نظم عدد من المواطنين ومن مكونات المجتمع المدني من مختلف الولايات والجهات مسيرات ووقفات احتجاجية نصرة للشعب الفلسطيني والتنديد بالمجزرة التي قام بها الاحتلال بقصف مستشفى المعمداني بغزة ما أسفر عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني.

وقفة تضامنية بقفصة

وانتظمت بقفصة مساء اليوم الثلاثاء 17  أكتوبر 2023 وقفة مساندة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالقصف المتواصل الذي يشهده قطاع غزة وخاصة بالقصف الوحشي لمستشفى المعمداني ،رفع  المشاركون في الوقفة عدة شعارات تعبر عن مساندة الشعب الفلسطيني وطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان.

المئات يتجمّعون في مدنين

 

وتجمّع المئات من المواطنين في كل من مدنين وجرجيس وبنقردان لنصرة غزة ضد الجهمات التي تطال أطفال و نساء غزة . هتافات و مطالبات للحكام العرب بإلغاء حيادهم و الإصطفاف ضد الكيان الغاصب و الدعوة للتحرك الدولي لإيقاف المجازر وفق ما يتم الهتاف به في هذه التجمعات . 

كما اشاد المتظاهرون بالموقف التونسي الذي وصفوه بالمشرف في نصرة القضية الفلسطينية و دعوا رئيس الجمهورية للإجتماع بالدول الداعمة للكيان الصهيوني لإبلاغهم بالموقف الرسمي للجمهورية التونسية وفق تعبيرهم .

التجمع تم دون أي غطاء حزبي و لا هتافات سياسية فقط كان لنصرة غزة و مزيد دعم مجهود الهلال الأحمر التونسي في جمع التبرعات للحملة التي إنطلقت منذ يومين بنصب خيام وسط مدينة بنقردان مدنين و جرجيس.

شعارات لنصرة الشعب الفلسطيني في تطاوين

كما نفذ عدد من اهالي تطاوين وقفة إحتجاجية بساحة الشعب رفعوا خلال شعارات نصرة للشعب الفلسطيني مع التنديد بتواصل بجرائم جيش الاحتلال وأخرها مساء اليوم قتل المئات من خلال قصف المستشفى .

كما ندد الحاضرون بمواقف عدد من الدول وصمتها تجاه ممارسات الكيان الصهيوني بالاضافة الى الغضب حول صمت الدول العربية و موقف الجامعة العربية.

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

عُمان تدعم الشعب الفلسطيني

 

علي بن بدر البوسعيدي

المواقف العُمانية النبيلة والمُشرِّفة تجاه القضية الفلسطينية يعلمها القاصي والداني؛ إذ إنها تُعبِّر عن مكنون الاهتمام العُماني بالأشقاء في فلسطين، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو القدس، وكلها للأسف ترزح تحت نير الاحتلال المُجرم الغاشم.

وفي ظل العدوان الإسرائيلي البشع على الشعب الفلسطيني الشقيق في سلطنة عُمان، وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء، وإصابة عشرات الآلاف بجروح خطيرة وحروق وتعرض كثيرين منهم لبتر في الأطراف، ساهمت سلطنة عُمان في استقبال عدد من الإخوة الفلسطينيين لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحة اللازمة، في ظل انهيار القطاع الصحي في غزة، وعجز الأطباء والطواقم الصحية عن تقديم الخدمات الطبية اللازمة، خاصة مع استمرار القصف برًا وجوًا وبحرًا وتدمير كامل قطاع غزة.

الحقيقة أن الموقف العُماني- الذي يفخر به كل مواطن بل كل عربي ومسلم- ليس بغريب عن حكومتنا الرشيدة تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وهو الموقف الذي يترجم الثوابت الوطنية العُمانية ويؤكد أن دبلوماسيتنا العريقة تقف بكل صلابة في وجه هذا العدوان الغاشم.

لقد كانت سلطنة عُمان أول دولة عربية تدعو لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي أمام المحاكم الدولية، وذلك عندما دعا معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية إلى محاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني. كما إن عُمان منذ اليوم الأول للعدوان وهي تستضيف الاجتماعات والوفود وتجري المباحثات مع مختلف الأطراف الفاعلة، على المستوى الخليجي والعربي والدولي.

كل هذه المواقف والسياسات والإجراءات تؤكد وقوف عُمان حكومة وشعبًا في صف الأشقاء الفلسطينيين، وتقديم كل سبل الدعم والمؤازرة لكي يتحقق الأمن والسلام لهذا الشعب الذي يتعرض لمؤامرة عالمية تاريخية، ويواجه بمفرده بصدور عارية أعنف حرب إبادة جماعية في التاريخ الحديث.

لقد آن الأوان لهذا العدوان أن يتوقف، وأن يحل السلام في ربوع منطقتنا، وذلك بإجبار دولة الاحتلال على وقف إطلاق النار والانسحاب من كامل الأراضي الفلسطينية، والبدء الفوري في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، ومحاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي أمام المحاكم الدولية وإلحاق أشد العقوبات بهم، وصرف التعويضات لكل الأسر الفلسطينية، عن منازلهم التي هُدِّمت وومتلكاتهم التي فقدوها، بل وعن شهدائهم الذين ارتقوا، رغم أنهم لا يقدرون بثمن.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • مأرب.. أبناء ريمة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان"
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة