أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص.

وعبرت وزارة الخارجية في بيان لها عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح، وأعربت عن تعازيها لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة الوقف الفوري للعنف وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية مشددة على أهمية أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي، والمعاهدات الدولية التي تحمي المدنيين وحقوق الإنسان وضرورة ألا يكونوا هدفًا للصراع.

ودعت دولة الإمارات المجتمع الدولي إلى بذل الجهود للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح وتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

وارتكبت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، بعدما استهدفت مستشفى الأهلي العربي المعمداني، بمدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن ما يزيد عن 500 شهيد ارتقوا في هذا الاستهداف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامارات مستشفى الأهلي المعمداني غزة قوات الاحتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة

إقرأ أيضاً:

أكاديمي إسرائيلي يرسم مشهدا أسود للاحتلال: وضعنا أشبه بسيارة مسرعة بلا سائق

تتواصل ردود الفعل الإسرائيلية الغاضبة من تدهور الوضع الأمني والسياسي في دولة الاحتلال، ورغم انها ‏تركزت هذه الردود في رجال السياسة والجيش والصحفيين، إلا أن الأدباء والفنانين والمثقفين لم يكونوا بمنأى عن هذا ‏التدهور.

وباتت هذه الشرائح تأخذ دورها، في المظاهرات الاحتجاجية اليومية التي تشهدها دولة الاحتلال، سواء لإبرام صفقة تبادل ‏أسرى، أو لإسقاط الحكومة من الأساس.‏

أحد هؤلاء هو الفنان الإسرائيلي تسيفي غيفا، 72 عاما، الحرفي والأستاذ الجامعي، الرئيس السابق لقسم ‏الماجستير في الآداب بجامعة حيفا، ويشغل حاليا منصب رئيس برنامج إرشاد الفنانين في مدرسة "أتيليه"، والذي شبّه ‏دولة الاحتلال بـ"سيارة بدون سائق تسير بسرعة مفرطة، وستصطدم قريبا بعمود كهرباء".



وقال إن "هذا ينعكس علينا كأفراد ‏لا يستطيعون الهروب من هنا، مكروهون في العالم، وبين شعبهم، ليس لدينا أي فكرة عما سيحدث هنا، ومن ‏الصعب القيام بشيء كهذا له رؤية للمستقبل". ‏

وأضاف في مقابلة مطولة نشرها موقع زمن إسرائيل، وترجمتها "عربي21" أن "شعوري اليومي في الدولة ‏أننا نسير إلى الكارثة، نعيش حالة تفكك شبه كامل، ولدي كم هائل من المشاعر السلبية تجاه الدولة،  أرى أن ‏بنية الحياة التي أنشأناها، كل في مجاله، ستنهار، سيتم تدميرها، لكني رغم الواقع الذي لا يرحم، أحاول دفن رأسي ‏في الرمال ضد نبوءات الدمار، رغم أن كل شيء يتسارع، ولم يعد من الممكن قمع الاعتراف بأنه لا يوجد أمان في ‏أي شيء، الأمر كله اليوم يتعلق بالشعور بعدم الأمان". ‏

وأشار أن "هذه الفترة تؤدي إلى المزيد والمزيد من شعور الإسرائيليين بالوحدة، وهو مرض خطير آخر، ‏كلنا نسير نحو المزيد من الوحدة، والمزيد من القلق بشأن الاستيطان، ثم الهروب إلى الضوضاء في الخارج، لأنه ‏اليوم لا توجد دولة، ولا مؤسسات، ولا حكومة، ولا قيادة، ليس لدينا أي فكرة عما سيحدث هنا، ومن الصعب القيام ‏بشيء له رؤية مستقبلية".‏

مقالات مشابهة

  • أكاديمي إسرائيلي يرسم مشهدا أسود للاحتلال: وضعنا أشبه بسيارة مسرعة بلا سائق
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف مركز قيادة عمليات جيش الاحتلال بالشجاعية
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين بمخيم النصيرات بغزة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين في غزة
  • دولة الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة الـ”أونروا” في مخيم النصيرات
  • المملكة تدين قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • السعودية تدين قصف قوات الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا وسط قطاع غزة
  • الأردن تدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين في غزة
  • شددت على وضع حد للمآسي الإنسانية بالقطاع.. مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة لـ”الأونروا” وسط غزة
  • مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات وسط غزة