شهد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، عرض قام به الدكتور مصطفي وزيري أمين عام المجلس الأعلى للاثار، عن أهم وأحدث الاكتشافات الاثرية التي تم الاعلان عنها حديثا، واشد فوده بجهود وزارة السياحة والاثار، والمجلس الأعلى للآثار في مجال الترويج السياحي والدولي للمقاصد السياحية والأثرية بمصر.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال كلمة الافتتاح إن تنمية قطاع السياحة والسعي نحو مضاعفة اعداد الوفود السياحية القادمة لمصر تعد على رأس أولويات القيادة السياسية، ويوجد تعاون وتضافر بين كافة الجهات المعنية، وظهرت جهود ومساعي الدولة خلال الفترة الأخيرة من خلال استقطاب أسواق سياحية جديدة، وعودة السياحة بقوة مرة أخرى.

وأشار إلى أن القطاع السياحي على أرض جنوب سيناء يتطور باستمرار بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال إقامة المشروعات السياحية الكبرى مثل مشروع " التجلي الأعظم" الجاري تنفيذه بمدينة سانت كاترين، والذي يستهدف تحويل المدينة إلى منتجع سياحي بيئي ديني أثري، لكونها تتمتع بطبيعة خلابة وأجواء روحانية تساعد على الاسترخاء، والعديد من المعالم الأثرية الدينية والتاريخية، مشيرا إلى أنه جاري تطوير مدار سانت كاترين ليستقبل العديد من الرحلات السياحية على متن الطائرات من مختلف الأنواع، والعمل على مدار 24 ساعة بعدما كان يستقبل طائرات داخلية فقط.

وأوضح المحافظ، أن المنتجعات السياحية بشرم الشيخ أصبحت تضاهي المنتجعات السياحية العالمية، وتتبع كافة المعايير البيئية، من خلال استخدام الطاقة الشمسية، هذا بجانب الطفرة التي شهدتها المدينة في كافة القطاعات قبل انعقاد مؤتمر المناخ" cop- 27"، الذي انعقد في نوفمبر الماضي، إضافة إلى أن المدينة تضم مجلس مدينة بيئي ذكي، وبها كافة إمكانيات التحول الرقمي.

FB_IMG_1697584244658 FB_IMG_1697584241797 FB_IMG_1697584235903 FB_IMG_1697584233285 FB_IMG_1697584227825

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سياحة والآثار قطاع السياحي الاكتشافات الأثرية خالد فودة محافظ جنوب سيناء مؤتمر البحث العلمي مصطفى وزير مجلس الأعلى للآثار المشروعات السياحية مصطفي وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء محافظ جنوب سيناء جنوب سيناء جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء: «التجلي الأعظم» سيحول سانت كاترين إلى وجهة سياحية عالمية

أكد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، أن أجهزة المحافظة تعمل على تحقيق رؤية القيادة السياسية، ورؤية مصر 2030، مضيفا: «انتهز هذه الفرصة لأجدد العهد للرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء ولمصر قاطبة على مواصلة العمل الدؤوب بجهد وإخلاص وتفاني من أجل رفعة مصر الحبيبة».

جنوب سيناء تفوز بجائزة التميز العالمية

وقال «مبارك»، خلال كلمته بمناسبة فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية  «Esri SAG Award 2024» للمنصة الجغرافية، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي نقلتها شاشة «إكسترا نيوز»: «نعمل بمنتهى التركيز والجد في كل وقت لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي خلال المشاركة في عرض استراتيجية التطوير جنوبي سيناء، ونعاهد الجميع أن نكون عند حسن الظن لتكثيف العمل وتعزيز الأداء التنموي والسياحي بمختلف القطاعات بالمحافظة».

وأضاف أن المحافظة تتمتع بمقومات ذات طابع فريد وتستحق ذلك، تحفيزًا للاستثمار مع التركيز الدائم على دعم وتمكين الشباب وتشجيع مشروعاتهم الناشئة.

خالد مبارك يشكر محافظ جنوب سيناء السابق

وتابع: «أتقدم بأعظم وأجمع مراتب الشكر والتقدير والعرفان للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء السابق الذي تولي هذا الشرف والمسؤولية»، مشددا على أن محافظ جنوب سيناء السابق عمل على تطوير وتنمية المحافظة التي تعد البوابة الشرقية لمصر.

مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين

كما أكد محافظ جنوب سيناء، أنه يتم التركيز على إعطاء أقصى اهتمام لتحقيق إنجاز مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، مضيفا «هذا المشروع سيحقق تحويلًا كاملًا لمنطقة التجلي الأعظم لتكون وجهة سياحية عالمية خالصة في مجال السياحة الدينية والبيئية والتاريخية وسياحة الاستشفاء».

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • حفل تخرج طلبة الشرطة 2024.. الرئيس السيسي يشاهد عرضا لوحدات القوات الخاصة
  • محافظ جنوب سيناء يناقش مع فريق الجامعة الألمانية مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين
  • محافظ جنوب سيناء يشكر "مدبولى": يقود باقتدار أهم مراحل بناء مصر الحديثة
  • محافظ جنوب سيناء: «التجلي الأعظم» سيحول سانت كاترين إلى وجهة سياحية عالمية
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء