تشهد العشرات من المدن حول العالم، انتفاضة غاضبة ، تنتديدا بجريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم بحق مئات المدنيين في مستشفى المعمداني بقطاع غزة.

ومن الدول التي تشهد في الأثناء مظاهرات شعبية ضخمة، تركيا، حيث وثقت مقاطع فيديو توجه حشود كبيرة من الأتراك إلى قاعدة كورجيك العسكريه في ملاطية، حيث يتمركز الجنود الأمريكيون، للتنديد بالإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة.

في حين شهدت مدينة اسطنبول، تظاهرات عارمة، هاجم خلالها الآلاف مبنى السفارة الإسرائيلية هناك، وردد المتظاهرون الأتراك، شعارات تطالب حكومة أردوغان بإرسال الجيش التركي إلى غزة، لنصرة الفلسطينيين ورد العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وحاصر آلاف المواطنون الأتراك، قنصلة الاحتلال الإسرائيلي في اسطنبول، في حين دعت حكومة الاحتلال مواطنيها الاسرائيليين المتواجدين في تركيا إلى المغادرة بأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضاً عاجل.. الأزهر يدعو الأمة العربية والإسلامية لقتال إسرائيل ”أكوام من اللحم”.. مؤتمر صحفي لوزارة الصحة بغزة وسط جثث المئات من الأطفال والشهداء بمستشفى المعمداني ”فيديو” المدن اليمنية تنتفض تنديدا بالعدوان الإسرائيلي وإبادة المدنيين في مستشفى المعمداني بقطاع غزة عاجل: الأردن ترفض استقبال الرئيس الأمريكي احتجاجا على قصف اسرائيل لمستشفى المعمداني بقطاع غزة مئات الأتراك يهاجمون سفارة إسرائيل في اسطنبول بعد مجزرة الاحتلال في مستشفى المعمداني بغزة ”فيديو” عاجل: أول محافظة يمنية تخرج تضامنا مع غزة بعد مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني ”فيديو” عاجل: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مستشفى المعمداني في غزة إلى 1300 وهذه أبرز ردود الفعل العربية عاجل: السعودية وقطر والأردن وتركيا ومصر والجزائر والعراق ولبنان تدين مجزرة اسرائيل بمستشفى المعمداني بغزة عاجل: محاولة اقتحام سفارة إسرائيل في الأردن ومظاهرات حاشدة في رام الله تطالب بإسقاط محمود عباس عاجل: أول تحرك لأردوغان عقب مجزرة الاحتلال بمستشفى المعمداني.. وإسرائيل تدعو مواطنيها لمغادرة تركيا بأسرع وقت عاجل: ارتفاع عدد الشهداء بقصف اسرائيل لمستشفى المعمداني بغزة إلى 930 بينهم أطفال رضع ”فيديو صادم” أكثر من 500 ضحية مجزرة جديدة في غزة .. شاهد لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لمستشفى المعمداني

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية عقدت مساء أمس، مؤتمرا صحفيا وسط 600 من جثامين شهداء مستشفى المعمداني بينهم أطفال.

وأكد مسؤولون في وزارة الصحة بغزة إجراء عمليات جراحية للمصابين دون التخدير وذلك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأعلن محمد أبو سليمة مدير مستشفى الشفاء في غزة إن الأطباء تجري العمليات بدون تخدير للمصابين من القصف الإسرائيلي الغاشم على مستشفى المعمداني، مؤكداً أن وزارة الصحة في غزة تطبق مبدأ المفاضلة في المعالجة، والعمليات تجرى بدون تخدير لإنقاذ ما يمكن إنقاذه عقب مجزرة مستشفى المعمداني.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة أن الكيان الصهيوني قصف المشافي وقتل المرضى في أصعب مجزرة دموية بحق أبناء شعب فلسطين.

وناشدت وزارة الصحة في غزة المجتمع الدولي بكف يد الاحتلال الإسرائيلي ووقف قصف القطاع.

ولاحقا قالت مصادر طبية من داخل المستشفى ، إن عدد الشهداء لا يمكن حصره حيث تحول الضحايا إلى أشلاء وأكوام من اللحم والجثث المتناثرة، لكن إحصائيات تقول إن العدد يقترب من 1500 شهيد.

https://twitter.com/Twitter/status/1714370273871327570

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی مستشفى المعمدانی وزارة الصحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

امرأة تركية تقوم بتخريب وتكسير محل لرجل سوري.. فيديو

خاص

وسط حالة من الهلع والذعر لما يحدث للاجئيين السوريين بتركيا، قامت سيدة تركية بتخريب وتكسير محل لرجل سوري

وأظهر مقطع فيديو متداول، لحظة قيام رجل وسيدتان بإلقاء الحجارة على محل لرجل سوري حتى تحطمت واجهة المحل الزجاجية ثم لازا بالفرار .

وخلال الأيام والأسابيع الماضية تعرض لاجئون سوريون لعدة حوادث، حيث تعرّض بعضهم للطعن أو القتل أو الاعتداء الجسدي، بسبب دوافع يُعتقد أنها عنصرية، ناجمة عن التحريض الإعلامي ضد اللاجئين السوريين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/زز.mp4

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • امرأة تركية تقوم بتخريب وتكسير محل لرجل سوري.. فيديو
  • إعلام فلسطيني: وصول شهداء إلى مستشفى ناصر بعد مجزرة للاحتلال بمنطقة الشوكة شرقي رفح الفلسطينية
  • رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي
  • مقتل نائب قائد سرية للاحتلال بقصف من لبنان.. وخسائر كبيرة في أسبوع (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط