انتفضت عدة مدن يمنية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وارتكاب الاحتلال الغاشم إبادة جماعية بحق المدنيين وآخرها، القصف الوحشي الذي تعرضه له المستشفى الأهلي العربي المعروف بالمستشفى المعمداني بقطاغ غزة، وراح ضحيته قرابة 1500 شهيد، حتى آخر ساعة من مساء الثلاثاء، معظمهم أطفال ونساء.

وخرج مئات الآلاف من اليمنيين، في محافظات تعز ومأرب وإب وصنعاء، تهتف "بالروح بالدم نفديك يا أقصى، بالروح بالدم نفديك يا فلسطين بالروح بالدم نفديك يا غزة".

وعبر اليمنيون تأييدهم لفصائل المقاومة الفلسطينية، دعوا العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال الصهيوني فورا، كما دعا اليمنيون الدول المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي، إلى طرد السفراء وإغلاق السفارات، وممارسة الضغط اللازم على الدول الحليفة والداعمة لإسرائيل.

وكان المئات من المواطنين الفلسطينيين لجأوا إلى مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة، هروبا من القصف الإسرائيلي الهمجي، لكنهم تحولوا إلى أشلاء ممزقة، بغارات إسرائيلية متعمدة.

اقرأ أيضاً عاجل: الأردن ترفض استقبال الرئيس الأمريكي احتجاجا على قصف اسرائيل لمستشفى المعمداني بقطاع غزة مئات الأتراك يهاجمون سفارة إسرائيل في اسطنبول بعد مجزرة الاحتلال في مستشفى المعمداني بغزة ”فيديو” عاجل: أول محافظة يمنية تخرج تضامنا مع غزة بعد مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني ”فيديو” عاجل: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مستشفى المعمداني في غزة إلى 1300 وهذه أبرز ردود الفعل العربية عاجل: السعودية وقطر والأردن وتركيا ومصر والجزائر والعراق ولبنان تدين مجزرة اسرائيل بمستشفى المعمداني بغزة عاجل: محاولة اقتحام سفارة إسرائيل في الأردن ومظاهرات حاشدة في رام الله تطالب بإسقاط محمود عباس عاجل: أول تحرك لأردوغان عقب مجزرة الاحتلال بمستشفى المعمداني.. وإسرائيل تدعو مواطنيها لمغادرة تركيا بأسرع وقت عاجل: ارتفاع عدد الشهداء بقصف اسرائيل لمستشفى المعمداني بغزة إلى 930 بينهم أطفال رضع ”فيديو صادم” أكثر من 500 ضحية مجزرة جديدة في غزة .. شاهد لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لمستشفى المعمداني موقف خليجي موحد تجاه التصعيد الإسرائيلي على غزة عاجل: إسرائيل ترتكب محرقة نازية مروعة وتوقع 300 شهيد في قصف همجي على مستشفى وسط غزة ”صور” طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزل عائلة هنية وتوقع شهداء وجرحى (فيديو)

https://twitter.com/Twitter/status/1714386279310205016

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: قلقون من أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين بخان يونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلن الاتحاد الأوروبي، عن شعوره بقلق من أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء مدنيين من خان يونس والتي تأثر بها نحو 250 ألف شخص، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة.

وأوضح الاتحاد الأوروبي ان أوامر الإجلاء تهدد المرضى داخل المستشفى الأوروبي أحد المستشفيات القليلة العاملة في جنوب غزة.

 

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • إعلام فلسطيني: وصول شهداء إلى مستشفى ناصر بعد مجزرة للاحتلال بمنطقة الشوكة شرقي رفح الفلسطينية
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • الاتحاد الأوروبي: قلقون من أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين بخان يونس
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • الحكومة: ذراع إيران استولت على 120 مليون دولار من إيرادات اليمنية
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)