ضربات متتالية من دولة الاحتلال على غزة أسفرت عن عدد كبير من الشهداء والمصابين، حيث قامت قوات الاحتلال الصهيوني بقصف مستشفى الأهلي المعمداني بالمرضى والأطفال، بينما أعلنت حركة حماس بردود الفعل والتي وصفت قصف المستشفى بالإبادة الجماعية وقتل الأطفال والمرضى بدم بارد.

قتل مئات المواطنين الفلسطينيين واصابة العديد منهم في قصف مستشفى الأهلي المعمداني في قلب غزة، ذلك أدى إلى وجود موجة غضب من ردود الأفعال في العالم العربي والإسلامي على الكيان الصهيوني القاتل.

إبادة جماعية تتكرر ومجزرة بدم بارد...قصف مستشفي الأهلي المعمداني بالمرضى والأطفال "أبرز ردود الأفعال"مجزرة بدم بارد.. قصف مستشفي الأهلي المعمداني في قلب غزة:

تنشر بوابة الفجر إلالكترونية تفاصيل كل ما تريد معرفته عن قصف الاحتلال الصهيوني لمستشفى الأهلي المعمداني بالمرضى والأطفال، ذلك ضمن الخدمه المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

إدارة غزل المحلة تنعي شهداء مستشفى العمداني بغزة حملة "مواطن" تطالب المجتمع الدولي بوقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني فورا عدد الشهداء والإصابات.. قصف مستشفي الأهلي المعمداني بقلب غزة:

منذ ساعات قليلة قامت قوات الاحتلال الصهيوني بقصف مستشفى الأهلي المعمداني بالمرضى والأطفال بضربة وصفت بالإبادة الجماعية وقتل الأطفال بدماء باردة والذي أسفر عن سقوط مئات من الضحايا الأبرياء ما بين قتيل وجريح، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 500 شهيد واصابة أكثر من 800 مواطن جراء القصف الصهيوني لمستشفى الأهلي المعمداني.

ردود الأفعال من الدول العربية.. بيان وزارة الخارجية السعودية اتجاه قصف مستشفى الأهلي المعمداني:

قال بيان لوزارة الخارجية السعودية، إن المملكة العربية السعودية تدين القصف الإسرائيلي على مستشفى الأهلي المعمداني، وأضافت أن "هذا التطور الخطير يفرض على المجتمع الدولي التخلي عن ازدواجية المعايير". وطالبت بفتح ممرات آمنة فورا لإرسال المساعدات إلى غزة.

إبادة جماعية تتكرر ومجزرة بدم بارد...قصف مستشفي الأهلي المعمداني بالمرضى والأطفال "أبرز ردود الأفعال"ردود الأفعال من الدول العربية.. مصر تدين الكيان الصهيوني:

أدانت مصر قصف مستشفى المعمداني، قائلة إن "هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية يعد انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة دول العالم بمطالبة الكيان الصهيوني بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

منظمة الصحة العالمية تدين دولة الاحتلال الصهيوني.. قصف مستشفى الاهلي المعمداني:

أدانت منظمة الصحة العالمية "بشدة" الغارة التي استهدفت المستشفى، وقالت المنظمة، في بيان: "المستشفى كان جاهزا للعمل، والمرضى ومقدمو الرعاية الصحية والنازحون كانوا يحتمون به، وتشير التقارير الأولية إلى سقوط مئات القتلى والجرحى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهداء مستشفى الاهلي المعمداني ضحايا مستشفى الاهلي المعمداني فلسطين اخبار فلسطين ضحايا فلسطين دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

لجنة من صحة قنا تتفقد علي مستشفي نجع حمادي العام

وجه الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، فريق الطب العلاجي بتفقد الخدمات الطبية المقدمة ليلاً بمستشفي نجع حمادي العام، وخلال المرور المسائي الذي أشرف عليه الدكتور أيمن السيد مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة.

 

 رافقة الدكتور يسري كمال النائب الإداري لمستشفي نجع حمادي العام ،   تفقد الفريق الإستقبال لمراجعة حالات الطوارئ وتوافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية اللازمة. 

 كما وأجري الفريق جولة داخل الأقسام المختلفة بالمستشفي،  حيث تم تفقد قسم الباطنة ، الجراحة ، النساء ، الأطفال ، الحضانات والعناية المركزة  . 

حيث تابع الفريق تواجد الفرق الطبية من الأطباء والتمريض والفرق المعاونة وإلتزامهم بتقديم الخدمات العلاجية المختلفة والأقسام وتوافر الرعاية اللازمة لهم.

و قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بقنا بحملات موسعة على أماكن تداول الأغذية للتأكد من موافاتها للإشتراطات الصحية ووصول غذاء آمن للمواطنين ونتيجة تلك الحملات خلال الفترة من السابع عشر من شهر سبتمبر الماضى.

 

كما تم المرور على 563 منشاه غذائية مختلفة وتم أخذ عدد 115 عينة من الأغذية المختلفة المعروضة بالأسواق وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمى. 

 

كما تم تحرير عدد 98 محضر للمنشات الغذائية الغير مستوفية للإشتراطات الصحية التى تؤثر على كفاءة الأغذية المعروضة بها طبقا لقرار وزير الصحة رقم 96 لسنة 1967  وتم تحرير عدد 200 محضر للعاملين بتداول الأغذية لعدم التزامهم بالإشتراطات الصحية لتداول الأغذية وعدم حملهم لشهادات صحية سارية تؤكد خلوهم من الأمراض المعدية وأنهم غير حاملين لجراثيمها طبقا لقرار وزير الصحة رقم 97 لسنة 1967. 

 كما تم تحرير عدد 10 محاضر لعرض اغذية غير صالحة للإستهلاك الآدمى وغير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية  كما وتم إعدام عدد 520 كجم أغذية وعدد 212 لتر من العصائر والزيوت والأغذية الأخري المختلفة وذلك لتغيرها فى الخواص الطبيعية. 

  كما تم ضبط كمية من الأغذية للشك فى صلاحيتها للإستهلاك الآدمى بعدد 56.6 كجم  وعدد 338.4 لتر أغذية مختلفة وتم عرض المضبوطات على النيابة العامة لإستكمال باقى الإجراءات الخاصة بها. 

  وتم التوصية بغلق عدد 58 منشاه غذائية لعدم إستيفائها للاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم على الصحة العامة  وتم مخاطبة جهات الإختصاص فى ذلك. 

 وتم اليوم بواسطة فريق من إدارة مراقبة الأغذية بالاشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بنجع حمادى مداهمة أحد المخازن بناحية قرية الرحمانية بمركز نجع حمادى بعد عمل التحريات اللازمة عن أن المخزن به خطر داهم على الصحة العامة  ويتم تخزين خل يشتبه فى أنه خل صناعى وغير صالح للاستهلاك الآدمى بناءاً على عينات تم أخذها من ذات الصنف فى أماكن متفرقة بدائرة محافظة قنا وتم التاكد من نتيجة التحريات وتم ضبط عدد 9115 لتر خل بالمخزن المذكور قبل عرضه بالأسواق  وتم إرسال المضبوطات للنيابة العامة لإستكمال باقى الإجراءات. 

 وتم مخاطبة الجهات المختصة للغلق الفورى للمخزن المذكور لحين إستيفائه للاشتراطات الصحية وتم تحرير عدد2 محضر مخالفة للاشتراطات الصحية للمخزن والعاملين به   وتناشد ادارة مراقبة الاغذية بالمديرية المواطنين الإبلاغ عن أي منتجات غذائية أو أماكن لتداول الأغذية يشتبه فى عدم إستيفائها للاشتراطات الصحية. 

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: ما يجري في المنطقة عمليات إبادة جماعية
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • أمير قطر: ما يجري بغزة عمليات إبادة جماعية ونحذر من عواقب عدم محاسبة "إسرائيل"
  • «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب!
  • أمير قطر: ما يجري في غزة إبادة جماعية
  • لجنة من صحة قنا تتفقد علي مستشفي نجع حمادي العام
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال
  • توصية جماعية تطيح بنجم الأهلي خارج القلعة الحمراء.. الموسم الأخير
  • البشري وحليصي يتفقدان أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة
  • تفقد أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة