تقدم بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بخالص العزاء والمواساة للشعب الفلسطيني والشعوب العربية وكل الشعوب الإنسانية الحرة وذلك في شهداء القصف البربري الذي قامت به قوات العدو الصهيوني الغاشمة لمستشفى المعمداني بقطاع غزة، كما وتمنى الشفاء العاجل لمصابي هذا القصف الإسرائيلي الإرهابي.

وقال بهجت العبيدي أن ما أقدمت عليه إسرائيل من قصف مستشفى يستقبل مصابي عملياتها العسكرية الظالمة على سكان قطاع غزة الأبرياء إنما يعد في كافة المواثيق الدولية جريمة حرب مكتملة الأركان، وهو ما لا يمكن أن يغض الطرف عنه أي إنسان يتمتع بأقل القليل من المبادئ الإنسانية ولا يمكن أن تتنكر له أي مؤسسة تزعم ولو اهتماما شكليا بحقوق الإنسان ولا يمكن أن تتجاوزه أي دولة تتمتع بالحد الأدنى من القيم الإنسانية. 

وأضاف بهجت العبيدي أن هذا القصف المروع لمستشفى المعمداني يضع العالم أمام مسؤولياته في التصدي لهذه الجماعة الاستعمارية البربرية، ويعكس أبشع أنواع الجبروت وأحقر أساليب قمع الشعوب، وأخطر أنواع جرائم الحرب.

وطالب مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج الدول الغربية بعقد قمة عاجلة تقودها مصر لوضع رؤية موحدة لإيقاف هذه المجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي المجرمة، كما طالب شعوب العالم الحرة، خاصة في دول الغرب، بالخروج في مظاهرات تنديدا بهذه الجريمة البشعة، ليعلم جميع العالم مدى بشاعة الجريمة الإرهابية التي ارتكبها العدو الصهيوني الجبان.

وشدّ العبيدي على أيدي أبناء الشعب الفلسطيني المجاهد مؤكدا أن كل حر شريف في العالم يقف بجانبه، وأنه يقدم أروع ملاحم المقاومة أمام أحقر احتلال عبر التاريخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بهجت العبيدي فلسطين حملة مواطن بهجت العبیدی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: لم ننسحب من غزة

سرايا - أكدت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن العقبات التي تعترض توزيع المساعدات الإنسانية في غزة لا تزال مستمرة، ولكنها خلافا للادعاءات الواردة في بعض الأخبار، لم تنسحب من القطاع.

وقال متحدث المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك في الإيجاز الصحفي اليومي، إن الأمم المتحدة تحاول توزيع المساعدات في ظل مخاطر كبيرة.

وأشار دوجاريك إلى عدم إحراز أي تقدم حتى الآن فيما يتعلق بالتحسينات التي طلبوها من إسرائيل.

وردا على الأنباء المتداولة بأن الأمم المتحدة ستعلق توزيع المساعدات إذا لم تستجب إسرائيل لمطالبها، قال دوجاريك: "لسنا ننسحب من غزة".

وفيما يخص توزيع المساعدات من الرصيف العائم الأمريكي، أشار دوجاريك إلى أن الأمم المتحدة لا تزال تراجع الوضع الأمني ولم توزع المساعدات من هناك لعدم استيفاء الشروط اللازمة.

وأوضح أن الأمم المتحدة تحاول مع مرور الوقت توزيع المساعدات في بيئة ضيقة، لافتا أن مطالب الأمم المتحدة بسيطة للغاية في الأساس.

وذكر أنهم لا يعملون تحت حماية الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أنهم جربوا طرقا مختلفة لتوزيع المساعدات.

وأضاف: "الطريقة الوحيدة للنجاح هي وقف إطلاق النار"، مجددا تأكيده على ضرورة عدم إعاقة وصول المساعدات الإنسانية، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

وتشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا على غزة خلفت نحو 124 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


مقالات مشابهة

  • أهمية غسل جميع أنواع الفواكه بما فيها التي لا تؤكل قشورها
  • الأمم المتحدة: لم ننسحب من غزة
  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية
  • الفطريات كائنات حية اعتبرها العالم لغزا.. تعرف على أسرارها
  • بعد انتشار أسماك القرش على شواطئ العالم.. تعرف على أنواعها
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة
  • القصف المدفعي متواصل على الفاشر والنازحون فقدوا كل شيء
  • بهجت العبيدي: الاحتفاظ بالدولار توجه لدى قطاع كبير من مصريي الخارج
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل لا تلتزم بحماية المساعدات وضمان وصولها إلى مستحقيها
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية