أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

 

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

 

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ساحة مستشفى الأهلي المعمداني مستشفى الأهلي المعمداني قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مقابلة مع وكالة فرانس برس يوم الاثنين، على أن "لا شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي" الذي تفرضه إسرائيل على الفلسطينيين في قطاع غزة، والذين يعانون بشكل "لا يمكن تصوره".

وأوضح  غوتيريش في مقابلته أن الأمم المتحدة تدين الهجمات التي تقوم بها حماس، وتعتبرها انتهاكًا كاملًا للقانون الدولي، ومع ذلك لا يوجد مبرر لما تفعله إسرائيل من عقاب جماعي ضد الأهالي الفلسطينية في القطاع وهو ما نراه بشكل دراماتيكي في غزة".

غارات إسرائيلية تودي بحياة 16 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في غزة مؤامرة إسرائيلية جديدة.. هل يستطيع نتنياهو تطبيق خطة الجنرالات في قطاع غزة؟

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن "ما يحدث في غزة هو أمر لا يمكن تصوره، حيث يعاني الناس بمستوى غير مسبوق من المآسي، ومعدل الوفيات والدمار هناك لا يُضاهى بما شهدته منذ تولي منصبي".
 

ومن جانبه أعلن  ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، يوم الاثنين، أن واشنطن تواصل الحوار مع كافة الشركاء في المنطقة، خاصة التواصل مع مصر وقطر، لتقديم مقترح معدل للطرفين بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"

وأشار ميلر للصحفيين إلى أنه لا يمتلك جدولًا زمنيًا لطرح هذا المقترح المعدل، الذي تم توقعة منذ أسابيع، مضيفًا أن واشنطن تعمل على أن المقترح يكون قادرًا على توصل حماس وإسرائيل إلة اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار في القطاع.

دوي صفارات الإنذار في مواقع شمالي إسرائيل حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فستتعرض لآلاف الصواريخ مقتل 6 وإصابة آخرون نتيجة قصف القوات الإسرائيلية

ومن جانبهم أفاد مراسل سكاي نيوز عربية بمقتل فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة. 

كما قُتل 6 مواطنين وأصيب آخرون مساء الاثنين نتيجة قصف من القوات الإسرائيلية في شمال ووسط قطاع غزة.

عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"

كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية حسب ما أفادت بة المصادر المحلي، عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة آخرون نتيجة استهداف القوات الإسرائيلية لمجموعة من الفلسطينيين في شمال غزة بالقرب من أبراج الندى.

وأضاف مصدر سكاي نيوز عربية أن الطيران الإسرائيلي قصف منزلًا في مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين آخرين وإصابة آخرين، كما أصيب عدد من الفلسطينيين إثر استهداف القوات الإسرائيلية محيط برج الأندلس شمال غرب مدينة غزة.
 

مقالات مشابهة

  • غوتيريس: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • غوتيريش ينتقد “العقاب الجماعي” بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • غوتيريش يدين "العقاب الجماعي" للفلسطينيين في غزة
  • غوتيريش ينتقد العقاب الجماعي بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • غوتيريش : “لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين”
  • عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • الامم المتحدة: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري