وصف الحزب الشيوعي اليوناني المجزرة الدموية التي تعرض لها مستشفى المعمداني في غزة، بأنه "جريمة لا تصدق" وشدد الحزب على أن الحكومة اليونانية "تتستر على هذه الجرائم".

روسيا والإمارات تطلبان عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة مجزرة مستشفى المعمداني بغزة

وقال الحزب في بيان: "إن دولة إسرائيل ترتكب الآن فظائع لا توصف.

إن قصف مستشفى غزة، الذي أفادت التقارير أنه أدى إلى مقتل مئات الأشخاص، بما في ذلك العديد من النساء والأطفال، يظهر أنهم لا يترددون في ارتكاب أي جريمة".

وشدد الحزب على أن "السيد ميتسوتاكيس وحكومة الديمقراطية الجديدة "بموقفهم الذي لا يوصف من حق إسرائيل في الدفاع عن النفس"، يتسترون على هذه الجرائم مع الأطراف التي سارعت منذ اللحظة الأولى إلى إدانة النضال الفلسطيني".

وطالب الحزب الشيوعي اليوناني، رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، بإلغاء زيارته المرتقبة لإسرائيل في الأيام المقبلة.

وقال البيان: "يجب ألا تكون هناك زيارات للسيد ميتسوتاكيس إلى إسرائيل، ولا اتصالات مع حكومة القاتل نتنياهو. سيكون هذا تواطؤا سيعاقب عليه الشعب اليوناني بشدة".

وأعلن الحزب الشيوعي أن "مسيرة تضامنية مع شعب فلسطين سيتم تنظيمها يوم غد الأربعاء وسط العاصمة أثينا في ميدان سينتاغما".

كما أدان حزب المعارضة الأكبر في اليونان، تحالف "سيريزا" التقدمي، الهجوم على المستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، ووصفه بأنه "جريمة حرب".

وقال الحزب في بيان: "نؤكد من جديد الحاجة الملحة لمبادرة من المجتمع الدولي، بدعم قوي من الاتحاد الأوروبي، لحماية المدنيين، ومنع وقوع أزمة إنسانية، وقبل كل شيء، تحقيق وقف إطلاق النار".

ولم يصدر أي رد فعل من وزارة الخارجية اليونانية حتى الآن.

وفي مساء اليوم الثلاثاء، أفاد مراسل RT في قطاع غزة، بأن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت مستشفى "المعمداني" الذي يأوي العديد من المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثا عن الأمان، بعدد من الصواريخ، مخلفة أكثر من 500 قتيل وعشرات الجرحى في مجزرة دموية جديدة.

وأفاد شهود عيان من داخل المستشفى: "القصف في ساحة المستشفى، الشهداء كلهم أشلاء محترقة، والمستشفى تحول إلى بركة من الدماء، وكان يضم مئات العائلات النازحة من القصف".

وأعلن مدير مستشفى الشفاء بقطاع غزة، أن الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة، خرج عن السيطرة تماما، وذلك بعد تسبب الجيش الإسرائيلي بمجزرة إثر قصف مستشفى المعمداني وسط غزة مخلفة 500 قتيل.

ونقل مراسلنا عن مدير المستشفى قوله: "الطواقم الطبية تجري العمليات الجراحية بدون تخدير وفي أروقة المستشفى"، مشيرا إلى أنه لا يوجد أماكن متاحة لهذه الأعداد المهولة من المصابين والقتلى. وأضاف: "الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة، خرج عن السيطرة تماما".

وأكد مستشفى الشفاء أن أغلب ضحايا الغارة الاسرائيلية على المستشفى المعمداني هم من الأطفال والنساء وأنهم تحولوا إلى أشلاء.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أثينا الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية مستشفى المعمدانی الحزب الشیوعی

إقرأ أيضاً:

بوريل يشدد على ضرورة بحث اليوم التالي بغزة ويعلق على التصعيد في لبنان

شدد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الثلاثاء، في معرض تعليقه على التصعيد في لبنان، على أن "هناك دائما خطر لحدوث تداعيات للتصعيد"، وأوضح أنه اتفق مع الإمارات على ضرورة بحث "اليوم التالي" في غزة. 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها عقب لقائه مع وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد في أبوظبي، في إطار زيارة أجراها إلى الإمارات العربية المتحدة.

وقال بوريل، إن كل الأطراف المعنية يجب أن تستمر في الضغط على "إسرائيل" وحركة "حماس"، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، حسب وكالة رويترز.


وأشار المسؤول الأوروبي، إلى أنه ناقش تنفيذ خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غزة مع وزير الخارجية الإماراتي، مضيفا "للأسف لم نصل بعد لهذه المرحلة (بدء التنفيذ)".

وتستند جولات المحادثات الأخيرة، التي عُقدت في الدوحة والقاهرة، إلى الإطار الذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن في أيار/مايو الماضي، بالإضافة إلى "اقتراح لسد الفجوات" تم تقديمه في آب/أغسطس الماضي.

وبعد فشل المحادثات الشهر الماضي، أشارت الولايات المتحدة إلى أن الوسطاء يعملون على تعديل إطار آخر لوقف إطلاق النار.

وقال بوريل إنه "اتفق مع الإمارات على ضرورة البدء في بحث اليوم التالي في قطاع غزة، وهو لن يكون غدا لكن سيأتي"، حسب تعبيره.

وردا على سؤال حول التصعيد في لبنان بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي إن "هناك دائما خطر لحدوث تداعيات للتصعيد".

وفي وقت سابق الثلاثاء، سقط 8 شهداء وأصيب المئات من أعضاء حزب الله اللبناني ومن المدنيين، جراء تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي التي بحوزتهم في لبنان.


وقال وزير الصحة اللبناني، إن هناك 8 شهداء بينهم طفلة ونحو 2750 جريح حتى الآن، وذلك جراء انفجار أجهزة لاسلكية في مناطق مختلفة بالبلاد.

وتوافدت أعداد كبيرة من المصابين إلى المستشفيات والإصابات ناتجة عن انفجار أجهزة الاتصالات، في حين ناشدت الصحة اللبنانية المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن مسؤول لبناني قوله إنه "من المعتقد أن استهداف أجهزة الاتصال هو نتيجة هجوم إسرائيلي"، في حين ذكر إعلام إيراني أن "سفير إيران في لبنان أصيب جراء هجوم  إسرائيلي سيبراني استهدف لبنان وسوريا".

مقالات مشابهة

  • مُشرّع بحزب الله يتحدث لـCNN عن هجوم البيجر ورد الحزب
  • عاطف: والتشكيك في قيادة الشيوعي
  • مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء
  • بوريل يشدد على ضرورة بحث اليوم التالي بغزة ويعلق على التصعيد في لبنان
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • بالكاتيوشا.. الحزب يردُّ على ضربة حولا
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية