المكلا(عدن الغد)خاص:

دعا مدير مكتب  مؤسسة طيبة فرع حضرموت الأستاذ عبدالرحمن باعشن إلى التواصل والتفاعل بين مختلف منظمات المجتمع المدني وتبادل الآراء والخبرات والتنسيق الكامل بين منظمات المجتمع المدني في عرض المشاريع للجهات المانحة وبما يساهم بايجاد مشاريع وخدمات جادة وحقيقية تخدم المواطن وتلامس الاحتياجات الماسة والضرورية للمجتمع وبما يخفف معاناة المواطن خلال المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد .

وقال باعشن أن مؤسسة طيبة تعمل في المجال الانساني طيلة 28 عام ومقرها الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن ولها فروع في كلا من حضرموت والحديدة ومأرب وحجة 
وتعمل في مجال التعليم والصحة والتنمية .

وأكد باعشن على قيام المؤسسة بتنفيذ العديد من المشاريع ضمن الشراكة المحلية والإقليمية مع مؤسسات مختلفة ، مضيفاً “ أن المؤسسة تنفذ حاليا مشروع مركز الاطفال بمدينة سيئون بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

وأشار باعشن إلى قيام المؤسسة بتنفيذ مشروع المياه في منطقة حجر ومشروع مستشفى الهجرين بدوعن ومشروع مركز وادي عمد الصحي التعاوني   .

واختتم  باعشن المؤسسة بصدد الدخول  بمشاريع في المياه  خلال الفترة القادمة .


*من جميل مختار

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف

دمشق-سانا

أقام مركز الإغاثة والتنمية في سورية بالتعاون مع فرقة سفر الموسيقية اليوم مؤتمراً صحفياً على مدرج خريجي جمعية المعاهد التجارية للتعريف بالحفل الموسيقي الذي ستقدمه الفرقة بعنوان “فرح وأمل”  في 11 الشهر الحالي بمسرح دمر المكشوف.

وتضمن المؤتمر التعريف بمركز الإغاثة والتنمية وأهدافه وخططه ونشاطاته المستقبلية والفعالية التي سيقدمها بالتعاون مع فرقة سفر بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسه حيث شرح كل من مدير المركز شادي فاضل والفنان شادي الصفدي أسباب اختيارهم للفرقة بحضور وسائل إعلامية محلية.

وأوضح رئيس المركز بشار فاضل لمراسل سانا أن المركز تأسس عام 2003 في دمشق ويتألف من قسمين هما الإغاثة والتنمية، واتخذ من مطرانية السريان الكاثوليك في دمشق مركزاً له، حيث اكتسب خبراته بالعمل الإغاثي والتنموي على مر السنين وتحددت مبادئه من خلال تعدد الاحتياجات واكتسب أعضاء المركز خبرات عديدة صقلت بالتدريب والتعليم، كما أنه تضاعف عدد المتطوعين المؤمنين بمبادئ عمل المركز بما يفوق الـ 2000 متطوع ما مكننا من الوصول إلى أبعد المساحات الجغرافية الممتدة في كل سورية عبر التواصل وخدمة جميع فئات المجتمع.

أما عن سبب التعاون بينهم وبين فرقة سفر فأشار فاضل إلى أن الفرقة متابعة من قبل الشباب، ونريد استقطاب هذه الفئة للتعريف بالمركز واستقطاب المتطوعين فيه إضافة إلى ما تقدمه الفرقة من منتج موسيقي جيد ويبعث الفرح والبهجة.

وعن الحفل قال رئيس فرقة سفر الفنان شادي الصفدي: نجهز للحفل مع المركز، فهذه المؤسسة غير الربحية تعمل بكل جهدها لتساعد أكبر عدد ممكن من الناس الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة في هذه الظروف، معرباً عن سعادة الفرقة بأن تكون في هذا المكان الذي يقدم الخير من دون مقابل والذي يساعد البلد وأهله.

يذكر أن فرقة سفر تضم مجموعة من الموسيقيين تأسست على يد وافي عباس وشادي الصفدي وتسعى إلى إحياء التراث الموسيقي للمنطقة برؤية حديثة، ويشغل الفنان السوري شادي الصفدي دور المغني الرئيسي للفرقة.

 مجد عبود

مقالات مشابهة

  • من حقنا نعرف
  • بلدية الخبر تنفذ أكثر من 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية
  • تقرير يرصد أولويات الحكومة المرتقبة في قطاعي التعليم والصحة.. أبرزها تحسين مستوى الخدمات
  • رئيس حزب مصر بلدي يطالب الحكومة المرتقبة بضبط الأسعار في الأسواق
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي خلال عام 2024
  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 700 مليون دولار للأردن
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة: «حسوا بالناس وقدروا قيمة المنصب» فيديو