البلاد – واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس (الثلاثاء) 55 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام واسعة لعدة مدن وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية، بينما أفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن من بين المعتقلين أسرى محررين، لافتًا النظر إلى أن عمليات الاعتقال الواسعة ترافق معها مداهمة عشرات المنازل والمنشآت الفلسطينية.


وفي قطاع غزة، تواصل القصف الإسرائيلي المكثف على مناطق متفرقة، حيث وثقت هيئات حكومية وحقوقية ارتكاب قوات الاحتلال 374 مجزرة بحق عائلات فلسطينية، نتج عنها استشهاد نحو 1950 فلسطينيًا، وإصابة المئات بجروح.
واستشهد 83 فلسطينيًا، وأصيب العشرات بجروح أمس، في غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت عدة بنايات سكنية، جنوب قطاع غزة. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 47 فلسطينيًا استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف بنايات سكنية في مدينة رفح، كما استشهد 23 فلسطينيًا، في قصف استهدف مدينة خان يونس، بالإضافة لاستشهاد 13 آخرين في غارات على وسط القطاع، ليرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي، إلى نحو 2950 شهيدًا.
وفي السياق، تواصل المنظمات الصحية والحقوقية إطلاق مناشداتها، لمنع حدوث كارثة إنسانية في القطاع، في ظل استمرار إغلاق المعابر، ومنع تدفق إمدادات الوقود والأدوية والبضائع للقطاع.
كما وثّقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استشهاد 13 صحفيًا فلسطينيًا، خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إضافة إلى إصابة عشرين بجروح، وفقدان اثنين.
وذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان، أن نحو 50 مؤسسة إعلامية وصحفية تم تدميرها بالكامل، وقصف وتدمير 20 منزلاً للصحفيين، لافتة النظر إلى أن انقطاع الكهرباء والإنترنت عن قطاع غزة تسبب في فقدان عملية نشر وتوثيق وتصوير الجرائم الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة. ودعت النقابة إلى توفير الحماية الدولية العاجلة للصحفيين والعمل مع كل الجهات الدولية، لفضح انتهاكاتهم الخطيرة للقانون الدولي بحق الصحفيين.
من ناحية أخرى، أكملت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي استعداداتها لعقد الاجتماع الاستثنائي العاجل مفتوح العضوية للجنة التنفيذية للمنظمة على المستوى الوزاري، الذي يعقد اليوم في مقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة، الذي يهدف لبحث العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وتفاقم الأوضاع الإنسانية، بما يهدد سلامة المدنيين وأمنهم بالإضافة إلى تهديد استقرار المنطقة.
وأوضح الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، أن الاجتماع يأتي في وقت حرج يمر به الشعب الفلسطيني، مؤكداً ثقته في قدرة اللجنة على الخروج بموقف موحد وقوي. وأضاف الأمين العام أن القضية الفلسطينية تعد الأولى على أجندة المنظمة، وتحظى بدعم واهتمام الدول الأعضاء على الدوام.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فلسطين فلسطینی ا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان

قصف الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عدة بلدات جنوب لبنان، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة

واستهدفت مدفعية الاحتلال بلدات رب ثلاثين، وشبعا، وكفر كلا، وكفر حمام، والعديسة تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

وقد استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ففي مخيم النصيرات، استشهد 3 مواطنين إثر قصف الاحتلال منزل لعائلة عماد الدين في محيط دوار أبو صرار بالمخيم، كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب المناطق الشمالية من المخيم.

وفي مخيم جباليا، استشهد مواطن وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة سويدان، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا،منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,182 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,280 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق بالضفة وتعتقل عددًا من المواطنين
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس