تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا، لصاحب محل بقالة فلسطيني في قطاع غزة، يتحدى الاحتلال، برفض مغادرة المكان.

وقال صاحب البقالة، إنه متواجد في حي الرمال في غزة، الذي أقدم الاحتلال على قصفه وتدمير مساحات كبيرة منه، إنه سيبقى ولن يغادر المنطقة بالكامل.

وأضاف: "أقوم بالبيع للزبائن بصورة طبيعية، ولا نخاف لا من الطائرات ولا التهديدات والاجتياح البري، نحن مع المقاومة، وإيش بتقول المقاومة نحن معها قلبا وقالبا".




وتابع: "لسنا مستعدين للتهجير مرة أخرى، وخلقنا لنكون فلسطينيين متمسكين في أرضنا ولن نتزحزح من مكاننا أو نذهب إلى الشمال أو اليمين".

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو ثلاثة آلاف شهيد.

ووفقًا لآخر تحديثٍ صادر عن وزارة الصحة مساء الثلاثاء، فقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان نحو 3 آلاف شهيد و12 ألفًا و500 جريح.  وارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 940 طفلا والإناث إلى 1032 شهيدة.

ودمر الاحتلال عشرات آلاف الوحدات السكنية في غزة، ودمر أحياء سكنية بكاملها وجعلها غير صالحة للعيش، على امتداد قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال المقاومة مقاومة غزة الاحتلال طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء بمجازر جديدة في غزة.. والحصيلة ترتفع

يتواصل القصف الدموي في قطاع غزة لليوم الـ274 على التوالي، حاصدا مزيدا من أرواح المدنيين العزل، لا سيما النساء والاطفال، جراء غارات استهدفت منازل ومنشآت مدنية عديدة خلال الساعات الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية السبت، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38 و98 شهيدا، و80 ألفا و77 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة في بيان أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 29 مواطنا وإصابة 100 آخرين.


وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



من جهة أخرى، حذرت وزارة الصحة من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات ومحطات الأكسجين وثلاجات حفظ الأدوية في كافة المرافق الصحية المتبقية على رأس عملها في قطاع غزة.


وقالت في بيان، إنه يجري "اتباع إجراءات تقشفية قاسية أمام سياسة التقطير في التوريد لكميات قليلة جدا من الوقود في بعض الأحيان، مشيرة إلى وقف العمل في العديد من الأقسام داخل ما تبقى من المستشفيات العاملة".

ودعت الوزارة "كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات".

مقالات مشابهة

  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • عشرات الشهداء بمجازر جديدة في غزة.. والحصيلة ترتفع
  • استهداف مقر لقيادة عمليات جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • حرب غزة …ارتفاع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 37953
  • فصائل فلسطينية توقع قتلى ومصابون فى صفوف جيش الاحتلال بحى الشجاعية شرق غزة