شاركت مؤسسة حمد الطبية في المؤتمر السنوي الذي نظمته جمعية المتخصصين في رعاية وتثقيف مرضى السكري بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، استمرت فعاليات المؤتمر على مدار أربعة أيام من أجل تعزيز معارف ومهارات الأطباء والباحثين والمختصين في رعاية المرضى وتثقيفهم حول إدارة مرض السكري، بالإضافة إلى مشاركة الأدوات التعليمية المعمول بها لدعم المرضى خلال رحلتهم في الإدارة الذاتية.


تعكس مشاركة مؤسسة حمد الطبية بهذا المؤتمر التزامها باستخدام أفضل الممارسات الدولية القائمة على الأدلة في مواصلة تقديم خدمات رائدة وعالية الجودة فيما يتعلق بمرض السكري في دولة قطر في ظل تصنيف مرض السكري كأحد أكثر الأمراض غير المعدية شيوعاً وأسرعها نمواً على مستوى العالم.
وأكدت الدكتورة منال المسلم، مدير التثقيف الصحي بمؤسسة حمد الطبية أن مرض السكري يضغط على أنظمة الرعاية الصحية، ويمتد علاجه إلى ما هو أبعد من علاج المرض عن طريق الأدوية، لافتة إلى أنه يتطلب استراتيجيات فردية، خاصةً فيما يتعلق بالإدارة الذاتية، وأن مؤسسة حمد الطبية قطعت شوطاً كبيراً في مجال إدارة مرض السكري بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمرض السكري في دولة قطر، كما أن حضور مثل هذه المؤتمرات يتيح لنا دمج أفضل الممارسات عند تقديم الرعاية لمرضانا».
وأتاح المؤتمر الفرصة أمام مؤسسة حمد الطبية لعرض الإنجازات التي حققتها دولة قطر في مجال إدارة مرض السكري على منصة عالمية، وخاصةً فيما يتعلق بتثقيف المرضى. وقد تم تقديم ملخصات بحثية للمشاركين توضح مدى نجاح برنامج التثقيف والإدارة الذاتية لمرض السكري التابع لمؤسسة حمد الطبية للمرضى المصابين بالسكري من النوع الثاني، والمقتبس من برنامج تثقيفي معتمد من قِبل مركز «ليستر» للسكري في المملكة المتحدة. 
الجدير بالذكر أن دولة قطر أطلقت استراتيجيتها الوطنية لمرض السكري في عام 2016 وذلك لرصد عوامل الخطورة والآثار طويلة المدى لمرض السكري، والتي قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة تهدد الحياة في حال عدم إدارتها بصورة فعالة، حيث تركز الاستراتيجية على إنشاء بنية تحتية قوية لدعم الأشخاص المصابين بالسكري، وتمكينهم من إدارة وتولي مسؤولية صحتهم، كما تهدف إلى تحديد الأفراد المعرضين لخطر الإصابة الذين تم تشخيصهم بأعراض مرض السكري لوقف تطور المرض ومضاعفاته.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة حمد الطبية ولاية تكساس إدارة مرض السكري مؤسسة حمد الطبیة لمرض السکری مرض السکری دولة قطر

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا


عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية لقاءً ثنائيًا مع عبد الله الدردري، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار «المصري الأوروبي»، الذي ينعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


أكد الوزير، أننا نتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بما يسهم فى دعم فرص التمويل الأخضر والمستدام بمصر، اتساقًا مع ما تبذله الدولة من جهود ملموسة للتحول الأخضر، على نحو يساعد فى دفع مشروعات التنمية المستدامة والإسهام فى تحسين مستوى المعيشة.
أشار الوزير، إلى أننا نتطلع أيضًا إلى تعميق التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي.


قال الوزير، إننا قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا، عبر سياسات تحفيزية جاذبة، وبنية تحتية متطورة وقوية وقادرة على استيعاب الأنشطة الإنتاجية الجديدة والتوسعات الاستثمارية، مشيرًا إلى أننا نبذل جهودًا كبيرة للدفع بالقطاع الخاص لقيادة النمو والتشغيل، وتنشيط القطاعات الإنتاجية والصناعية والتصديرية لتحقيق التنمية وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل سنويًا. 


أكد عبد الله الدردري، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، استعداده لتقديم كل أوجه الدعم في التعامل مع ملفات إدارة الدين لتخفيضه وتخفيف أعبائه، معربًا عن استعداه أيضًا لعمل برامج مع مصر لرفع مستوى واجتذاب الكفاءات وتنمية المهارات في مجالات إدارة المالية العامة.
 

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • حلقة عمل توصي بتحديث خطة الاستجابة لشلل الأطفال
  • اكتشاف هام يمهد لعلاج جديد لمرض السكري
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا
  • بالمجان.. فريق متنقل لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمنازل في قنا
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق