العرب القطرية:
2024-07-07@04:33:29 GMT

2,3 مليون ريال صافي أرباح البنك التجاري

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

2,3 مليون ريال صافي أرباح البنك التجاري

أعلن البنك التجاري عن نتائجه الماليّة للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023. محققا صافي أرباح بقيمة 2,365.4 مليون ريال مقارنةً بصافي أرباح بقيمة 2,201.3 مليون ريال عن الفترة نفسها من سنة 2022.
وصرّح الشيخ عبد الله بن علي بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري: «لقد حافظ البنك على الأداء المالي والتشغيلي الجيّد طوال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023.

ويتجلى ذلك في إعادة تأكيد وكالة فيتش لتصنيفنا عند «A-» مع نظرة مستقبلية إيجابيّة إثباتًا لقدرتنا على المثابرة وتنفيذ خطّتنا الاستراتيجيّة بفعاليّة. 
أضاف ويأتي هذا التأكيد مدفوعًا بالدعم القوي من الهيئات القطريّة ويعكس قدرة قطر القوية على دعم بنوكها المحليّة.
أضاف لقد حصدنا جوائز أساسيّة بفضل التزامنا بالاستثمار في التكنولوجيا والابتكار، بما فيها جائزة «تطبيق التداول عبر الجوّال الأكثر ابتكارًا» و»شركة الوساطة المالية الأسرع نموًا» في قطر من مجلة إنترناشيونال فاينانس، بالإضافة إلى جائزة «البنك الأكثر ابتكارًا» في الشرق الأوسط من وورلد فاينانس. وتسلّط هذه الجوائز الضوء على تفانينا في تقديم خدمات ذات مستوى عالمي ونبقى ملتزمين باستثمار نجاحنا لصالح شركائنا وتحقيق مستقبل أكثر إشراقًا للجميع.» 
وقال السيّد حسين الفردان، نائب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري: «يسرّنا أن نعلن عن الأداء القوي للبنك التجاري في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، ما يعكس المسار الإيجابي للاقتصاد القطري والتزامنا بالتميّز التشغيلي. 
أضاف لقد ساهم نمونا في قطاعات رئيسيّة بشكلٍ كبيرٍ في تحقيق نتائج ماليّة قويّة، ما يؤكّد قدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا بشكلٍ فعّال.
أضاف ويبقى تصميمنا ثابتًا فيما نمضي قدمًا ونسعى جاهدين لترسيخ مكانة البنك التجاري الرياديّة في مجال تزويد الخدمات المصرفيّة في المنطقة. ونتطلّع بفارغ الصبر إلى عامٍ آخر زاخرٍ بالإنجازات الرائعة ومكرّس لتعزيز نمو الاقتصاد القطري وازدهاره».
وقال السيد جوزيف أبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، حافظ البنك في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 على زخمه مع تنفيذ خطّتنا الإستراتيجيّة الخمسيّة بشكلٍ فعّال، مما أدّى إلى أداء مالي جيد. وقد تمّ تسليط الضوء على هذا الإنجاز بشكلٍ ملحوظٍ من خلال إعادة تأكيد وكالة فيتش لتصنيفنا عند «A-»، مع نظرة مستقبليّة إيجابيّة للبنك.
ارتفعت الأرباح التشغيليّة للمجموعة بنسبة 6.3% فبلغت 3,144.1 مليون ريال للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، مقارنةً بمبلغ 2,958.9 مليون ريال محقّق في الفترة نفسها من 2022.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البنك التجاري النتائج الماليـة البنک التجاری ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل

زنقة 20 | الرباط

تجاوزت الغرامة وقدرها 6.3 مليار درهم أرباح “اتصالات المغرب” لعام 2023 البالغة 6.1 مليار درهم.

و أيدت محكمة الإستئناف التجارية بالدارالبيضاء، حكما يلزم شركة اتصالات المغرب بدفع تعويض قدره 6.3 مليار درهم لمنافستها شركة “وانا”، المعروفة باسم علامتها التجارية “إنوي”، بسبب ممارسات احتكارية غير عادلة.

وتتجاوز الغرامة أرباح “اتصالات المغرب” لعام 2023 البالغة 6.1 مليار درهم.

ورفعت “إنوي”، ثالث أكبر مشغل اتصالات في المغرب، القضية في 2021، متهمة “اتصالات المغرب” بإساءة استخدام مركزها المهيمن في السوق.

وفي 2020، فرضت هيئة تقنين المواصلات في المغرب غرامة قدرها 3.3 مليار درهم على “اتصالات المغرب” بسبب إساءة استخدام مركزها المسيطر في السوق من خلال إعاقة وصول المنافسين إلى سوق الهاتف الثابت.

مقالات مشابهة

  • مركزي عدن يتدخل لإنهاء بسط الحوثيين على شركتين دوائيتين
  • الصناديق الاستثمارية تقود أسواق المال للارتفاع خلال الأسبوع
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • البنك المركزي: نمو محافظ البنوك التمويلية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بنسبة 362%
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي
  • بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا