صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@02:07:08 GMT

تطوير وتأهيل حدائق بمدينتي زايد وليوا

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

إيهاب الرفاعي (الظفرة)

أخبار ذات صلة بدء التسجيل للمشاركة في «الظفرة للمشاريع المستدامة» بيئة أبوظبي تنفذ أول مشروع تجريبي للاستزراع السمكي في جزيرة دلما

تواصل بلدية الظفرة تطوير وتأهيل الحدائق على مستوى مدن المنطقة، وذلك في إطار المبادرات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة القائمة على التوازن بين الاستدامة البيئية ومتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


 وتقوم البلدية بتطوير إحدى الحدائق بمدينة زايد والتي تغطي مساحة 6000 متر مربع، وتشمل أعمال التطوير إضافة مسار للمشي حول الحديقة بطول 350 متراً، وتركيب أعمدة إنارة تجميلية وملعب كرة طائرة رملي، وتركيب شبكة ري، بالإضافة إلى زراعة نباتات البيئة المحلية والأشجار المزهرة والمثمرة، كما تم تزويد الحديقة بمنطقة ألعاب تتضمن رسومات ملونة للأطفال، وتم تركيب سور خارجي بعدد 3 بوابات لتسهيل دخول وخروج زوار الحديقة. 
كما تتواصل أعمال التطوير والتأهيل في حديقة محضر شاه بمدينة ليوا والتي تبلغ مساحتها 10.000 متر مربع، حيث تشمل أعمال التطوير إضافة مسار للمشي داخل الحديقة بطول 330 متراً، وتركيب أعمدة إنارة تجميلية وشبكة ري وزراعة أنواع من نباتات البيئة المحلية والأشجار المزهرة والمثمرة. وتتضمن الحديقة منطقة ألعاب لياقة بدنية ومنطقة ألعاب أطفال مظللة بأرضيات مطاطية بمساحة تزيد على 400 متر مربع. كما تمت إضافة عدد من مظلات الجلوس العائلية وملعب كرة طائرة رملي. 
وتحرص بلدية منطقة الظفرة على زيادة الرقعة الخضراء وتوسعة الغطاء النباتي في مختلف مدن المنطقة، والمساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة البيئية، وتعزيز جمال المدن والمحافظة على المظهر العام، وذلك من خلال زيادة عدد الأشجار المثمرة وأشجار الزينة والنباتات المحلية والأشجار الحرجية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية الظفرة الظفرة

إقرأ أيضاً:

منال عوض: العمل على تطوير الإدارة المحلية لنيل رضا المواطنين

أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، على تقديم الدعم الكامل لجميع العاملين بالوزارة لاستكمال خطط العمل على أكمل وجه، مشيرة إلى أهمية تطوير عمل الإدارة المحلية التي تعتبر حلقة الوصل بين الحكومة المركزية والمواطنين بالمحافظات، بما يحقق رضا المواطنين على الإدارة المحلية.

جولة الوزيرة بديوان الوزارة

وأجرت وزيرة التنمية المحلية جولة بديوان الوزارة للتعرف على عمل الإدارات والعاملين والإدارات المركزية بينها مكتب الوزير وإدارة التفتيش والمتابعة، وإدارة الموارد البشرية، وتطوير الإدارة المحلية وبرنامج التنمية المحلية بالصعيد.

واستمعت وزيرة التنمية المحلية إلى مطالب العاملين ومقترحاتهم بشأن تطوير العمل خلال الفترة المقبلة، وعدد من المقترحات بهدف تحسين الأداء وتقديم الخدمات بصورة أفضل للمواطنين وخدمة المحافظات.

كما التقت الدكتورة منال عوض بعدد من قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية لاستعراض مختلف الجهود والإجراءات التي قامت بها القطاعات والإدارات المختلفة خلال الفترة السابقة للبناء عليها خلال المرحلة المقبلة .

وأكدت الوزيرة، على استمرار الجهود المبذولة لتنفيذ خطط وبرامج العمل وخاصة المرتبطة بحياة المواطنين، والبناء على ما حققه الوزراء السابقين.

مقالات مشابهة

  • التنمية الحضرية: إدارة مشروع حدائق تلال الفسطاط ستكون بمستوى عالمي
  • حديقة الأزبكية.. جمال القاهرة الخديوية يعود من جديد
  • قبل افتتاحها قريبا.. 8 معلومات عن حديقة الأزبكية التراثية
  • مقلب قمامة أصبح من أكبر حدائق الشرق الأوسط.. تلال الفسطاط تعيد الاعتبار للسياحة الثقافية
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • افتتاح 5 حدائق الأسبوع الجاري تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • منال عوض: العمل على تطوير الإدارة المحلية لنيل رضا المواطنين
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • 57 متسابقة في تمهيدي بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات بالظفرة