نظمت مجموعة رتاج مساء أمس، حفل تدشين العدد الجديد رقم (25) من مجلة «سلام» السياحية القطرية، والذي تناول باللغتين العربية والإنجليزية، باقة من الموضوعات السياحية والثقافية المميزة، بالإضافة إلى التغطيات الإعلامية لعدد من الفعاليات المحلية والجولات السياحية.
جاء ذلك بحضور كل من سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، وسمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود سفير المملكة العربية السعودية، وسعادة السيد فرهد خليف سفير الجمهورية التونسية، وسعادة السيد صالح عطية سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وسعادة السيد عبدالرحمن بن حمد العطية، وسعادة الشيخ نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة رتاج، والمشرف العام على المجلة، والسيد نبيل أبو عيسى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة أبو عيسى القابضة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والشخصيات العامة والإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي.

 
ملف قطري متميز
والعدد الجديد من «سلام» يعتبر من الأعداد المميزة التي طرحتها المجلة حيث تُوج بملف قطري متميز ضم العديد من الفعاليات والمواقع السياحية، وكذا العلاقات القطرية- الأردنية وأبرز المعالم السياحية في المملكة الأردنية الشقيقة، إضافة إلى عدد من الحوارات الخاصة والحصرية مع كل من سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر في الأردن، وسعادة السيد زيد مفلح اللوزي سفير الأردن لدى دولة قطر، وسعادة الشيخ نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة رتاج.
كما رصدت المجلة أيضا، أبرز الفعاليات والأحداث التي استضافتها دولة قطر خلال الأشهر القليلة الماضية، وجديد قطاع السياحة والسفر من خلال استعراض أنشطة قطر للسياحة والخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي وكذا مستقبل قطاع الفنادق من خلال حوار مع مهدي زعنون المدير العام لمنتجع وريزيدنسز فوريسيزونز اللؤلؤة الذي يفتح أبوابه قريبا. 
وأفردت المجلة مساحات من صفحاتها لاستعراض آراء وتحليلات نخبة من الخبراء العقاريين للحديث عن مستقبل القطاع العقاري في دولة قطر ومختلف الأمور التي تهم القراء والفرص الاستثمارية وتسليط الضوء على قانون تملك غير القطريين للعقارات. 
عودة للصدور
وقال سعادة الشيخ نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة رتاج، إن تدشين العدد الجديد من «سلام» بعد عودة الصدور بحلة جديدة ومتنوعة تواكب العصر هو بداية رحلة جديدة للمجلة التي حرصت منذ الإصدار الأول لها على تقديم محتوى يراعي القيم المحافظة والتقاليد العربية الأصيلة، ودعم المشاريع السياحية المحلية منها والعالمية بطريقة مميزة وبشمولية أكثر لتُبرز أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه السياحة في توفير محتوى يناسب المجتمعات الإسلامية والعربية. 
وأضاف سعادته أن دولة قطر نجحت في الترويج لمفاهيم سياحية جديدة خلال استضافتها لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 ووضعها بصمة مميزة دعمت انطلاقها نحو العالمية مع الحفاظ على الهوية المحلية القطرية والعربية الخليجية ما يعكس النهضة الكبيرة التي تشهدها الدولة في ظل دعم القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والتي كان من ثمارها فوز الدوحة بعاصمة السياحة العربية 2023. 
وأكد أن الزخم الكبير الذي شهدته الدوحة خلال الأيام القليلة الماضية باستضافة ثلاثة من أهم الأحداث في العالم متمثلة في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة والذي يستمر حتى مارس من العام المقبل بالإضافة إلى معرض جنيف للسيارات الحدث الاستثنائي الذي تم تنظيمه للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والخليج، إلى جانب سباق فورمولا 1 على حلبة لوسيل الدولية بمشاركة أشهر السائقين في العالم، يعكس الثقة التي تحظى بها دولة قطر كعاصمة لتنظيم كبرى الفعاليات والأحداث العالمية بأعلى درجات الإدارة والأمن والراحة والرفاهية للضيوف والزوار. 
جدير بالذكر أن مجلة «سلام» تأسست عام 2012 وصدر العدد الأول منها في شهر أغسطس من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات القطاع السياحي وتوقفت عن الصدور في العام 2019 بالتزامن مع جائحة كورونا، لتعود لقرائها من جديد في العام 2023.
وتحرص المجلة بنسختها المطبوعة وموقعها الإلكتروني «salammagazine.qa» ومنصاتها الرقمية بمواقع التواصل الاجتماعي على رصد ومواكبة كل جديد في عالم السياحة والسفر المحلي والعالمي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الجولات السياحية وسعادة السید العدد الجدید دولة قطر آل ثانی

إقرأ أيضاً:

نتائج أولية.. الغزواني يفوز بفترة جديدة بانتخابات موريتانيا

أظهرت نتائج أولية بعد إحصاء الأصوات في 99.15 بالمئة من مراكز الاقتراع في موريتانيا أن الرئيس محمد ولد الغزواني فاز بالانتخابات الرئاسية التي جرت في 29 يونيو.
وأظهرت النتائج التي نشرت على موقع مفوضية الانتخابات على الإنترنت أن الغزواني فاز بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على ما يزيد على 56 بالمئة من الأصوات.
وتعهد ولد الشيخ الغزواني (67 عاما)، وهو ضابط كبير سابق، بتعزيز الاستثمار لتحقيق طفرة في السلع الأولية في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا والتي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة حيث تتأهب لبدء إنتاج الغاز الطبيعي.
وقال ولد الشيخ الغزواني بعد التصويت في العاصمة “الكلمة الأخيرة هي للناخبين الموريتانيين. أُلزم نفسي باحترام اختيارهم”.
ويواجه ولد الشيخ الغزواني ستة مرشحين منهم أعبيد، الذي جاء في المركز الثاني في انتخابات عام 2019 بعد الغزواني بأكثر من 18 بالمئة من الأصوات، وكان الغزواني قد انتخب لولاية أولى في ذلك العام.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة وصلت إلى 50 في المئة في حدود الساعة السادسة عصرا.

ويبلغ عدد المسجلين في القوائم الانتخابية نحو مليونين، تمثل النساء أكثر من نصف عددهم.

مقالات مشابهة

  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • صدور العدد الجديد من مجلة "جُند عُمان"
  • صدور العدد 59 من مجلة الحيرة من الشارقة
  • محمد حماقى « ليالى مصر » كلها فرح وسعادة
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • سموتريتش: مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف بالدولة الفلسطينية
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • نتائج أولية.. الغزواني يفوز بفترة جديدة بانتخابات موريتانيا
  • العـدد مـئتـــان وستة وأربعون من مجلة فيلي