قالت شبكة «سي.بي.إس نيوز» نقلا عن مصادر إن إسرائيل طلبت من أميركا 10 مليارات دولار مساعدات طارئة.

.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

بعد مجزرة التابعين .. أمريكا تقدم 3.5 مليارات دولار لإسرائيل !

سرايا - ذكرت شبكة "سي إن إن" أن الولايات المتحدة أفرجت عن 3.5 مليارات دولار "لإسرائيل" لإنفاقها على أسلحة وعتاد عسكري أميركي، وذلك بعد أشهر من تخصيصها من قِبَل الكونغرس.

ونقلت الشبكة عن مسؤول أميركي قوله إن "وزارة الخارجية أخطرت المشرّعين ليلة الخميس بأن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم الإفراج عن مليارات الدولارات من التمويل العسكري الأجنبي "لإسرائيل"".

وأضاف أن الأموال جزء من مشروع قانون التمويل التكميلي "لإسرائيل" بقيمة 14.1 مليار دولار والذي أقره الكونغرس في نيسان الماضي.

وأكد المسؤول الأميركي أنه تم الإفراج عن التمويل هذا الأسبوع بينما تستعد "إسرائيل" لهجوم من إيران أو حزب الله اللبناني ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بطهران في 31 تموز الماضي، والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر بالضاحية الجنوبية لبيروت في اليوم السابق.

وفي وقت سابق الجمعة، كشف موقع "والا" "الإسرائيلي" أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أبلغ وزير الدفاع "الإسرائيلي" يوآف غالانت أن الولايات المتحدة تراجعت عن نيتها فرض عقوبات على كتيبة "نيتسح يهودا".

وكان موقع أكسيوس قد ذكر في نيسان الماضي، أن واشنطن تخطط لفرض عقوبات على الكتيبة، وذلك على خلفية انتهاكاتها بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وبدعم أميركي واسع، يشن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

إقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن أسير أردني بعد اعتقال دام 5 سنواتإقرأ أيضاً : مقررة الأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في مدرسة تلو الأخرى بغزةإقرأ أيضاً : غزة: الاحتلال استهدف 13 مركزا لإيواء النازحين بآب

مقالات مشابهة

  • الجزائر تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بعد مجزرة مدرسة «التابعين» في غزة
  • صرفت ٣.٥ مليار دولار مساعدات عسكرية و«وبخت» سموتريتش
  • شركة الطيران الإثيوبية: إنشاء مطار جديد بـ6 مليارات دولار
  • واشنطن تستعد لتقديم 3.5 مليارات دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل
  • بعد مجزرة التابعين .. أمريكا تقدم 3.5 مليارات دولار لإسرائيل !
  • استثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار بين مصر والإمارات!
  • بأكثر من 3 مليارات دولار.. واشنطن تمنح إسرائيل وأوكرانيا مساعدات عسكرية جديدة
  • واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • 3.5 مليار دولار مساعدات أمريكية لإسرائيل
  • باكستان تقدم تسهيلات واسعة للمستثمرين الأتراك