المناطق-متابعات

بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى في غزة وأسفر عن مئات القتلى والجرحى، أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلغاء زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للأردن وبالتالي عدم عقد القمة الرباعية التي كانت مقررة الأربعاء في عمان.

إلغاء القمة الرباعية

وكان من المقرر ان تنعقد قمة رباعية بالأردن، بحضور الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي قطع زيارته للأردن وعاد إلى رام الله.

أخبار قد تهمك رابطة العالم الإسلامي ترفض وتدين بأشد العبارات استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى في قطاع غزة 18 أكتوبر 2023 - 12:33 صباحًا مواجهات بين محتجين وقوات الأمن الفلسطينية في رام الله 17 أكتوبر 2023 - 11:46 مساءًبايدن إلى إسرائيل

إلى هذا، غادر الرئيس الأميركي البيت الأبيض في طريقه إلى إسرائيل، في مسعى للحؤول دون توسع رقعة الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس إلى مناطق ودول أخرى في المنطقة.

وجاء في بيان مقتضب أن الرئيس الأميركي توجه إلى قاعدة أندروز العسكرية القريبة من واشنطن حيث سيستقل طائرة إلى تل أبيب.

500 قتيل بقصف مستشفى

إلى هذا، أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة المحاصر أن ضربة جوية إسرائيلية الثلاثاء أدت لمقتل نحو 500 فلسطيني في مستشفى بمدينة غزة مكتظ بالمرضى والنازحين.

الحصيلة هذه، تعد هذا أكبر عدد من القتلى يسقط في هجوم منفرد بغزة منذ أن شنت إسرائيل قصفا متواصلا للمنطقة المكتظة بالسكان ردا على هجوم دام شنه مسلحو حماس عبر الحدود على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وسارعت دول عربية وغربية ومنظمات دولية إلى التنديد بالهجوم. ووصف رئيس الوزراء الفلسطيني ما حدث بأنه جريمة مروعة وإبادة جماعية، وقال إن الدول التي تدعم إسرائيل تتحمل المسؤولية أيضا.

“صاروخ فاشل”

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن إطلاقا فاشلا لصاروخ من جانب حركة “الجهاد” هو سبب الانفجار في مستشفى المعمداني بغزة.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنها على علم بالتقارير المتعلقة بقصف المستشفى لكن ليس لديها أي تفاصيل.

وأكد البنتاغون، الذي أرسل حتى الآن خمس طائرات سي-17 محملة بالمساعدات العسكرية إلى إسرائيل، أنه لا توجد شروط مسبقة لتقديم المساعدات. وأضاف “نتوقع من جميع الديمقراطيات مثل إسرائيل أن تلتزم بقانون الحرب”.

حصيلة جديدة

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية أفادت بأن عدد القتلى الفلسطينيين نتيجة الهجمات الإسرائيلية منذ بدء التصعيد تجاوز حاجز 3 آلاف شخص.

ووفقا لبيان وزارة الصحة، قتل نحو 3 آلاف شخص في قطاع غزة، وما لا يقل عن 61 آخرين في الضفة الغربية.

وبحسب الوزارة، ارتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 13750 شخصا، منهم نحو 12500 أصيبوا في غزة، وما لا يقل عن 1250 في الضفة الغربية.

في سياق متصل، أعلنت حركة “حماس” مقتل ما لا يقل عن 16 صحفيا فلسطينيا في قطاع غزة نتيجة الضربات الإسرائيلية

18 أكتوبر 2023 - 1:02 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد17 أكتوبر 2023 - 11:33 مساءًالعاهل الأردني: الحرب دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة لكارثة أبرز المواد17 أكتوبر 2023 - 11:23 مساءًالبرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف مجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني أبرز المواد17 أكتوبر 2023 - 11:15 مساءًوزارة الخارجية : المملكة تدين بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة أبرز المواد17 أكتوبر 2023 - 11:12 مساءًالجامعة العربية تنكس الأعلام 3 أيام حدادا على مجزرة مستشفى المعمداني في غزة أبرز المواد17 أكتوبر 2023 - 10:46 مساءًالضباب الكثيف يخيّم على غابات ومتنزهات منطقة الباحة17 أكتوبر 2023 - 11:33 مساءًالعاهل الأردني: الحرب دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة لكارثة17 أكتوبر 2023 - 11:23 مساءًالبرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف مجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني17 أكتوبر 2023 - 11:15 مساءًوزارة الخارجية : المملكة تدين بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة17 أكتوبر 2023 - 11:12 مساءًالجامعة العربية تنكس الأعلام 3 أيام حدادا على مجزرة مستشفى المعمداني في غزة17 أكتوبر 2023 - 10:46 مساءًالضباب الكثيف يخيّم على غابات ومتنزهات منطقة الباحة رابطة العالم الإسلامي ترفض وتدين بأشد العبارات استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى في قطاع غزة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد17 أکتوبر 2023 الاحتلال الإسرائیلی المعمدانی فی غزة الرئیس الأمیرکی بأشد العبارات فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

في إنجاز طبي غير مسبوق على مستوى محافظة الحديدة، نجحت هيئة مستشفى الثورة العام في إجراء أول عملية قسطرة قلبية، تحت إشراف فريق طبي متخصص في أمراض القلب والقسطرة القلبية.

وأكد الدكتور خالد أحمد سهيل، رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة، في تصريح خاص لـ”الثورة”، أن هذه العملية تمت باستخدام أحدث التقنيات المتطورة في مجال أمراض القلب والشرايين، وهو ما يمثل قفزة نوعية في مستوى الرعاية الصحية المقدمة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور سهيل أن هذا الإنجاز الطبي يشكل تحولاً مهماً في خدمات المستشفى، حيث بات بإمكان مرضى القلب تلقي الرعاية والعلاج داخل المستشفى، دون الحاجة إلى السفر إلى العاصمة صنعاء أو خارج البلاد. وهو ما يعكس التطور المستمر الذي يشهده المستشفى والتزامه بتقديم أعلى مستوى من الخدمات الصحية للمرضى.

ومنوها إلى أنه تم مؤخراً، بفضل الله و دعم وزارة الصحة والبيئة والسلطة المحلية وصندوق دعم وتنمية الحديدة، تجهيز المستشفى بأحدث أجهزة القسطرة القلبية، الامر الذي يعد خطوة كبيرة في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى و الحد من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • الأردن تُغلق أجواءها بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • "فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية