العرب القطرية:
2024-10-03@12:05:43 GMT

السفير السويدي: تنظيم رائع لـ «إكسبو»

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

السفير السويدي: تنظيم رائع لـ «إكسبو»

قام سعادة السفير جوتام بهتاشاريا، سفير مملكة السويد لدي الدولة بزيارة معرض»إكسبو 2023 الدوحة للبستنة «برفقة وفد من قطاع الأعمال السويدي، حيث كان في استقبالهم عدد من مسؤولي اللجنة المنظمة للمعرض.
وقام الوفد السويدي بجولة على عدد من الاجنحة في المنطقة الدولية وأبرزها الجناح القطري والجناح السعودي، للتعرف على ابرز المبادرات والابتكارات في مجال الزراعة والبستنة وحماية البيئة التي تعرضها عدد من الدول في أجنحتها.


كما قام الوفد بجولة في جناح مجلس التعاون الخليجي للتعرف على ابرز المبادرات وأهم مواضيع العمل الخليجي المشترك والخطط والاستراتيجيات المشتركة في مجال البيئة والزراعة، إضافة إلي أهم المشاريع المشتركة الحالية والمستقبلية بين دول المجلس في هذا المجال.
وأعرب سعادة السفير السويدي عن إعجابه بالجناحين القطري والسعودي، واشاد بكم الابتكارات والمبادرات التي تعزز الاستدامة في المعرض العالمي، والمعبرة عن رؤية الدولتين للتصدي للتحديات المناخية ودعم القطاع الزراعي بجانب المبادرات التي تعزز الاستدامة.
وقال السفير السويدي: لقد كان شرفا عظيما لي لزيارة معرض إكسبو 2023 الدوحة الذي يستمر لمدة 6 أشهر، مشيدا بالجهود الكبيرة التي قامت بها دولة قطر لتنظيم المعرض العالمي لمواجهة التحديات العالمية في مجال المناخ وتعزيز الاستدامة.
وأكد أن بلاده شريك رائع لدولة قطر ولدول مجلس التعاون الخليجي، فيما يتعلق بالمنتجات والخدمات والمستقبل المستدام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة السفير السويدي

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت هيئة الدواء المصرية، وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات السويدية، بحضور عدد من قيادات هيئة الدواء المصرية، بالإضافة إلى ممثلين عن معهد تمويل التنمية التابعة للحكومة السويدية، ووكالة الائتمان للصادرات السويدية، وممثلين عن بعض الشركات السويدية الرائدة.

ويهدف الاجتماع إلى بحث سبل التعاون في مشاريع ذات الصلة بالشأن الدوائي وأيضًا مناقشة فرص الاستثمار في مصر، وذلك بحضور الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة لشؤون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، والدكتورة مريام بولس، رئيس الإدارة المركزية للمستلزمات الطبية، والدكتورة أسماء فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية.

وأعرب مسعود بيوكي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس التجارة والاستثمار السويدي، عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه هيئة الدواء المصرية في القطاع الدوائي المصري، بما ينعكس بالشكل الإيجابي على نمو الاقتصاد المصري.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة الحوافز المتاحة التي تقدمها هيئة الدواء المصرية لدعم الاستثمار في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية في مصر ودعم الشراكات.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم النمو الاقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة كهدف استراتيجي لرؤية مصر 2030، وحرصها على تهيئة البيئة الداعمة والسعي إلى توفير فرص جيدة أمام مصر لخلق المزيد من الاستثمارات الداعمة للاقتصاد القومي.

IMG-20241003-WA0016 IMG-20241003-WA0018 IMG-20241003-WA0017 IMG-20241003-WA0015 IMG-20241003-WA0012 IMG-20241003-WA0014 IMG-20241003-WA0013

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • "إكسبو دبي" تكشف عن فعاليات "مدينة الشتاء"
  • إكسبو دبي تكشف عن فعاليات مدينة الشتاء
  • "لازم تبقى عربجي".. شيرين عرفة تثير الجدل بهذا التصريح|هل له معنى خفي؟
  • السفير ناصر كامل: الاتحاد من أجل المتوسط يقود التحول إلى مستقبل أخضر
  • «البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • باسكال جروس: لا أطيق الانتظار لخوض أول مباراة أوروبية بملعب دورتموند
  • السفير نبيل حبشي والمديرة الإقليمية لليونسكو يناقشان تطوير المبادرات الثقافية