أعلن حزب الجيل الديمقراطي إدانته جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي التي ترتكبها طائراته العسكرية ضد المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ من شعبنا العربي في فلسطين، وقيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف وحشي مجرم لم تر الإنسانية مثيلا له على مستشفى المعمداني بقطاع غزة، وأسفر عن استشهاد الكثير من الضحايا الأبرياء.

استهداف المستشفيات جريمة حرب

واعتبر حزب الجيل أن استهداف المستشفيات بالقصف جريمة حرب وانتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف المتعلقة بمعاملة المدنيين وقت الحرب، مؤكدا أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي الممنهج للأطفال والنساء والمدنيين يعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان يجرمها ويحرمها القانون الدولي الإنساني وكل مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان الدولية.

ويحمل حزب الجيل المجتمع الدولي مسؤولية هذه الجرائم الوحشية، مؤكدا أن صمت المجتمع الدولي مرفوض، وغير مقبول أن تصم آذان المجتمع الدولي عن صوت القنابل والقتل، وأن تغمض العيون عن دماء الأطفال والنساء والمدنيين.

كما يحمل حزب الجيل كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا مسئولية أرواح المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ التي أزهقتها الغارات الإسرائيلية الوحشية، مشيرا إلى أن تأييدهم المطلق للجرائم الوحشية الإسرائيلية أعطى الحكومة الإسرائيلية المتطرفة الضوء الأخضر لهذا العدوان الوحشي وارتكاب جرائم يندى لها جبين الإنسانية، وسيسجلها التاريخ الإنساني بالعار.

حزب الجيل: نحيي نضال الشعب الفلسطيني

وأضاف حزب الجيل، أننا إذ نحيي نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس، فإننا كذلك نحيي ونشيد بالموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية والساعي بكل قوته لوقف هذه العدوان الوحشي وحث المجتمع الدولي بدورها الذي حدده ميثاق الأمم المتحدة وكافة مواثيق حقوق الإنسان، وكذلك القيام بإدخال المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية التي تحفظ حياة الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشاد الحزب بمواقف مصر- قيادة وشعبا - الرافض لتصفية القضية الفلسطينية عبر التهجير القسري لشعبنا الفلسطيني في غزة خارج أراضيهم، مؤكدا أن التهجير القسري جريمة ضد الإنسانية لا بد من معاقبة مرتكبيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة فلسطين المعمداني المجتمع الدولی حزب الجیل

إقرأ أيضاً:

مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية

قال السفير علي حسن الحلبي، مندوب لبنان بالجامعة العربية، إنَّ لبنان تشهد تهديدًا باجتياح بري إسرائيلي في جنوبه، وفي حال حصوله فإن ذلك يعيد لبنان إلى الوراء، ويضرب أي إمكانية بحدوث هدوء مستدام عند حدود لبنان الجنوبية.

وأضاف «حسن الحلبي»، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث التطورات في لبنان، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: العدوان الإسرائيلي تسبب في استشهاد أكثر من آلفي مواطن لبناني، وأكثر من 10 آلاف جريح من المدنيين، فضلا عن أنه أدى إلى نزوح أكثر من مليون ومائتي ألف لبناني، أي ما يعادل ربع عدد الشعب اللبناني.

ولفت إلى أنَّ النازحين لا يجدوا أي مأوى فيبيتون في الشوارع معرضين أطفالهم ونسائهم وشيوخهم لقصف الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية السافرة ترقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية، وتعتبر انتهاكًا للمبادئ والقيم الإنسانية، والمبادئ المعلنة في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي الجنائي، فضلا عن أنها تشكل تحدي عنيف من قبل إسرائيل للمجتمع الدولي بأكمله.

وتابع: «لطالما حذرنا من استمرار إسرائيل في سياسة التهديد والتهويل منذ أكتوبر 2023 ومن نواياها العدوانية المعلنة لشن حرب واسعة وإعادتها للعصر الحجري، إلا أن إسرائيل تتجاهل المناشدات والتحذيرات العربية والدولية من عواقب الحرب، وتستمر في ارتكاب الجرائم الإنسانية والكوارث البشرية وتهدد أمن واستقرار المجتمع الدولي».

مقالات مشابهة

  • سيناريو مجزرة "المعمدانى" بقطاع غزة يتكرر فى لبنان…الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على الجنوب اللبنانى.. و3 مستشفيات تخرج عن الخدمة
  • العراق يدين جريمة طولكرم ويؤكد: الصمت العاجز للمجتمع الدولي يغذي العدوان الإسرائيلي
  • وزير الأشغال اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك لوقف المجازر الإسرائيلية
  • استهداف سيّارة للهيئة الصحية قرب مستشفى مرجعيون.. هذه المعلومات الأولية
  • موجة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت| قصف محيط مستشفى السانت تيريز في بيروت.. وقصف غير مسبوق بالبوارج البحرية الإسرائيلية.. إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • بوريل يدين استهداف إسرائيل العاملين في قطاع الصحة بلبنان
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية
  • التجارة: التشهير بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر بقطاع المقاولات والإنشاءات
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا