واصلت مبيعات الهواتف الذكية انخفاضها على مستوى العالم في الربع الثالث من السنة، على ما أفادت شركة "كاونتربوينت" للأبحاث أمس الاثنين.


وانخفضت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 8% خلال أشهر الصيف الثلاثة، لتسجّل تاسع ربع سنة على التوالي تشهد فيه هذه المبيعات تراجعاً".
وقالت الشركة إنّ هذا التراجع "يعود بصورة كبيرة إلى التعافي الأبطأ من المتوقع في طلب المستهلكين".


إلا أنّ المبيعات التي سُجلت خلال سبتمبر (أيلول) وإطلاق هاتف "أيفون 15" من "آبل" يؤشران إلى أنّ الربع النهائي قد يكسر وتيرة الانخفاض.


وقالت الشركة "يُتوقّع أن يشهد السوق تراجعاً طيلة العام 2023، ليصل إلى أدنى مستوى له خلال عقد، ويرجع ذلك بصورة كبيرة إلى التحول في أنماط استبدال الأجهزة تحديداً في الأسواق المتقدمة".


وواصلت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية تصدّر سوق الهواتف الذكية، مع استحواذها على خمس إجمالي المبيعات في الربع المنتهي أخيراً.
وجاءت "آبل" في المرتبة الثانية مع استحواذها على 16% من السوق، في وقت يحظى هاتفها "آيفون 15" باستحسان الجمهور.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الهواتف الذکیة

إقرأ أيضاً:

خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية

المناطق_متابعات

هبطت أسعار النفط اثنين بالمئة، الجمعة، عند التسوية، وتكبّدت خسارة أسبوعية كبيرة، بعد أنْ أظهرت بيانات زيادة دون المتوقّع للوظائف في الولايات المتحدة في أغسطس، وهو ما فاق الدعم الذي تلقّتْه الأسعار من قرار تحالف “أوبك+” إرجاء زيادة الإنتاج.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.63 دولار، أو 2.24 بالمئة إلى 71.06 دولارًا للبرميل، وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2021.

أخبار قد تهمك استقرار أسعار النفط قرب أقل مستوياتها منذ 14 شهرًا 5 سبتمبر 2024 - 9:16 صباحًا أسعار النفط تستمر في التراجع وسط مخاوف من تباطؤ نمو الطلب العالمي 4 سبتمبر 2024 - 8:33 صباحًا

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48 دولار، أو 2.14 بالمئة، إلى 67.67 دولارًا، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2023.

وعلى مستوى الأسبوع، وفق “سكاي نيوز عربية”، انخفض خام برنت 10 بالمئة، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط ثمانية بالمئة تقريبًا.

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية أنّ التوظيف ارتفع بأقلّ من المتوقّع في أغسطس، لكن انخفاض معدل البطالة إلى 4.2 بالمئة يشير إلى استمرار تباطؤ معتدل في سوق العمل ربما لا يسوغ خفضًا كبيرًا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا الشهر.

وسجلت أسعار خام برنت عند التسوية، يوم الخميس، أدنى مستوى منذ يونيو 2023 رغم السحب من مخزونات النفط الأمريكية، وقرار “أوبك+” إرجاء زيادات كانت مقررة في إنتاج النفط.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقُّعات المحللين في استطلاع أجرته “رويترز” بهبوط قدره 993 ألف برميل.

وممّا ضغط أيضًا على أسعار النفط هذا الأسبوع، ورود إشارات تفيد بأن الفصائل المتنافسة في ليبيا ربما اقتربت من التوصل إلى اتفاق لإنهاء نزاع عطل صادرات البلاد من النفط.

وقال بنك أوف أمريكا في مذكرة، الجمعة: إنه قلّص توقعاته لسعر خام برنت في النصف الثاني من 2024 إلى 75 دولارًا للبرميل من نحو 90 دولارًا في السابق، وعزا ذلك إلى تراكم المخزونات العالمية وضعف نمو الطلب والقدرة الإنتاجية الفائضة لـ”أوبك+”.

مقالات مشابهة

  • هكذا تؤثر الهواتف الذكية على تركيز الطلاب في المدرسة
  • هدوء في سوق الذهب المصري رغم التحديات العالمية: الأسعار تواصل الثبات
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر
  • «40.5 مليار خسائر سوقية».. مبيعات محلية وعربية تهبط بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • مؤشر البورصة الرئيسي يتراجع بأكثر من 2% بسبب مبيعات مصرية وعربية
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • 20 وظيفة خالية في المبيعات والتسويق.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)