عاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم الى أرض الوطن بحفظ الله ورعايته يوم أمس بعد زيارة للمملكة المتحدة الصديقة، التقى جلالته خلالها مع صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال ايرلندا، واستعرض معه علاقات التعاون الاستراتيجي الوثيقة والعمل المشترك بين البلدين الصديقين وسُبل دعمه وتنميته على كافة المستويات بما يخدم مصالحهما المشتركة.

كما أجرى جلالته مباحثات مع كبار المسؤولين في الحكومة البريطانية تركزت على أبرز التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدّمتها مجريات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والتصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة والتأكيد على ضرورة الوقف الفوري لكافة أشكال التصعيد العسكري وأولوية ضمان توفير الحماية الكاملة للمدنيين والحفاظ على أرواحهم وفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات الطبية والإغاثية لهم. أعقبتها زيارة إلى الجمهورية الإيطالية الصديقة، التقى جلالة الملك المعظم خلالها بقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتياكان، حيث جرى استعراض آفاق التعاون المشترك الوثيق بين مملكة البحرين والفاتيكان إلى جانب جهود الجانبين في تعزيز قيم التسامح والتعايش والتآخي والاخوة الانسانية والحوار والتعاون بين الشعوب لما فيه خير البشرية جمعاء. كما عقد حضرة صاحب الجلالة رعاه الله خلال زيارته مباحثات مع كل من فخامة الرئيس سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية ومعالي السيدة جورجا ميلوني رئيسة الوزراء، تناولت أوجه العلاقات الثنائية التاريخية الوطيدة بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع إقليميًا وعالميًا، بما فيها التصعيد الدائر في قطاع غزة وأهمية تكثيف الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى احتواء الموقف ومنع تفاقم الأوضاع والبحث عن آفاق للتهدئة وتوفير الحماية للمدنيين وفتح ممرات آمنة لإيصال مختلف المساعدات الإنسانية لقطاع غزة. رافقت جلالة الملك المعظم السلامة في الحلّ والترحال.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المفوض السامي لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فليبو جراندي، اليوم الإثنين، أن ما يقارب 100 ألف شخص فروا من لبنان إلى سوريا نتيجة التصعيد العسكري الإسرائيلي.

وأوضح جراندي في تغريدة عبر منصة "إكس" أن هذا العدد يمثل الأفراد الذين هربوا من العمليات العسكرية الإسرائيلية، وأن الأعداد ما زالت تتزايد مع استمرار القصف.

وأضاف جراندي أن فرق المفوضية تعمل في أربع نقاط حدودية، بالتعاون مع السلطات اللبنانية، من أجل متابعة الأوضاع وتقديم المساعدة اللازمة للنازحين، إلى جانب تقييم احتياجاتهم الأساسية في هذه الظروف الصعبة.

مقالات مشابهة

  • جوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • جلالة الملك مهنئاً الرئيس الصيني بالعيد الوطني: العلاقات نموذجية وحريص على تطويرها
  • الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد
  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • الأمم المتحدة تكشف عن عدد النازحين من لبنان إلى سوريا منذ بدء التصعيد
  • السوداني يرجئ زيارته إلى المملكة المتحدة بسبب التطورات الإقليمية والدولية
  • السوداني يقرر إرجاء زيارته الرسمية المقررة إلى المملكة المتحدة
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • عبد الملك الحوثي: لن نخذل الشعبين الفلسطيني واللبناني وسنتوجه نحو التصعيد