حقق المنتخب المغربي فوزا كبيرا على نظيره الليبيري (3-0) ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب أدرار بأكادير، برسم مؤجل الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الـ11 ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا " كوت ديفوار 2023 ".

وكان مقررا أن تجرى هذه المباراة يوم 9 تموز / شتنبر الماضي قبل أن يتم تأجيلها بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز بالمغرب وخلف حوالي 3000 قتيل.



وسجل ثلاثية المغرب في المباراة كل من أمين حارث (د 45+3)، و أيوب الكعبي (د 59 ض ج) ، وأمين عدلي (د 89). 

وبهذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة مجموعته، متقدما على جنوب أفريقيا (7 نقاط)، وليبيريا (نقطة واحدة).

وكان أسود الأطلس قد حجزو رسميا في آذار / مارس الماضي بطاقة التأهل للأدوار النهائية لكأس أفريقيا بعد التعادل (2-2) بين جنوب أفريقيا وليبيريا ضمن منافسات المجموعة الـ11 .

Officially over. See you in January. ????#TotalEnergiesAFCONQ2023 pic.twitter.com/kFMO0VA84h

— CAF (@CAF_Online) October 17, 2023

ومن المرتقب أن يعود المنتخب المغربي للتجمع، من جديد، شهر  تشرين الثاني/ نونبر المقبل، إذ تنتظره مباراتان برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم "مونديال 2026"، أمام المنتخبين الإيريتيري والتنزاني، على التوالي، في 15 و18 تشرين الثاني/ نونبر 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المغربي المغرب كرة القدم ليبيريا كأس أفريقيا رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سام مرسي: حزين بسبب استبعادي من قائمة منتخب مصر.. وأحلم بالمشاركة في أمم إفريقيا

تحدث سام مرسي، لاعب خط وسط منتخب مصر ونادي إيبسويتش تاون الإنجليزي، عن استبعاده من معسكر المنتخب لشهر أكتوبر، والذي يشمل مباراتي موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.

سام مرسي: حزين بسبب استبعادي من قائمة منتخب مصر

وعبر مرسي عن مشاعره الحزينة في تصريحات تلفزيونية، حيث أبدى أسفه لعدم وجوده في قائمة المنتخب في هذا المعسكر.

عاجل.. أون تايم سبورتس تُعلن عن إذاعة مباريات كأس السوبر المصري المصري البورسعيدي ينفي تلقي عروض من بيراميدز لضم محمود جاد

وأكد مرسي، أنه يمتلك القدرة على اللعب كأساسي مع المنتخب حتى قبل انضمامه للدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرا أنه يتعجب من قرار استبعاده.

واختتم سام مرسي حديثه معبرا عن استعداده للعب مع الفراعنة في أي وقت حال تلقيه دعوة، مشيرا إلى حلمه في المشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا القادمة.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السوداني يستعد لمباريتين حاسمتين في مواجهة غانا
  • غياب ثنائي السد القطري عن مواجهة الهلال والنصر
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريات حاسمة في مواجهة غانا
  • سبب استبعاد يحيى عطية الله من قائمة منتخب المغرب استعدادًا لمعسكر أكتوبر
  • أبطال أوروبا: أتالانتا الإيطالي يهزم شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • سام مرسي: حزين بسبب استبعادي من قائمة منتخب مصر.. وأحلم بالمشاركة في أمم إفريقيا
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين