أيد النائب الدكتور عبدالهادي العجمي طلب النائب الدكتور عبدالكريم الكندري بعدم قبول اعتماد أوراق السفيرة الأميركية المزمع قدومها للكويت.

وقال العجمي إن «قصف ⁧‫مستشفى المعمداني‬⁩ بغزة اليوم جريمة حرب كارثية لا يجب أن يقف العالم إزاءها متفرجاً وصامتاً، ولا يمكن أن ينجو منها الكيان الصهيوني بلا محاكمة ومحاسبة دولية.

لقد ارتقى اليوم في مجزرة المستشفى أكثر من 800 شهيداً، وعلى المجتمع الدولي التحرك فوراً لوقف العدوان الوحشي المحرّم وفقاً للقانون الدولي ضد الشعب الفلسطيني بغزة».

وأضاف «لم تعد خطابات الشجب والتنديد العربية كافية تجاه هذا التصعيد المتوحش من قبل إسرائيل، ولا بد من إجراء فعلي لتطبيق القانون الدولي على الأقل».

وتابع: «اعتراضاً على الموقف الأميركي المنحاز والمؤيد علناً للعدوان الصهيوني، أؤيد طلب الزميل عبدالكريم الكندري بعدم قبول اعتماد أوراق السفيرة الأميركية المزمع قدومها للكويت».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«الشؤون»: دعم واسع لـ «النفع العام» لخدمتها المجتمع

برعاية وحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، د. خالد العجمي، نظمت مبرة «إبراهيم طاهر البغلي للابن البار»، اليوم الأول، احتفالاً بمناسبة «اليوم العالمي للأرامل»، وأكد العجمي حرص الوزارة الجاد على تقديم أوجه الدعم كافة لجمعيات النفع العام والمبرات التي تقدم خدماتها داخل المجتمع الكويتي، ومنها مبرة البغلي المتميزة في دعم ورعاية أنشطة عدة بالمجتمع، مشدداً على ضرورة قيام «المجتمع المدني» برعاية الأرامل والتسابق على كفالتهن والاهتمام بقضاياهن وتقديم الخدمة والرعاية لهن، باعتبار ذلك من السمات الإسلامية والحضارية للإنسان. وقال العجمي إن «الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للأرامل يبعث على السعادة الغامرة، حيث تشارك الكويت دول العالم أجمع احتفالاته بالأمهات الأرامل تدعيما لتوجهات هيئة الأمم المتحدة في تخصيص هذا التاريخ ليكون يوماً عالميا للأرامل، وتعزيزاً لأهمية دورهن في المجتمع»، مؤكداً أهمية دور أفراد ومؤسسات المجتمع المدني، في دعم هذه الفئة التي شملتها الدولة بمختلف أوجه الرعاية والخدمة والتأهيل، وكفلت لهنّ الحياة الكريمة. وتابع: يشجع ديننا الإسلامي الحنيف على الاهتمام بالأرملة، بل ويحثّ على كفالتها وحسن رعايتها والإحسان لها، ونظرة الإسلام لها أشمل، فهناك إشارات واضحة إلى ضرورة قيام المجتمع المدني برعاية الأرامل. تعزيز فضيلة البر من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة المبرة، رائد البغلي: « إن الاحتفال هو مساهمة من المبرة للاعراب عن الشكر لأمهات أبنائنا الفائزين في مسابقة جائزة البغلي، وأمهاتنا المستفيدات من خدمات إدارة الرعاية الأسرية في وزارة الشؤون. وأضاف: «نحن في الكويت نشارك دول العالم في تأكيد تطلعات هيئة الأمم المتحدة في تخصيص هذا اليوم للاحتفال بأمهاتنا الأرامل وإنجازاتهن وتعزيز مكانتهن في المجتمع ونبارك التميز الذي حققه الأبناء في بر والديهم ونقدر الجهود المتميزة في تربيتهم وإعدادهم كجيل للمستقبل يعمل على تعزيز فضيلة البرّ في المجتمع».

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • «الشؤون»: دعم واسع لـ «النفع العام» لخدمتها المجتمع
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • الخارجية الأميركية تذكر رعاياها بعدم السفر إلى العراق بسبب الخطورة
  • سفيرة قبرص التقت علامة وأكدت موقف بلادها
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني بغزة
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة