أدان المطران حسام الياس ناعوم رئيس الأساقفة الأنجليكاني في القدس، بأشد العبارات علي الهجوم الوحشي التي استهدف  المستشفى الأسقفي الأهلي الأنجليكاني في غزة أثناء الغارات الجوية الإسرائيلية هناك ، واصفا بأنه الهجوم الفظيع الذي وقع في قلب غزة .

 وأضاف رئيس الأساقفة الأنجليكاني في القدس، في البيان الصادر عنه منذ دقائق قليلة ، بان  التقارير الأولية تشير إلى خسارة عدد لا يحصى من الأرواح، وهو مظهر لما لا يمكن وصفه إلا بأنه جريمة ضد الإنسانية.

تعتبر المستشفيات، بموجب مبادئ القانون الإنساني الدولي، ملاذات آمنة، إلا أن هذا الاعتداء تجاوز تلك الحدود المقدسة.

وتابع المطران “ناعوم” :  لقد استجبنا لنداء رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي والقائد الروحي للكنيسة الأنجليكانية في العالم، الذي دعا إلى حماية المرافق الطبية وإلغاء أوامر الإخلاء. ومن المؤسف أن غزة لا تزال محرومة من الملاذات الآمنة. إن الدمار الذي شهدناه، إلى جانب الاستهداف التدنيسي للكنيسة، يضرب جوهر اللياقة الإنسانية. ونحن نؤكد بشكل لا لبس فيه أن هذا الأمر يستحق الإدانة والعقاب الدولي. نداء عاجل يتردد صداه للمجتمع الدولي للوفاء بواجبه في حماية المدنيين وضمان عدم تكرار مثل هذه الأعمال المروعة اللاإنسانية. وإذ نحزن على فقدان عدد لا يحصى من الأرواح التي قضت نحبها في مبانينا، فإننا نعلن يوم حداد في جميع كنائسنا ومؤسساتنا. 

واختتم المطران حسام الياس ناعوم رئيس الأساقفة الأنجليكاني في القدس، بيانه بهذه الكلمات : إننا نناشد أصدقائنا وشركائنا والأفراد ذوي النوايا الحسنة أن يقفوا متضامنين، حدادًا معنا على الاعتداء الشنيع على موظفينا المتفانين والمرضى الضعفاء. نهاية. وفي هذا الصدد، سيتم عقد مؤتمر صحفي غدًا الأربعاء 18 أكتوبر، وسنعلن عن كل التفاصيل .

 

393465702_713683114126545_7984018275812619163_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة القانون الإنساني الدولي فی القدس

إقرأ أيضاً:

رابطة الليغا تدين بشدة حملة الكراهية المتوقعة في ديربي مدريد

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت، أنها "ستطلب الاعتقال الفوري للمحرضين" على حملة الكراهية ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال مباراة ديربي مدريد الأحد 29 سبتمبر/أيلول بين الجارين أتلتيكو وريال.

وجاءت هذه الخطوة من الرابطة في ظل حملة كراهية متوقعة من بعض مشجعي أتلتيكو ضد فينيسيوس قبل الديربي الساخن في الجولة الثامنة من الليغا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد ملخص فوز أوساسونا على برشلونة برباعية في الدوري الإسبانيlist 2 of 2موعد قمة ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني والقنوات الناقلةend of list

ووفقا لصحيفة "ماركا" فإن رسالة متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي تدعو جماهير أتلتيكو للذهاب ملثمين إلى ملعب متروبوليتانو، لإهانة النجم البرازيلي مع عدم المخاطرة بالكشف عن الهوية.

وأكدت الرابطة في بيان أنها تدين بشدة هذه الأفعال التي تشجع وتحرض بشكل مباشر أو غير مباشر على الكراهية ضد شخص معين.

وقالت: "تشكل الحملة المذكورة أعلاه جريمة تحريض على الكراهية، محددة بوضوح في قانون العقوبات… لن تتسامح بأي حال من الأحوال مع هذا النوع من السلوك".

وأضافت: "هذه الأفعال لا تضر بصورة الرياضة وبلدنا فحسب، بل تمثل أيضا تهديدا مباشرا لنزاهة ورفاهية جميع المشجعين".

وتحيي رابطة الدوري الإسباني مع ذلك "السلوك المدني والمثالي للغالبية العظمى من المشجعين، الذين أظهروا التزاما راسخا بقيم الرياضة".

ومنذ وصوله إلى مدريد عام 2018، تم استهداف فينيسيوس عنصريا بشكل متكرر بسبب لون بشرته.

وحُكم الخميس على مشجع لنادي مايوركا بالسجن مدة عام والمنع من دخول الملاعب 3 أعوام، بسبب الإساءة العنصرية إلى البرازيلي خلال خسارة فريق العاصمة أمام مايوركا 0-1 في الدوري على ملعب سون مويكس في فبراير/شباط 2023.

وقال ريال مدريد، في بيان، إن "المشجع أُدين بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، مع تفاقم الجريمة بسبب دوافع عنصرية".

وكانت محكمة إسبانية حكمت في يونيو/حزيران الماضي على 3 من مشجعي فالنسيا بالسجن 8 أشهر بتهمة الإساءة العنصرية لفينيسيوس خلال مباراة في الدوري العام الماضي، وهو أول حكم من نوعه في إسبانيا.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الكلدانية تدين ما يحدث في لبنان والأراضي المقدسة
  • رابطة الليغا تدين بشدة حملة الكراهية المتوقعة في ديربي مدريد
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: الدعوة يجب أن تكون في صدارة أولوياتنا
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: يجب إعادة ترتيب الأولويات في حياة المؤمن
  • المطران عطالله حنا: الله في عون المعذبين بغزة ولبنان
  • رئيس البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على غزة
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • رئيس الوزراء البلجيكي يهاجم الكنيسة الكاثوليكية على خلفية الاعتداءات الجنسية
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية