أنهى منتخب المغرب مشواره في تصفيات كأس إفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في كوت ديفوار، بفوز كبير على ضيفه الليبيري 3-0 الثلاثاء لحساب الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الـ11.

وكانت المباراة مقررة في التاسع من سبتمبر الماضي، لكنها أرجئت بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب وتسبب بمقتل ثلاثة آلاف شخص.

وكان المغرب قد ضمن تأهله إلى النهائيات القارية قبل تأجيل اللقاء بعدما حصد ست نقاط من ثلاث مباريات، بفوزين على جنوب إفريقيا 2-1 وليبيريا 2-0 وخسارة على أرض جنوب إفريقيا 1-2، في مجموعة شاركت فيها ثلاثة منتخبات بدلا من أربعة بعد استبعاد زمبابوي.

وبفوزه الثالث الذي تحقق بفضل أهداف أمين حارث (3+45)، وأيوب الكعبي (59 من ركلة جزاء)، وأمين عدلي (89)، أنهى المغرب المجموعة في الصدارة بتسع نقاط وبفارق اثنتين عن جنوب إفريقيا التي تأهلت أيضا إلى النهائيات القارية بحلولها في مركز الوصافة، فيما بقي رصيد ليبيريا عند نقطة واحدة.

المغرب vs ليبيريا ???????????? pic.twitter.com/veFAqhW46b

— Fati Bek (@FatiBek1) October 17, 2023

وسحبت قرعة النهائيات القارية حيث يلعب المغرب الذي بات في نهاية 2022 أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، في المجموعة السادسة بجانب جمهورية الكونغو الديمقراطية، وزامبيا، وتانزانيا، فيما تلعب جنوب إفريقيا في المجموعة الخامسة بجانب مالي وتونس وناميبيا.

وتقام نهائيات كأس أمم إفريقيا بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

«إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها

قال حاسم حميدة، المدير التنفيذي لشركة «إزري شمال إفريقيا»: «تتشرف شركة إزري العالمية بتهنئة مصر لفوز محافظة جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لمستخدمي برمجيات شركة إزري العالمية لنظم المعلومات الجغرافية لعام 2024.

وأوضح «حميدة»، خلال كلمته بمناسبة فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن جائزة التميز تمنح في نظم المعلومات الجغرافية من شركة إزري العالمية، بهدف تسليط الضوء على جهود المؤسسات التي تستخدم تقنيات نظم المعلومات الجغرافية لفهم المعلومات المعقدة ومواجهة التحديات المكانية على مستوى العالم.

وتابع: «حصلت محافظة جنوب سيناء على هذه الجائزة المرموقة على هامش مؤتمر شركة إزري الدولي وهو يعقد سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من 75 ألف شخص من كبرى المؤسسات العالمية، حرصت محافظة جنوب سيناء على تطوير أنظمته من خلال دمج تقنيات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيق الحوكمة والتحول الرقمي وتحويل بيانات المحافظة إلى صيغة جغرافية رقمية».

وواصل: «محافظة جنوب سيناء قامت ببناء خرائط رقمية تفاعلية وتدريب كوادر بشرية متخصصة مما ساهم في تحقيق إنجازات تقنية متقدمة باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، وبهذا الإنجاز حققت المحافظة مكانة عالمية بالحصول على الجائزة التي تعكس جهود المحافظة في الحوكمة وتقديم خدمات متطورة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.. حصول المحافظة على الجائزة تأكيدًا على أسس التميز والتنافسية التي تعتمدها المؤسسات وتأتي هذه الدعوة تكريمًا للمحافظة».

مقالات مشابهة

  • وزيرة الخارجية الأرجنتينية تزور المغرب على رأس وفد كبير من رجال الأعمال
  • من مصر إلى المغرب..اكتشف أكثر التجارب متعة في صحاري إفريقيا
  • بوريطة: المبادرات الملكية تجاه إفريقيا تهدف لتوحيد الصف بما يسمح بأن يكون لافريقيا صوت وتأثير في اتخاذ القرارات
  • المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • مؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024.. المغرب يتقدم إلى المرتبة الثانية إفريقيا
  • مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • 17 قتيلاً بعد إطلاق نار على منزلين في جنوب إفريقيا
  • السوبر الإفريقي يمنح الزمالك التفوق على الأهلي في النهائيات القارية
  • موعد مباراة المغرب ضد البرازيل بربع نهائي مونديال كرة الصالات والقنوات الناقلة