قامت إحدى المدارس الإعدادية الراقية في بريطانيا بتعيين «روبوت» يعمل باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي كمدير رئيسي لها، ويساعده في عمله المدير البشري التقليدي، لتكون بذلك أول تجربة من نوعها وأول مدرسة يتم إدارتها بواسطة الإنسان الآلي. وقامت مدرسة «كوتسمور» في غرب «ساسكس» بتعيين مدير المدرسة الذي يُدعى أبيجيل بيلي، وهو عبارة عن روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي وتمت صناعته خصيصاً لهذه الغاية.

ونقل تقرير نشرته جريدة «ديلي تلغراف» البريطانية، واطلعت عليه «العربية نت» عن مدير المدرسة (البشري) توم روجرسون قوله إن «الروبوت» أو «برنامج الدردشة الآلي» سيدعمه هو والمعلمان الآخران في مجموعة من المهام، بدءًا من كتابة السياسات المدرسية إلى مساعدة الطلاب المتنوعين عصبيًا. وهذه المدرسة التي قامت بتعيين هذا الروبوت هي مدرسة خاصة، وهي تقبل تلاميذ داخليين ونهاريين مختلطين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 13 عامًا، وتكلف ما يصل إلى 32 ألف جنيه إسترليني سنويًا كرسوم للطلاب البريطانيين المحليين. وبحسب التقرير فإن «الروبوت» الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي يعمل بطريقة مشابهة لتطبيق الدردشة الشهير (ChatGPT)، وهو نموذج لغوي كبير تم تدريبه على مساحات شاسعة من البيانات التي يمكن أن توفر استجابات شبيهة بالاستجابات البشرية. وتم إنشاؤه بمساعدة أحد مطوري الذكاء الاصطناعي، وتم تطويره لتقديم «ثروة من المعرفة في التعلم الآلي وإدارة التعليم»، وفقًا للورقة البحثية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – طوّر الأستاذ المساعد في كلية الاتصالات بجامعة سيواس جمهوريت الدكتور سيفر داريجي شخصية ذكاء اصطناعي للتدريس للطلاب.

وأشار البروفيسور المساعد في قسم الإعلام الجديد الدكتور داريجي الذي منح الشخصية التي أطلق عليها اسم دريا أصلان درجة الدكتوراه، أن أصلان يمكنها أن تشرح مقرر “العلوم السلوكية” في الجامعة بما يتوافق مع المحتوى التعليمي، ويمكنها أن تقدم إجابات على كل سؤال يقدمه الطلاب كتابيًا.

وصرح الأستاذ الدكتور داريجي بأنه سيواصل تطوير شخصيته من أجل الحصول على نتائج أفضل، وقال: “مع تقييم الأوضاع القانونية، يمكنها أن ترتقي إلى درجة الأستاذية بناءً على المقالات التي كتبتها والمكانة التي وجدتها لنفسها في نطاق اللوائح في عالم الذكاء الاصطناعي”.

كما أكد الأستاذ المساعد الدكتور داريجي أنه بعد الحصول على إذن من رئاسة الجامعة، يمكن للدكتورة دريا أن تصبح أكاديمية دائمة في العام الدراسي المقبل إذا تمت الموافقة من قبل إدارة الجامعة.

وأرجع داريجي اختيار الغة التركية إلى أنه: “تختلف نتائج التعلم لكل طالب والمواد التي لا يفهمها عن الآخر، ومن المهم جدًا أن تكون الشخصية قادرة على التواصل بذكاء اصطناعي يبدو بشريًا باللغة التركي،ة وأن تكون قادرة على القيام بذلك في أي وقت”.

Tags: أنقرةاسطنبولالتدريس بالذكاء الاصطناعيالعدالة والتنميةتركياذكاء اصطناعي

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري
  • احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • "نابض بالحياة".. روبوت ياباني يحاكي المظهر البشري بشكل مريب
  • كوريا الجنوبية.. روبوت ينهي حياته بإلقاء نفسه من أعلى الدرج (صورة)
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر "انتحار" روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • بهدف إجباره على التنازل عن سوق تجاري ... مليشيا الانتقالي تداهم مدرسة خاصة شمال عدن وتعتقل مديرها
  • "كارمن".. أول روبوت "يحارب" فقدان الذاكرة لدى الناس
  • "العمدة الآلي".. روبوت يشق طريقه إلى انتخابات محلية أمريكية
  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»