موقع 24:
2024-09-30@21:38:58 GMT

بثلاثية.. المغرب يكتسح ليبريا

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

بثلاثية.. المغرب يكتسح ليبريا

حقق المنتخب المغربي الفوز على نظيره الليبيري (3-0)، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وعلى أرضية الملعب الكبير لمدينة أغادير، سيطر رفاق ياسين بونو على مجريات اللقاء وكانوا أكثر استحواذاً على الكرة، فيما اكتفى المنتخب الضيف بالتراجع إلى الخلف، مع خلقه لبعض الفرص المحتشمة.

نهاية المقابلة بفوز منتخبنا الوطني أمام منتخب ليبيريا

????Full time !! ????????3-0????????
A stunning win for our National Team ????????#DimaMaghrib ???????? #AtlasLions #TeamMorocco pic.twitter.com/HSAYPW44YR

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) October 17, 2023

وصنع "أسود الأطلس" مجموعة من الهجمات المتنوعة، والتي افتقدت غالبيتها للفاعلية والتركيز، في الوقت الذي كاد عبد الصمد الزلزولي أن يهز شباك المنتخب الليبيري، بتسديدة قوية خارج مربع العمليات من الجهة اليسرى، صدها حارس ليبيريا بنجاح.

وواصلت كتيبة وليد الركراكي الضغط نحو مرمى الخصم بحثاً عن تحقيق هدف التقدم، وهو ما تأتى ثوان قليلة قبل نهاية الشوط الأول، بعدما مرر المتألق أشرف حكيمي كرة من الجهة اليمنى لزميله أمين حارث، والذي سدد الكرة ووضعها في الشباك بنجاح.

ومع مطلع الشوط الثاني، واصل المنتخب المغربي فرض إيقاعه وسيطرته على المباراة، ليتمكن من الحصول على ضربة جزاء، إثر عرقلة للاعب يحيى عطية الله داخل مربع العمليات، نفذها أيوب الكعبي بنجاح.

وتواصلت السيطرة المغربية خلال باقي دقائق المباراة بتبادل جميل للكرات وتنوع للفرص، قبل أن يختتم أمين عدلي الغلة التهديفية للمنتخب، بعدما نجح في إضافة الهدف الثالث من تسديدة قوية في آخر دقائق المباراة، لتنتهي المباراة بفوز عريض للأسود.

وبهذا الانتصار، عزز المنتخب المغربي صدارته للمجموعة 11 برصيد 9 نقاط، كما ضمن التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بالكوت ديفوار.
 
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة المنتخب المغربي أسود الأطلس تصفيات كأس أمم أفريقيا

إقرأ أيضاً:

الجزيرة يستعيد التوازن بثلاثية في النصر

استعاد الجزيرة توازنه سريعاً، بعد الخسارة 0-4 أمام الشارقة في الجولة الماضية، بالفوز على ضيفه النصر 3-1، في قمة ختام الجولة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين، والتي جمعت الفريقين اليوم على إستاد محمد بن زايد.

سجل أهداف الجزيرة، نبيل فقير في الدقيقة 5 من ركلة جزاء، وبرونو أوليفيرا هدفين في الدقيقتين 37 و51، فيما سجل للنصر عادل تعرابت في الدقيقة 54.

ليلة جزراوية خالصة في استاد محمد بن زايد ????????#نادي_الجزيرة pic.twitter.com/sJdI6MKSXF

— نادي الجزيرة (@aljazirafc) September 28, 2024

ورفع الجزيرة رصيده إلى 6 نقاط، متفوقاً على النصر صاحب الرصيد ذاته من النقاط.

ووضع نبيل فقير الجزيرة في المقدمة بالهدف الأول مبكراً من ركلة جزاء في الدقيقة 5، بعد عرقلة تعرض لها عمر تراوري داخل منطقة الجزاء، وهو الهدف العاشر للجزيرة في مرمى النصر من علامة الجزاء بدوري المحترفين.

وألغت تقنية الفيديو هدفاً ثانياً للجزيرة في الدقيقة 16، من تسديدة كوليبالي التي ارتدت من القائم وأكملها رامون ميراز داخل المرمى، قبل قرار الإلغاء بداعي التسلل.

وتصدى حارس الجزيرة علي خصيف لتسديدة عثمان بوسعيد اليسارية من داخل المنطقة في الدقيقة 21، ورد "أصحاب الأرض" برأسية لرامون ميراز أبعدها الحارس عبدالله التميمي بصعوبة للركنية في الدقيقة 23.

وعاد الجزيرة ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 37، بعد كرة متبادلة بين الثنائي محمد النني ونبيل فقير ليرسل الأخير تمريرة عالجها برونو أوليفيرا داخل المرمى، وهو الدف رقم 100 في دوري أدنوك للمحترفين للموسم الحالي.

وأكمل برونو أوليفيرا ثلاثية الجزيرة في الشوط الأول، بتسجيله هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه في الدقيقة 51، ويحتفل بأول ثنائية في دوري أدنوك للمحترفين.

وقلص عادل تعرابت الفارق بتسجيله الهدف الأول للنصر قبل نهاية الشوط الأول، من كرة رأسية مترجماً عرضية مروان أزرقان من الركنية، وأسهم تعرابت في 8 أهداف من آخر 12 هدفاً للنصر بدوري أدنوك للمحترفين (سجّل 6 وصنع 2).

وفي الشوط الثاني استمرت المحاولات الهجومية من الفريقين وسط أفضلية نسبية للنصر مقابل اعتماد "أصحاب الأرض" على المرتدات، دون تغيير على مستوى النتيجة التي انتهت بتفوق الجزيرة 3-1.

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • الدوري الإنكليزي: توتنهام يُسقط يونايتد بثلاثية في ملعبه وفيلا يُفرّط بالصدارة
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • الهلال يكتسح الخلود برباعية في دوري روشن السعودي
  • يوفنتوس يقهر جنوى بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي.. فيديو
  • الجزيرة يستعيد التوازن بثلاثية في النصر
  • بوشر يكتسح نادي عُمان برباعية في دوري الناشئين