قام صاحب السمو الملكي الأمير رشيد بافتتاح النسخة الرابعة عشرة من معرض الفرس بمركز معارض محمد السادس في مدينة الجديدة بالمملكة المغربية يوم الاثنين 16 أكتوبر 2023. 
وعقب الافتتاح قام صاحب السمو الملكي الأمير رشيد بزيارة جناح دولة قطر الذي أقامه نادي السباق والفروسية، وكان في استقباله بالجناح القطري كل من.

. سعادة الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية، وسعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، وسعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وفالح بن محمد النصر نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، بالإضافة إلى بقية أعضاء الوفد القطري المشارك في المعرض.
وفي ختام زيارة صاحب السمو الملكي الأمير رشيد لجناح دولة قطر بالمعرض قام سعادة الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية، وسعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية بتقديم درع تذكارية للأمير رشيد احتفالاً بهذه المناسبة، وتعبيراً عن اعتزاز قطر بالمشاركة السنوية في هذا المعرض الكبير المهتم بكل ما يتعلق بالفروسية سواء على مستوى المنافسات في جمال الخيل وقفز الحواجز أو العروض التراثية التي تقام بالمعرض وكذلك الندوات المتعلقة بكل ما يخص عالم الفروسية والجياد.
ويقام معرض الفرس بمركز معارض محمد السادس في مدينة الجديدة بالمملكة المغربية، ويستمر حتى يوم 22 أكتوبر الجاري بمشاركة 40 دولة، ويحرص نادى السباق والفروسية على المشاركة سنوياً في معرض الفرس خاصة أنه يعد من الفعاليات المميزة على مستوى المغرب كل عام.
جناح نادي السباق والفروسية 
ويشارك نادي السباق والفروسية من خلال جناحه بالقرية الدولية، ويقوم من خلاله بالترويج للفعاليات التي ينظمها النادي من بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة وسباقات الخيل على مضماري الريان والعقدة، وكذلك السباقات العالمية الكبرى التي يقوم النادي برعايتها سنويا مثل مهرجان قطر غودوود بالمملكة المتحدة، وسباق جائزة قطر قوس النصر في فرنسا.
مشاركة دولية للشقب 
ويشارك في فعاليات المعرض الشقب» عضو مؤسسة قطر « من خلال خوض منافسات البطولة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة من الفئة أ، والتي تقام فعالياتها اليوم وغداً، ويملك الشقب سجلاً رائعاً على مستوى جمال الخيل العربية الأصيلة، وبالتالي فإن مشاركته في البطولة تثرى المنافسات وترفع المستوى الفني لها.
 وبخلاف البطولة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، هناك العديد من الفعاليات الأخرى بالمعرض ومنها.. الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لقفز الحواجز، والجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، وهى من الفعاليات التي تستحوذ على اهتمام جماهيري كبير في المعرض وتقام منافساتها يومياً، وبحسب تقديرات اللجنة المنظمة للمعرض هذا العام فانه يتوقع حضور ما يقرب من 300 ألف متفرج للمعرض على مدار الأسبوع الذي تقام فيه المنافسات والعروض، وأيضا تشارك 40 دولة من مختلف أنحاء العالم.
الفرس والتنمية المستدامة
وتقام نسخة العام الحالي من المعرض تحت شعار «الفرس والتنمية المستدامة»، وأصبح المعرض نافذة استعراضية للتراث الثقافي الغني والمرتبط بالفرس وأيضا فرصة للتعبير عن الارتباط العميق للمغاربة بهذا المخلوق النبيل، كما أنه يساهم أيضا في تنمية وتطوير مهن قطاع الفروسية بالمغرب كما أنه يوفر منصة تبادل أساسية بين مختلف المختصين والمعنيين في قطاع الفروسية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معرض الفرس المغرب الأمير رشيد الخیل العربیة الأصیلة الأمیر رشید محمد السادس دولة قطر

إقرأ أيضاً:

سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة.

 

بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة،وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين ، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع.

 

الأمن يكثف جهوده للبحث عن المتهم بالتعدي على مذيعة شهيرة


 

تكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة جهودها لضبط مرتكبي واقعة التعدي على مذيعة بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، ومطاردها منذ أن غادرت محل سكنها بمدينة المستقبل حتى وصلت إلى مدخل مدينة الشروق.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة تلقت بلاغا من مراسلة بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، يفيد بتعرضها للإصابة من شخص مجهول طاردها بسيارته، ونقلت بعد ذلك إلى المستشفى وتلقت الإسعافات الأولية، فيما تجري مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء علاء بشندي تحريات مكثفة لكشف ملابسات الحادث.

قالت هنا النحاس مراسلة قطاع الأخبار، إنها تعرضت لمطاردة من سيارة سوداء دون لوحات معدنية، وأجبرها قائد السيارة على الوقوف بجانب الطريق والنزول من السيارة، ودفعها فسقطت أرضا وأصيبت في رأسها بجروح قطعية.

وأضافت أن المتهم ظل يطاردها منذ أن غادرت محل سكنها بمدينة المستقبل حتى وصلت إلى مدخل مدينة الشروق، ثم ضيق عليها الطريق حتى وقفت بسيارتها وأجبرها على النزول من السيارة واعتدى عليها بالضرب، لافتة: واستغثت بسيدتين فى الطريق العام وفي أثناء محاولته الفرار بسيارته كاد أن يصدم الجميع.


 

 

 

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين