يستهل منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم مشواره في التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تقام بمشاركة 11 منتخبا، وتستمر لغاية 28 من الشهر الجاري بمواجهة المنتخب الصيني، وذلك في تمام الساعة 7:00 مساء على صالة الدحيل الرياضية ضمن منافسات المجموعة الأولى. وتم توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية وكوريا الجنوبية والإمارات والهند والصين، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين وإيران والكويت واليابان وكازاخستان.


وتسبق مواجهة العنابي أربع مواجهات أخرى تجمع الإمارات مع كوريا الجنوبية في الساعة 11 ظهرا، ثم البحرين مع كازاخستان في الساعة الواحدة ظهرا، ثم الهند مع السعودية في الساعة الثالثة عصرا، ثم مباراة القمة بين إيران واليابان في تمام الساعة الخامسة مساء.
ويتأهل للأولمبياد صاحب المركز الأول فقط، بينما يخوض الوصيف ملحقا في مارس المقبل.
ويبحث العنابي عن أول انتصاراته اليوم في مباراته الافتتاحية أمام نظيره الصيني، قبل أن يخوض مباراته الثانية مع منتخب الهند غدا الخميس، فيما يلعب مباراته الثالثة مع الإمارات يوم 21 أكتوبر الجاري، ثم يلتقي في المباراة الرابعة مع كوريا الجنوبية يوم 22 منه، ويختتم مبارياته في دور المجموعات أمام السعودية يوم 24 من الشهر نفسه.
ويتطلع منتخبنا الوطني إلى حصد بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية، بعد أن كان قد تأهل إلى أولمبياد ريو 2016 بالبرازيل، وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، بعد حصوله على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في الدوحة أيضا عام 2015.
وقد أكمل العنابي تحضيراته للتصفيات في الدوحة بعد مشاركته الناجحة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، التي أقيمت في مدينة هانغتشو الصينية مؤخرا، وتوج فيها بالميدالية الذهبية للنسخة الثالثة تواليا بعد نسختي أنشون 2014 وجاكرتا 2018.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يقام يوم 26 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 28 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
يشار إلى أن هذه تعد المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد ريو 2016، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد طوكيو 2020.

العنابي ينتظر المساندة الجماهيرية

ينتظر منتخبنا الوطني مساندة الجماهير القطرية بمختلف انتماءاتها خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 المقامة على صالة الدحيل الرياضية حيث ستكون المساندة الجماهيرية الوسيلة الفعالة والمهمة في منح العنابي قوة اضافية في مواجهة المنتخبات المنافسة للصعود للأولمبياد علما ان 11 منتخبا سيتنافسون على بطاقة واحدة فقط. حيث سيلعب العنابي في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى امام الصين ثم الهند، ثم الإمارات ثم كوريا الجنوبية، ولن تكون هذه المواجهات سهلة على الاطلاق لذا فان الحضور الجماهيري سيلعب دورا كبيرا في اعطاء العنابي بعض الافضلية على امل ان ينجح في العبور الى الدور الثاني ومن ثم المباراة النهائية ويحقق انجازا جديدا لليد القطرية بشكل خاص والرياضة القطرية بشكل عام.
وتضم المجموعة الثانية منافسين أقوياء مثل ايران والبحرين والكويت وهم من المنافسين المباشرين للعنابي في خطف بطاقة التأهل للأولمبياد لذا الحضور الجماهيري سيكون دافعا كبيرا للاعبينا. 
العنابي سيكون في مهمة وطنية لان تأهله الى الأولمبياد سيكون حدثا تاريخيا سيضع كرة اليد القطرية فوق القمة العالمية لذا فان دور الجمهور مهم جدا ولا يقل أهمية عن ذلك الدور الذي سيلعبه اللاعبون داخل ارض الملعب وبالتالي فان الحشد الجماهيري سواء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي او عبر المواقع الالكترونية وكذلك حضور كل محبي كرة اليد في الدوحة للمساندة في مشواره اليوم مهمة وطنية على الجميع تلبيتها حتى يساهموا في وصول منتخبنا إلى الأولمبياد.
الجمهور لن يكون حضوره للملعب من اجل المساندة الجماهيرية فقط بل توجد هناك سحوبات بعد نهاية كل مباراة على جوائز قيمة متمثلة في هواتف نقالة وتذاكر سفر وغيرها من المفاجآت والجوائز القيمة، مع العلم ان الدخول سيكون مجانيا ونطالب الجمهور بالحضور مبكرا لتفادي الازدحام المروري.

د. حسن مصطفى:سعيد بالتواجد في قطر وشكرا اتحاد اليد

أعرب المصري حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن سعادته بالتواجد في قطر لحضور ومتابعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
وقال حسن مصطفى في تصريحات صحفية بعد وصوله: أنا سعيد بالتواجد في دولة قطر الشقيقة وأتقدم بالشكر إلى أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد ومحمد جابر الملا أمين السر العام على دعوتي لحضور التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2024 والتي تعد حدثا كبيرا. 
وعن التنظيم القطري للتصفيات القارية التي تنطلق اليوم صرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: قطر قادرة على أن تنظم دورة أولمبية بكل أريحية وليس تصفيات قارية فقط لأنها تتوافر على خبرات كبيرة جدا في مجال تنظيم البطولات الرياضية العالمية ولديها كوادر على أعلى مستوى في هذا المجال.
وأضاف حسن مصطفى: لا يجب أن ننسى أن المنتخب القطري كان أول منتخب عربي ينجح في بلوغ المباراة لنهائيات كأس العالم التي استضافتها عام 2015 ويحصل على المركز الثاني فيها.
وعن توقعاته بخصوص المستوى الفني للتصفيات الآسيوية قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: أتمنى أن ينجح منتخب من المنتخبات القوية خلال هذه التصفيات والتي لديها مستويات فنية عالية وتعمل باستمرار من أجل تطوير مستوى اللعبة لديها في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد التصفيات الآسيوية باريس 2024 التصفیات الآسیویة أولمبیاد باریس 2024 المجموعة الثانیة المجموعة الأولى رئیس الاتحاد حسن مصطفى

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين

أبوظبي (الاتحاد)

تغادر بعثة نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم إلى الصين، الاثنين، لخوض منافسات المجموعات من دوري أبطال آسيا، من 3 إلى 9 أكتوبر المقبل، بمشاركة وهان جيانجهان الصيني «مستضيف» المجموعة الأولى، وانتشيون ريد أنجليس الكوري الجنوبي، وصباح الماليزي.
وحصل «أبوظبي الرياضي» على بطاقة التأهل، عقب خوض تصفيات المجموعة الأولى بالسعودية، وحصل الفريق على المركز الأول.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز» وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

وتضم البعثة 35 فرداً من بينهم 23 لاعبة، ويترأسها ديما الإبراهيم مديرة الفريق، والمدير الفني سارة حسنين، ومساعد المدرب وفاء نشعي، ومنى الديب أخصائي العلاج الطبيعي، ولاكشمى راوت مرافقاً، وياسين أخياط مساعد المدرب، وتامر خطاب مدرب الحراس، ومحبوب عالم الإداري المساعد، وسيدو محمد، وفادية طيفور إداري مرافق، وزوران ستانكوفيتش طبيباً، وهيفا إسماعيل للإعلام.
واختار الجهاز الفني 23 لاعبة، هن: روان الحمادي، روضة المهيري، عهود الزركان، طرفة عبد الناصر، شهد الزركان، صالحة راشد، شمة المنصوري، نعيمة غريب، مها البلوشي، وجين بوينو، ليديا كامبراه، رشيدة إبراهيم، أجيمانج أسيريفي، غنيمة راشد، يوجينيا كركر، فاطمة الحوسني، نوف صالح، عايشة حميداش، فاطمة المرزوقي، ريكا بوديل، ليديا كوليس، لارا ايفانوسا، نانامي سون.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • قمة "البوندسليغا" متعادلة بين بايرن وليفركوزن
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية