RT Arabic:
2024-10-11@17:22:33 GMT

قديروف يدعو لصلاة جماعة لدعم فلسطين

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

قديروف يدعو لصلاة جماعة لدعم فلسطين

دعا الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الثلاثاء، لصلاة جماعة دعما لفلسطين.

الحرب على غزة في يومها الحادي عشر لحظة بلحظة... استمرار القصف على غزة ومباحثات لحل الأزمة الإنسانية مراسلنا: مقتل لواء في الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة بقصف إسرائيلي مدير مستشفى الشفاء بقطاع غزة: الوضع خرج عن السيطرة تماما في كل مستشفيات القطاع

وكتب قديروف عبر قناته على تليغرام: "أدعو جميع المسلمين إلى الانضمام إلينا وزيارة مساجد مناطقهم لأداء الصلاة، وإظهار الدعم لفلسطين".

مضيفا: "لا تنسوا أن الروح هي أقوى سلاح للمؤمن، لذلك دعونا نسأل الله بصدق أن يحمي شعب فلسطين".

ووفقا لقديروف، شارك آلاف المسلمين في الصلاة في جميع مساجد الشيشان لدعم الشعب الفلسطيني والمقاتلين المشاركين في عملية "طوفان الأقصى".

وأضاف: "إن مسلمي الشيشان يراقبون بألم عميق وأسف شديد الأحداث المأساوية في قطاع غزة، كما أننا نتعاطف بصدق مع جنودنا في أوكرانيا ونؤمن بانتصارهم في القتال ضد أتباع إبليس، لذلك، قرر مسلمو الشيشان التجمع بانتظام من أجل صلاة الجماعة في جميع المساجد".

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة رمضان قديروف طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: حكمها وأثرها في حياة المسلمين

قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: حكمها وأثرها في حياة المسلمين.. في توضيح مهم، أكدت دار الإفتاء المصرية على فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة، مشيرة إلى أن قراءة هذه السورة في أي وقت من اليوم المبارك أو الليلة التي تسبقه تعتبر أمرًا مستحبًا. وأفادت لجنة الفتوى الرئيسية بالدار بأن القراءة يمكن أن تكون جهرًا أو سرًّا، فهي من السنن التي يتميز بها هذا اليوم.

أهمية سورة الكهف في الجمعةقراءة سورة الكهف يوم الجمعة: حكمها وأثرها في حياة المسلمين

استندت الفتوى إلى ما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال: «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ سَطَعَ لَهُ نُورٌ مِنْ تَحْتِ قَدَمِهِ إِلَى عَنَانِ السِّمَاءِ يُضِيءُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَغُفِرَ لَهُ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ». هذا الحديث يعكس أهمية سورة الكهف وأثرها الروحي والنفسي على المسلمين، حيث تضفي النور والمغفرة لمن يداوم على قراءتها.

استمرارية القراءة دون الاقتصار على وقت محدد

لا تقتصر قراءة سورة الكهف على وقت محدد قبل الصلاة، بل يمكن قراءتها في أي لحظة من يوم الجمعة أو ليلتها. فإذا قرأت السورة في المسجد قبل الصلاة، فهذا يُعتبر مستحبًا، وينال القارئ أجرًا مضاعفًا.

قراءة السورة أم سماعها: أيهما أفضل؟

في سياق متصل، أثار سؤال مهم حول ما إذا كان سماع سورة الكهف يغني عن قراءتها. في فتوى سابقة لمجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، تم التأكيد على أن قراءة السورة يوم الجمعة هي سنة نبوية مستحبة، ويجب على المسلمين التمسك بها.

وعندما سُئل المجمع عن حكم سماع السورة بدلًا من قراءتها، أوضحت لجنة الفتوى أن قراءة سورة الكهف مستحبة في الفترة من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة. بالنسبة للأميين الذين لا يستطيعون القراءة، يمكنهم الاستماع إلى السورة بنية الأجر والثواب، حيث يُعتبر ذلك كافيًا. وقد أشار الفقهاء إلى أن "الميسور لا يسقط بالمعسور".

ومع ذلك، ينبغي على من يستطيع القراءة أن يقوم بذلك، حيث إن الأجر خاص بالقراءة ولا ينطبق على الاستماع فقط. وبالتالي، يُشجع المسلمون على استغلال هذا اليوم المبارك بقراءة سورة الكهف، لتعزيز الروحانية والفوز بالأجر والثواب المترتب على ذلك.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات لدعم فلسطين في ميلانو بمشاركة السويدية "جريتا ثونبرج"
  • فنزويلا تعلن تحركا عالميا مفاجئا غدا لدعم فلسطين ولبنان
  • اليوم العالمي للفتاة.. مصر تدعم الفتيات في جميع المجالات.. وخبيرة إرشاد أسري: يجب وجود قدوة حسنة للفتاة والصبر والتغاضي عن تغيرات المراهقة ما لم تمس الحدود والمبادئ
  • قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: حكمها وأثرها في حياة المسلمين
  • 3 سنن لصلاة يوم الجمعة للنساء
  • الأولى منذ توليه المنصب.. أسامة الأزهري خطيبا لصلاة الجمعة من مسجد مجمع الشهداء
  • كيف أحافظ على صلاة الفجر؟.. ردد 3 آيات من هذه السورة قبل نومك
  • «الإفتاء» توضح أفضل وقت لصلاة الاستخارة.. وحكم جمعها مع السنن (فيديو)
  • طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتحدون الاعتقالات ويتظاهرون دعما لفلسطين ولبنان (شاهد)
  • الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو جماعة الحوثي لوقف ممارساتها القمعية تجاه الصحفيين