نفت حركة الجهاد الفلسطينية الاتهامات الإسرائيلية بالمسؤولية عن القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي راح ضحيته المئات.

وفي بيان لها، قالت الحركة إن إسرائيل تحاول التنصل من مسؤوليتها عن المجزرة الوحشية التي ارتكبتها بقصفها المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة، من خلال توجيه أصابع الاتهام نحو حركة الجهاد في فلسطين.

وأكد البيان أن الاتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة، وبأن الحركة لا تستخدم دور العبادة ولا المنشآت العامة، ولا سيما المستشفيات، مراكز عسكرية أو لتخزين الأسلحة أو لإطلاق الصواريخ.

وأضاف أن إسرائيل تبرر استهدافها لهذه المراكز وعلى رأسها المستشفيات، وهو اتهام يهدف من ورائه إلى التنصل من المسؤولية عن الجريمه واستهداف مستشفيات أخرى.

وفندت الحركة الاتهامات بالقول:

تلقى مستشفى المعمداني ومستشفيات أخرى في قطاع غزة تهديدات علنية من مسؤولين إسرائيليين بالإخلاء تحت طائلة القصف. تضارب الروايات التي قدمتها إسرائيل حول تعرض المستشفى للقصف. وجود عدد كبير من المراسلين الميدانيين، وشهود العيان، والفيديوهات التي صورت لحظة قصف المستشفى، وزنة الرأس المتفجر، وزاوية سقوط القنبلة، وحجم الدمار الذي خلفته تشير إلى أن الاستهداف كان بقصف جوي أطلق من طائرة حربية شبيها للقصف الذي تعرضت له المنازل والأبراج في قطاع غزة.

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل المعمداني مستشفى المعمداني غزة مستشفى المعمداني حركة الجهاد إسرائيل المستشفى الأهلي مستشفى الأهلي غزة إسرائيل المعمداني مستشفى المعمداني غزة أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس تقصف مركز قيادة عمليات جيش الاحتلال بالشجاعية

وتضمن المقطع مشاهد إعداد الصواريخ ثم إطلاقها.

8/7/2024مقاطع حول هذه القصةقصف روسي يستهدف مستشفى للأطفال في كييف ويوقع قتلى وجرحىplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 25 seconds 01:25القصف يجبر الأطباء والمرضى على مغادرة المستشفى المعمداني في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 11 seconds 03:11أصوات من غزة.. أزمة في نقص الملابسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 06 seconds 03:06ظروف إنسانية صعبة لمخيمات للاجئين السودانيين في تشادplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39آلاف الفلسطينيين يجبرون على النزوح سيرا من مدينة غزة القديمةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39إخلاء مستشفى المعمداني وإخراجه عن الخدمة في غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44غارة إسرائيلية على منزل في جباليا شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 30 seconds 01:30من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أسوشيتد برس: الاعتداء على شاب فلسطيني في غزة انتقد استمرار الحرب
  • اتهامات لبايدن بالنفاق.. فرّق بالدماء بين أطفال غزة وأوكرانيا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف محيط المستشفى المعمداني
  • احتجاجات شبابية تجبر الحكومة الكينية على التراجع عن زيادات ضريبية
  • إخراج المستشفى المعمداني عن الخدمة.. الفصل ما قبل الأخير لمأساة مستشفيات غزة
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف مركز قيادة عمليات جيش الاحتلال بالشجاعية
  • بيان عاجل لحماس ينذر بتصعيد المواجهة مع ٳسرائيل
  • القصف يجبر الأطباء والمرضى على مغادرة المستشفى المعمداني في غزة
  • بالفيديو.. إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى
  • إخلاء مستشفى المعمداني وإخراجه عن الخدمة في غزة