيق حلم الصعود .

واحتل لافيينا الموسم المنصرف المركز الرابع برصيد 48 نقطة بجدول ترتيب مجموعة الصعود بدوري المحترفين.

 

الاتحاد السكندري: الڤار خارج الخدمة والعدالة غائبة فى الدورى دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد رسمياً.. لافيينا يتعاقد مع يوسف الصعيدي في صفقة انتقال حر حليم: فضلت تدريب طنطا عن الأندية الأخرى بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة مالية كفرالزيات يبدأ الإثنين المقبل الإستعداد للموسم الجديد أصحاب الجياد يتعاقد مع 4 لاعبين ويحتاج 11 لاعب خلافات ولا بيزنس.. سر رحيل مدرب حراس غزل المحلة دمنهور يبدأ استعداداته للموسم الجديد 15 يوليو المقبل الجهاز الفني لبورفؤاد يعاين ملعب الفريق قبل الموسم الجديد اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

مقالات مشابهة

  • بيان هام من نادي بيراميدز بشأن قرار رابطة الأندية بإعادة مباراة سموحة
  • بيان ناري من بيراميدز اعتراضًا على قرار استكمال مباراة سموحة
  • فوك رازوفيتش يستقيل من تدريب الفيحاء
  • رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر
  • النصر يعيد النظر في أحد الأجانب
  • الأهلي يعلن تجديد عقد محمد هاني 3 مواسم مقبلة
  • مفاجأة فى تقرير الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى
  • محترف الهلال يعطي نصائح لشباب نادي غوياس البرازيلي .. فيديو
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك لمباراة سيراميكا كليوباترا بالدوري الممتاز