صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@11:04:13 GMT

أمطار على مناطق متفرقة في الدولة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 9 مشاريع محلية وعالمية لتعزيز الاستدامة وحماية البيئة

هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، حيث تهيأت فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وتصل سرعتها إلى 40 كم/س على بعض المناطق الشرقية مثيرة للغبار، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.


وساد طقس رطب مع  تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية -صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً- مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وسقوط أمطار بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار  وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وشملت مناطق الهطول المرموم، وشارع القدرة، وسيح السلم بدبي، وشمال العجبان بأبوظبي، والحيل في الفجيرة، وطريق خورفكان، وطريق أبوظبي الفاية، وأشعب بأبوظبي.
رطوبة
توقّع المركز الوطني للأرصاد أن يسود اليوم طقس رطب مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية - صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار بعد الظهر. والرياح: جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 40 كم/س.. والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار الإمارات الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

 

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على مناطق وأجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من مرتفعات وسهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، الحديدة وعدن وتمتد شرقا لتشمل أجزاء من مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات البيضاء، المحويت وحجة وغرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ تعز المعافر: 13.7ملم، الحديدة الكدن: 2.9، شبوة عتق: 0.3.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، عدن، الضالع، إب وريمة.

وحذر المركز المواطنين من العواصف الرعدية والتواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • تحذيرهام من الأرصاد
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع بهطول أمطار على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • من بينها الشرقية.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 3 مناطق
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة