أعلن وزير الخارجية الأردنية، قبل قليل، رفض بلاده استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن، احتجاجا على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، بقصف مستشفى المعمداني بقطاع غزة.

وقال وزير الخارجية الأردني قبل قليل، في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة تابعها المشهد اليمني، إن بلاده قررت إلغاء القمة التي كانت مقررة غدا مع الرئيس الأمريكي، في العاصمة الأردنية عمان.

وقال إنهم تحدثوا مع الإدارة الأمريكية بشأن القرار، وتلقوا تفهما من الأمريكان حيال ذلك، وأكدت الخارجية الأردنية أن القمة التي كانت مقررة لن تكون في مصلحة أحد بعد التطورات الأخيرة.

وقال إننا نطالب الولايات المتحدة للقيام بدورها لوقف الحرب وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والوصول إلى عملية سلام حقيقية.

اقرأ أيضاً مئات الأتراك يهاجمون سفارة إسرائيل في اسطنبول بعد مجزرة الاحتلال في مستشفى المعمداني بغزة ”فيديو” عاجل: أول محافظة يمنية تخرج تضامنا مع غزة بعد مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني ”فيديو” عاجل: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مستشفى المعمداني في غزة إلى 1300 وهذه أبرز ردود الفعل العربية عاجل: السعودية وقطر والأردن وتركيا ومصر والجزائر والعراق ولبنان تدين مجزرة اسرائيل بمستشفى المعمداني بغزة عاجل: محاولة اقتحام سفارة إسرائيل في الأردن ومظاهرات حاشدة في رام الله تطالب بإسقاط محمود عباس عاجل: أول تحرك لأردوغان عقب مجزرة الاحتلال بمستشفى المعمداني.. وإسرائيل تدعو مواطنيها لمغادرة تركيا بأسرع وقت عاجل: ارتفاع عدد الشهداء بقصف اسرائيل لمستشفى المعمداني بغزة إلى 930 بينهم أطفال رضع ”فيديو صادم” أكثر من 500 ضحية مجزرة جديدة في غزة .. شاهد لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لمستشفى المعمداني موقف خليجي موحد تجاه التصعيد الإسرائيلي على غزة عاجل: إسرائيل ترتكب محرقة نازية مروعة وتوقع 300 شهيد في قصف همجي على مستشفى وسط غزة ”صور” طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزل عائلة هنية وتوقع شهداء وجرحى (فيديو) تحول مفاجئ في الموقف الأمريكي بشأن اجتياح غزة وسيناريو إيجابي بدفع سعودي مصري

وقال إن المجزرة الاسرائيلية بحق المدنيين، اليوم في مستشفى المعمداني يجب أن تفرج على العالم كله تغيير موقفه تجاه الصراع الاسرائيلي الفلسطيني وتجاه ما يرتكبه الاحتلال من جرائم في قطاع غزة.

وكانت انباء تحدثت عن محاولة اقتحام مقر السفارة الاسرائيلية في الاردن من قبل الشبان الغاضبين، عقب تظاهرة امام السفارة الاسرائيلية في عمان رفضا للمجزرة التي ارتكبتها اسرائيل في المستشفى المعمداني

فيما قالت وسائل إعلام أردنية إن قوات الأمن تسيطر على محاولات اقتحام السفارة الإسرائيلية في عمّان.

وشهدت العديد من المدن الأردنية، مظاهرات شعبية حاشدة وغاضبة تنديدا بجريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها العدوان الاسرائيلي بحق المدنيين والمرضى بمستشفى المعمداني الأهلي وسط قطاع غزة، والتي راح ضحيتها قرابة 1500 شهيد حتى آخر ساعة من مساء اليوم الثلاثاء.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی مستشفى المعمدانی مجزرة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله

واشنطن - رويترز

قال الرئيس الأمريكي بايدن إن مقتل حسن نصر الله في ضربة جوية إسرائيلية هو معيار للعدالة للكثير من ضحاياه ومنهم آلاف المدنيين الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين.

وأكد أن أمريكا تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران.

وأضاف: وجهت وزير الدفاع بتعزيز وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة، موكدا أن ذلك بهدف خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • (الطاقة) ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • عاجل - ما المناطق التي استهدفتها إسرائيل في ضاحية بيروت اليوم؟
  • عاجل: أول رد وتحرك إيراني بأوامر المرشد الأعلى ”خامنئي” بعد إعلان اسرائيل استهداف حسن نصر الله
  • اسرائيل تستهدف المقر الرئيس لحزب الله في الضاحية الجنوبية
  • عاجل: اسرائيل تقصف معقل عبدالملك الحوثي بعد استهداف حسن نصر الله