أعلنت مجموعة فولكس فاجن (التي تضم فولكس فاجن وأودي وبورشه وسكودا وسيات وكوبرا وغيرها) عن بيع 2,343,700 سيارة عالميًا خلال الربع الثالث من عام 2023 (بزيادة 7.4 بالمائة على أساس سنوي). وبلغ الحجم الإجمالي بعد الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 6,715,800 (بزيادة 10.9 بالمائة على أساس سنوي).

 

وفيما يتعلق بمبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، فإن التقدم أسرع بكثير، ولكن ليس بالسرعة التي ترغب فيها الشركة.

 

مبيعات مجموعة فولكس فاجن BEV - الربع الثالث من عام 2023

وفي الربع الثالث، بلغت مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل لمجموعة فولكس فاجن حوالي 209,900 (بزيادة 40.5 بالمائة على أساس سنوي)، وهو رقم قياسي جديد أعلى قليلاً من الرقم السابق البالغ 205,800 مقارنة بالربع الرابع من عام 2022.

 

تمثل المركبات الكهربائية بالبطارية 9.0 بالمائة من إجمالي حجم المجموعة (مقارنة بـ 6.8 بالمائة قبل عام)، وهو تقدم ملحوظ.

 

مبيعات مجموعة فولكس فاجن BEV في الربع الثالث من عام 2023:

الإجمالي: 209,900 (زيادة بنسبة 40.5% على أساس سنوي) وحصة 9.0%

 

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام، باعت المجموعة أكثر من 531 ألف سيارة كهربائية بالكامل حول العالم. ويبلغ معدل النمو حوالي 45 بالمئة على أساس سنوي، في حين تقدر حصة السيارات الكهربائية من الحجم الإجمالي بنحو 7.9 بالمئة.

 

مبيعات مجموعة فولكس فاجن BEV في الربع الأول والربع الثالث من عام 2023:

الإجمالي: 531,500 (بزيادة 45% على أساس سنوي) وحصة 7.9%

للإشارة، في عام 2022، باعت مجموعة فولكس فاجن حوالي 572.100 سيارة كهربائية بالكامل حول العالم (بزيادة 26 بالمائة على أساس سنوي)، وهو ما يمثل 6.9 بالمائة من إجمالي الحجم.

 

ويبدو الآن أن المجموعة لن تكون قادرة على الوصول إلى مليون مبيعات من السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية في عام 2023 ربما 800000، ولكن حتى هذا سيتطلب رقمًا قياسيًا جديدًا يبلغ 270000 وحدة في الربع الرابع.

 

ومن الواضح أنه على الرغم من بعض الإشارات الإيجابية، فإن نتائج مجموعة فولكس فاجن أقل مما كانت تأمله الشركة.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فولكس فاجن السيارات الكهربائية مبيعات بالمائة على أساس سنوی السیارات الکهربائیة فی الربع

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي

أكد صندوق الاستثمارات العامة، أن قطاع المركبات والتنقّل يعد من القطاعات ذات الأولوية التي يركّز عليها في استثماراته؛ حيث أطلق الصندوق أول علامة تجارية وطنية للسيارات الكهربائية في المملكة "سير".

وأضاف «الصندوق» عبر موقعه الإلكتروني، أنه دعَّم تأسيس الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات في المملكة؛ في سياق استثماراته على كامل مستوى المنظومة بهدف بناء قطاع محلي متكامل وجاهز للمستقبل.

وتابع، أن القطاع سيوفر فرصًا متنوعة، والعديد من الوظائف التي تتطلّب مهارات عالية، وسيُساهم في رفع الناتج المحلّي الإجمالي غير النفطي، وسد الثغرات بشأن القدرات على المستوى الإقليمي، ويُتوقع تُسهم استثمارات الصندوق في إتاحة المزيد من الفرص للقطاع الخاص، فضلا عن تعزيز مجال البحث والتطوير.

كذلك تساهم استثمارات الصندوق في دفع النمو الاقتصادي وتنويعه، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030، حيث استثمر في شركة السيارات الكهربائية الأمريكية لوسيد، والتي افتتحت في سبتمبر أول منشأة لتصنيع السيارات في المملكة. كما أطلق الصندوق شركة "سير"، والتي أعلنت في شهر مارس إرساء مشروع إنشاء "مجمع سير لصناعة السيارات الكهربائية".

مقالات مشابهة

  • التضخم السنوي في تركيا يتراجع إلى 71.6% خلال يونيو
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • الأعلى منذ 75 عاما.. موسكو تحطم رقما قياسيا بدرجات الحرارة
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تسجل رقما قياسيا جديدا
  • صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي
  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي
  • المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو
  • رئيس رابطة تجارة السيارات يكشف صدمة عن زيادة الأسعار (فيديو)